3
7
منوعات

وزارة العمل السعودي تفرض رسوم جديدة على العمالة الوافدة بداية من يناير المقبل

صحيفة المختصر – اعترف مجلس الوزراء في المملكة أن تستهل وزارة العمل بتحصيل مبالغ مالية جديدة وذلك بداخل برنامج التوازن المالي والذي يختتم عام 2016، نشرت جريدة “عكاظ”القرار والذي سيبدأ تطبيقه انطلاق من شهر كانون2 2018، كشفت وزارة العمل أن التحصيل سوف يكون بنحو سنوي تحصل مع تجديد ترخيص العمل ويكون الحساب وفقا الراتب الشهري مقسوم على 30 يوم.
الزيادة التي سيبدأ تحصيلها مع انطلاق كانون2 القادم
توضح الصورة الماضية المبالغ المحصلة كل عام وهو عبارة عن إزاء مالي يحصل من العمال الوافدة ويحسب على أساس الراتب اليومي، ليكون في انطلاق العام المقبل 13.3 ريال يومياً، وترفع في انطلاق عام 2019 لتصبح 20 ريال يومياً والزيادة الثالثة كما جرى الإبلاغ عنها سوف تكون 26.6 ريال شهري.
أي أن إجمالي المبالغ المحصلة شهرياً 400 ريال في انطلاق العام الجديد ليصبح إجمالي المبلغ السنوي والذي يحصل مع تجديد رخص العمل هو 4800 ريال سنوياً، وأن يكون المبلغ المحصل في العام الاتي 2019 هو 600 ريال شهرياً أي 7200 ريال كل عام يحصل دفعة واحدة مع تجديد الإقامة أو ترخيص العمل.
وعن الارتفاع الثالثة والتي يشرع تحصيلها مع انطلاق 2020 فإن الارتفاع الشهرية تكون 800 ريال أي أن إجمالي المبلغ المحصل كل عام عن العامل الوافد 9600 ريال كل عام يتم تحصيلها مع تجديد ترخيص العمل أو الإقامة وتشكل مجمعة تحصل مرة واحدة سنوياً.
تحصيل رسوم العمال الوافدة تحصيل رسوم المرافقين وزارة العمل السعودي

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى