3
7
منوعات

ويندوز 10 في المركز الثاني عالميا وويندوز 7 يتصدر

نشرت شركة نت ماركت شير الأميركية تقاير كشفت أن نظام windows 10 ما زال يواصل حصته في سوق انظمة التشغيل العالمية، ووصلت نسبة استخدامه خلال الشهر السابق الى 13% الأمر الذي جعله يعزز مكانته في المرتبة الثانية.
وأكد تقرير للشركة صدر الشهر الماضي أن نظام windows 10 صعد الى المرتبة الثانية في قائمة أكثر الأنظمة استخداماً من قبل المستخدمين ليتخطى بذلك ويندوز 8.1.
وقد ارتفعت نسبة استخدام ويندوز 10 وفقاً لتقرير الشركة الى 12.82% بالمقارنة بـ11.85% تم تسجيلها مطلع الشهر المنصرم، ليأتي مباشرة خلف ويندوز 7 الذي ما زال يسيطر على أسواق أنظمة التشغيل بنسبة 52.34%، متقدماً على ويندوز إكس بي والذي نسبة استخدامه 11.24%.
وهذه الاحصائيات والارقام تدل على وجود تحسن ملموس في تبني نظام مايكروسوفت الجديد بعد حوالي 8 شهور على اصداره بشكل رسمي، اذ يرى مراقبون أن هذا النظام استطاع ازالة الصورة السيئة التي ابرزها ويندوز 8 .
وكان بعض المستخدمين قد امتنعوا عن القيام بالتحديث الى windows 10 وذلك يعود الى خوفهم من ظهور مشكلات مثل عدم توافقه، بالاضافة الى ما لعبه تغيير مايكروسوفت لسياسة الاستخدام في النظام الجديد الأمر الذي أدى الى زيادة مخاوف وتساؤلات المستخدمين حول خصوصية بياناتهم.
يذكر ان شركة مايكروسوفت تسمح لمستخدمين نظام ويندوز 7 ونظام ويندوز 8.1 بالقيام بالتحديث الى نظام ويندوز 10 الجديد وبشكل مجاني.

ويندوز 10 في المركز الثاني عالميا وويندوز 7 يتصدر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى