3
7
منوعات

ما هو الفرق بين الدوج الاصلي والتقليد

لقد عثر أن الحناء السوداء المستعملة في الرسم على الجلد والأظافر قد تشمل على مستويات مرتفعة من الصبغات الكيميائية الشديدة وذات السمية لدرجة أنه من غير القانوني استعمالها على الجلد بهذه الطريقة .
مخاطر الحناء السوداء 
مخاطر الحناء السوداء تكمن في مكونات العجينة – على وجه التحديد ، وهي مادة كيميائية تُدعى البارافينيلدينيامين (PPD) ، وعلى الرغم من أنه يمكن استعمال PPD بنحو نظامي في صبغات الشعر ، إلا أن هذا الاستهلاك يخضع لرقابة صارمة.
ويصرح المدير العام لجمعية مستحضرات التجميل وأدوات الزينة والعطور: أن البارافينيلدينيامين يستعمل بأمان في صبغات الشعر الدائمة أسفل إرشادات معززة ، يتم فيها التحكم في المستوى الأقصى من قبل القانون ، ولكن الحناء السوداء غالباً ما تشمل على PPD بمستويات مرتفعة ، من أجل إعطاء اللون الداكن بسرعة.
فعند وضعها على الجلد على شكل وشم أسود أو حناء مؤقتة ، يمكن أن تسبب الـ PPD حروقًا كيميائية وتؤدي إلى تفاعلات تحسسية.
حروق كيميائية من PPD
 ليس لدى كل فرد رد فعل صوب الحناء السوداء ، حيث تتراوح العلامات من منع الراحة ، مثل الحرق أو الوخز ، إلى ألم مؤلم ، أو تورم ، أو احمرار ، أو بثور في الجلد ، أو يمكن أن تؤدي إلى تواجد ندوب دائمة على الجلد .
وهي ليست مجرد وشم أسود ، حيث يمكن أن تتفاعل مع الجلد والذي يعني أن جلدك أزيد عرضة للتفاعل مع انتاجات PPD الأخرى ، مثل صبغة الشعر .
 إذا حصلت على رد فعل كهذا ، اتصل بالطبيب على الفور وأبلغه بما حدث ، ربما ستتم معالجتك بداعي الحروق الكيميائية وربما الحساسية ، إذا دام هذا التفاعل أو أصبح أسوأ ، عد إلى الطبيب .
 الحساسية لــ PPD 
وبصرف الاطلاع عن الألم والتندب في رد فعل الجسم على وشم الحناء الأسود ، هناك خوف حقيقي من أن يصبح الجسم حساسا ل PPD ، فهذا يعني أنه إذا تعرضت لـ PPD مرة أخرى في المستقبل ، حتى عقب مرور أعوام ، يمكن أن يكون لديك رد فعل حساس جداً ، ويمكن أن تتفاقم ردود الفعل التحسسية بمرور الزمن .
فقد حدث هذا لإمرأة بريطانية ، توفت بنحو مأساوي في عام 2012 عقب تعرضها لرد فعل تحسسي لصبغة الشعر التي كانت تستخدمها من قبل ، مثل هذا التفاعل الخطير نادر الحدوث ، إلا أنه خوف محتمل.
لذا إذا كان لديك رد فعل تحسسي على الوشم المؤقت للحناء الأسود ، فمن المحتمل أنك أضحت مصابا بالحساسية من PPD ، ويجب الانتباه جداً قبل تلوين الشعر .
يجب أن تعقُب إرشادات صبغة الشعر بعناية ، ولا سيما فيما يرتبط باختبار الحساسية التحذيرية .
اختبارات الحساسية لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل على الصبغة ، ينبغي عليك القيام بهذا الامتحان قبل كل مرة تستعمل فيها صبغة شعر أو صبغة للوشم ، حتى لو كنت قد استعملت الصبغة من قبل.
 يساعد اختبار البقعة في تحديد ما إذا كان هناك رد فعل ناتج عن PPD ، وعلى ذلك ما إذا كان ينبغي تفادي صبغة الشعر ، فمن المحتمل أنك لن تستطع من استعمال صبغة الشعر الدائمة مرة أخرى عقب التفاعل مع الحناء السوداء .
يوجد ال PPD أيضًا في عناصر أخرى ، بما في ذلك المطاط والأحبار ، لذلك إذا كان لديك تأثَّر غير متوقع مع المنتوجات اليومية فاطلب العلاج ، وأخبر طبيبك أو الصيدلي عن حساسيتك لـ PPD.
إذا كنت تعرف أنك قد أضحت حساسًا إزاء PPD ، فلا تستعمل أي صبغة شعر تشمل على PPD ، أو صبغات مماثلة تشمل على p-toluenediamine – PTD كيفية دراية ما إذا كانت الحناء حقيقية الحناء الحقيقية والآمنة للاستخدام بنحو عام ليست سوداء ، لذا ينبغي التأكد من اللون إذا جرى وصف المنتج بأنه” حناء “، وينصح بقراءة سلسلة المكونات ، وتجنب المنتج إذا كان من بداخل مكوناته PPD أو paraphenylenediamine ، ولكن حتى هذا لا يضمن الأمان ، فقد لا تكون سلسلة المكونات دقيقة أو متضمنة ، وإذا لم تكن هناك سلسلة بالمكونات ، فلا تستعمل المنتج من الأساس .
 ما هو الدوج 
هي مادة سوداء تستعمل لتلوين الأظافر والنقش على الجسم باللون الأسود ، وتأتي في عبوات مُعدّة ، ويجب مرعاة الشروط السابق ذكرها ، حتى لا تسبب التحسس الجلدي .
الفرق بين الدوج الاصلي والتقليد 
تستخدم الكثير من الصبغات والحناء للدوج ، منها صبغة الطاووس ولتأكيد شراء الأصلي من المقلد منها ينبغي شراؤها من الصيدلية ، والتيقن من أن الكتابة الخلفية للعلبة باللون الأحمر وليست باللون الأسود .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى