3
7
منوعات

​فيسبوك تستحوذ على شركة أقنعة “ماسكيوريد” وتتفوق على سناب شات

​فيسبوك تستحوذ على شركة أقنعة “ماسكيوريد” وتتفوق على سناب شات.

استحوذت شركة فيس بوك العالمية، على شركة “ماسكيوريد” الناشئة صاحبة التطبيق الشهير الذي يتيح وضع أقنعة على الفيديو الملتقط عبر كاميرا الهاتف الذكي، في خطوة استراتيجية للتفوق على منافسها تطبيق “سناب شات”.
ولم تكشف فيس بوك عن قيمة صفقة الاستحواذ، لكنها قالت “إنها تخطط للإبقاء على التطبيق “ماسكيوريد” أو (MSQRD) كتطبيق مستقل ومجاني، كما تضيف الصفقة التطبيق الشهير الذي يتيح للمستخدمين وضع أقنعة (صور كارتونية) فوق أوجه الأشخاص أثناء إلتقاط مقاطع الفيديو عبر كاميرا الهاتف الذكي، إلى قائمة الأدوات الإبداعية التي تمتلكها “فيس بوك”.
وتمتلك شركة “ماسكيوريد” الأمريكية، التي تأسست العام الماضي تكنولوجيا متقدمة لمعالجة الصور الرقمية.. ومن المتوقع أن تواصل “فيس بوك” العمل على تطويرها ضمن تقنياتها الخاصة بمعالجة الفيديو الرقمي، بحسب ما أفادت به متحدثة باسم “فيس بوك”.
وتماثل تأثيرات أداة “ماسكيوريد” مرشحات الصور الرقمية التي تقدمها “سناب شات” المنافسة لـ “فيس بوك”، وقد أطلقت “سناب شات” الشهر الماضي مرشحا لتبديل الأوجه ضمن أداتها “لينسيز”.
ووفقالإحدى دراسات مركز الأبحاث الأمريكي “بيو” كانت فيس بوك قد حاولت في عام 2013 ومقابل 3 مليارات دولار شراء شركة “سناب شات”، التي حصد تطبيقها المركز 3 كأكثر التطبيقات استخداما بين المستخدمين من الفئة العمرية ما بين 13-17 عاما في أبريل الماضي، مقارنة مع “فيسبوك” التي جاءت في المركز الاول.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى