3
7
منوعات

وزارة الاسكان استعلام عن التمويل السكني رمضان 1438.. موعد اعلان اسماء دفعة التمويل السكني

صحيفة المختصر – وزارة الاسكان التمويل السكني حاليا ، إذ قررت وزاره الاسكان السعودية، عن عزمها القي 19 ألف مصنع سكني جديد، وسيتم الإبلاغ عن التفاصيل، الأربعاء القادم, كما ذكرت وزارة الاسكان، أن التمويل السكني، لن يكون بالنسبة ذاتها، أو بالمبلغ ذاته، بل سوف تتفاوت النسب بناءا، على عدة اعتبارات ومعايير، وضعتها وزارة الاسكان، ومن تلك المقاييس التي على أساسها، سوف يتم تحديد نسبة الدعم، التي تقدمها وزارة الاسكان، دخل الأسرة، وعدد أفرادها، لذا طرحت
رابط استعلام وزارة الاسكان الدعم السكني
eskan.gov.sa .
وزارة الاسكان التمويل السكني ونقدم رابط أسماء مستحقي الدعم السكني، من وزارة الاسكان السعودية، بعد أن ذكرت الوزارة، عن إستلام الدفعة الثانية، من مشمولي المنتوجات السكنية الجديدة، وذلك من خلال موقع سكني بوابة سكني، الذي دشنته وزارة الاسكان السعودية في الفترة الأخيرة, بالمشاركة مع الصندوق العقاري، والتي ذكرت عنها اسكان في الفترة الأخيرة, بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية، بالمواصفات الجديدة، ويمكن دراية أسماء المقبولين، بداخل حملة سكني الان، إذ نطرح رسميا أسماء المستفيدين تفصيليا.
رابط أسماء مستفيدي الدعم السكني من وزارة الاسكان
بوابة إلكترونية خاصة ببرنامج الاسكان، بهدف تيسير الأمور، على مستفيدي الدعم السكني في المملكة ، من خلال التقديم والتسجيل على البوابة الإلكترونية، لموقع وزارة الاسكان السعودية، كخطوة إيجابية من الحكومة، لسد احتياجات المواطنين السعوديين، وتقديم المنازل المناسبة لأسرهم.
وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري يستعدان لطرح 280 ألف مصنع سكني
eskan.gov.sa
وزارة الاسكان التمويل السكني .. وقد طرحت وزارة الاسكان، ما يقارب 100 ألف وحدة سكنية، وتشمل الوحدات شقق وفلل وأراضي، إذ تستهل عمليات توزيع وتخصيص، المنتوجات السكنية أول شهر شعبان القادم، لتقسيمها على نحو مائة ألف عائلة سعودية، في كافة أجزاء المملكة.
ويمكن معرفة، كل ملابسات برنامج الدعم السكني بداخل حملة سكني من خلال ذلك العرض:
3- مرحلة التحقق من صحة معلومات المتقدم التي قدمها في الطلب.
4- مراجعة جميع البيانات المقدمة، من الجهات الحكومية المختصة.
5- أن تنطبق ضوابط أحقية الدعم السكني على المتقدم.
6- إخبار مستحقي الدعم من خلال الموقع الإلكتروني أو كلمة نصية، أو البريد.
وزارة الاسكان التمويل السكني ، وفي التقرير الإعلامي الصادر في الفترة الأخيرة, عن وزارة الاسكان، ذكر محمد البطي، المراقب على قطاع الإيجار، أن التسجيل من خلال البوابة الالكترونية، سوف يعطي منشات الوساطة العقارية، الدخول إلى برنامج إيجار، وهو ما يوهب فرقة مميزات، سوف تعطي للوسطاء العقاريين.
تحديث: ويخضع التخصيص لتلك الوحدات السكنية بداخل إيجار إلى:
• عدد أشخاص الأسرة.
• معايير الدخل.
• امتلاك وحدات سكنية أخرى من عدمه.
وقد ذكرت وزارة الاسكان فعليا أسماء الدفعة الرابعة من مستحقي وزارة الاسكان التمويل السكني ، بداخل برنامج الدعم العقاري الممول، ويمكن الدخول حاليا على موقع وزارة الاسكان التمويل السكني ، لاستعلام اسماء المستفيدين الان.
تحديث : وقد ذكر السيد ماجد الحقيل، وزير الاسكان بأن موعد إعلان اسماء مستحقي التمويل السكني لم يحدث عليه أي تطورات حتى الأن، إذ سوف يتم رفع الاسماء كما تمت العادة على رابط وزارة الاسكان التمويل السكني يوم 15 من الشهر الحالي 2017.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى