3
7
منوعات

وزير المالية يكشف موعد صرف حساب المواطن .. أسماء المقبولين في حساب المواطن

صحيفة المختصر – صرف حساب المواطن، أصدر وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في تقرير رسمي على إن قصور الميزانية في الربع الثاني مازال أقل من المتوقع، إذ أنه قد شرع في التوازن والتعادل مع توقعات الوزارة بنحو كبير. حيث ذكر محمد الجدعان، في تقرير رسمي خلال مقابلة رسمي مع قناة العربية، وذلك على هامش نشاطات ذروة فرقة العشرين، أنه من المترقب أن يكون مستوى الإنفاق أقل مما قد حدد في وقت سابق، إذ أن الأرباح سوف تكون أقصى ولكن ليس بذات الفرق في الربع الأول.
كما أبان وزير المالية في تقرير رسمي، حول برنامج حساب المواطن، على أن البرنامج يمشي في الزمن الجاري على حسب ما جرى التخطيط له في وقت سابق، إذ سوف يتم رميه بنحو رسمي قبل أن يتم تغيير أسعار الطاقة.
وقد أوضح على أن المملكة العربية السعودية، ترغب في الزمن الجاري إصدار صكوك خلال شهر تموز الحالي، وذلك بداخل وسائل الوزارة من أجل تمويل العجز في الميزانية، كما أبان على أنه لم يتحدد حتى حاليا قيمة وحجم الإصدار.
صحيفة المختصر – حساب المواطن رابط التأكد من المعلومات قبل صرف الدعم ضمن متابعات صحيفة المختصر لأهم أنباء حساب المواطن إذ الغموض الذي يهيمن على البرنامج وكثرة الاستفسارات التي اطلاقها الجمهور عن البرنامج ما إذا جرى الالغاء أو تواصل البرنامج خصوصا عقب استقالة المراقب العام على البرنامج .
لذلك نضع بين يديكم اعزائي روابط التأكد من اتمام المعلومات وذلك من أجل ضمان محاولة استلام الدعم واكمال الملف الشخصي بالبرنامج من غير أخطاء تذكر تابع الروابط اسفل الموضوع .
هذا وأوضح الناطق باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أنه جرى اختيار المهندس علي هادي راجحي مشرفاً سنةً على برنامج حساب المواطن.
وغرد أبا الخيل من خلال بروفايله في موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” بقوله: “حساب الزميل م. علي هادي راجحي مدير عام برنامج حساب المواطن”، مرفقاً مع التغريدة حساب المهندس راجحي على شبكة التدوينات المصغرة تويتر (AliRajhi@) وجاء هذا القرار ليطمئن المواطنين حول مستقبل الحساب، وبشرى سارة لهم وتأكيداً لاستمرار البرنامج في مسيرته إنتقَالاً لمرحلة صرف المساعدات المالية.
يستهدف حساب المواطن نقل الدعم لمستحقيه مما يترتب عليه رفع كفاءة الدعم الحكومي، ورفع الخطر عن الأسر ذات الدخل المنخفض إثر الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في البلاد، وتحسين استهلاك الأشخاص لموارد الطاقة وترشيد الاستخدام أما عن الفئات المستحقة لبرنامج حساب مواطن فهم الأسر السعودية المستقلة، وأيضا الفرد السعودي المستقل، عائلة الأم السعودية المتزوجة بغير سعودي، ومن يحملون بطاقات التنقل.
تابعونا على صحيفة المختصر او البحث في محرك البحث جوجل حساب المواطن المختصر .
اخبار المختصر .. #أو على شبكة التدوينات المصغرة تويتر على لكشف أخر الاخبار التي تتعلق بالموضوع حضرت حضرت حضرت ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر) حساب المواطن
رابط التأكد من المعلومات قبل صرف الدعم اضغط هنا من أجل الدخول إلىحساب المواطن والتسجيل وتحديث المعلومات
واستعلام اسماء المقبولين اضغط هنا للاطلاع على أسماء المقبولين في حساب المواطن اضغط هنا من أجل الدخول إلى رابط تحديث المعلومات وارفاق المستندات الثبوتية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى