التخطي إلى المحتوى
تعرف على منصة نون كوم.. أكبر منصة للتجارة الإلكترونية

تعرف على نون كوم أكبر منصة تجارية للتجارية الالكترونية في الوطن العربي (نون كوم)

المختصر – ذكر الدكتور أنس النجداوي رئيس قسم الأعمال الإلكترونية في كلية إدارة الأعمال لدى الجامعة الكندية دبي، في مقابلة مع فضائية “العربية”، إن التجارة الإلكترونية تشهد تطورا هائلا وصل الى نسبة 15% بشكل عام، وفي الأسواق النامية التي تشمل كلا من الصين والهند، تحقق نسبة تطور وصلت الى حوالي 26%.
وتابع النجداوي قوله أن حجم الأرباح من التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط 60 مليارا، في حين في الصين لوحدها تصل الأرباح إلى 800 مليار، وبالتالي فإن هذه التجارة أمامها فرص واعدة لكي تتطور بشكل كبير، خاصة وأنه توجد فجوة في المنطقة بشأن هذه التجارة.
وقال أن دخول استثمارات هائلة، وصندوق بحجم صندوق الاستثمارات العامة السعودي سوف يصنع فارقا واضحا وكبيرا، خاصة وأن هذه التجارة تضم بيع المحتوى وبيع الخدمات وليس بيع المنتجات فقط.

ما هي منصة نون كوم التجارية ..

بعد أوبر وسوفت بنك، ها هو صندوق الاستثمارات السعودي يشارك في تأسيس نون كوم أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، ويستحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على حصة الأسد مع استثماره في نون كوم بنسبة وصلت الى 50% في هذه المنصة الضخمة.
وسوف يستثمر الصندوق السعودي السيادي في منصة نون كوم بشكل مباشر وليس عن طريق صندوق الاستثمارات بالتكنولوجيا الذي تم إنشاؤه في الفترة الاخيرة بالشراكة مع سوفت بنك الياباني.

الجدير بالذكر أن الصندوق السيادي السعودي، الذراع الاستثمارية السيادية للمملكة العربية السعودية للاستثمارات طويلة الأمد، كان قد أبرم اتفاقية مع سوفت بنك الياباني لإنشاء أكبر صندوق تكنولوجيا بالعالم بقيمة وصلت الىى 100 مليار دولار أمريكي، كما استثمر في الفترة الاخيرة 3.5 مليار دولار في شركة أوبر لخدمات التوصيل.

نون.كم.. منصة نون كوم أكبر منصة للتجارة الإلكترونية عربيا في الوطن العربي
يشارك مجموعة من المستثمرين بقيادة الاماراتي محمد العبار إلى جانب صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في إطلاق أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، والتي تحمل اسم “نون كوم” NOON.COM.
إن منصة نون كوم فور انطلاقها سوف تضم 20 مليون منتج، يتم تخزينه في مركز توضيب الطلبيات في مدينة دبي والتي يوازي مساحته ما يزيد عن 60 ملعب كرة قدم.
تعرف على مدى سرعة توصيل البضائع التي سوف توفرها نون كوم؟
أكد رجل الأعمال الاماراتي العبار أن مدة التوصيل سوف تستغرق في بعض الحالات 3 ساعات فقط، وسوف يتم استخدام نظام للدفع الإلكتروني تملكه نون كوم بالكامل، منوهاً بإمكانية استعمال هذا النظام من قبل الشركات الأخرى.
وتكثر التكهنات بشان تأثير منصة نون كوم الجديدة سلباً على مفهوم التسوق التقليدي بالتالي مراكز التسوق، نفى رجل الأعمال الاماراتي هذا الأمر نفياً قاطعاًـ موضحا أن نون كوم والمراكز التجارية تعمل جنباً إلى جنب بالتالي لا يمكن أن تؤثر واحدة على الاخرى أو تلغيها .

التعليقات