3
7
منوعات

عاجل: صرف 450 مليون ريال مساعدة مقطوعة لمستفيدي الضمان الإجتماعي

صحيفة المختصر – أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، 450 مليون ريال مساعدات مقطوعة، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.
وأعلنت الوزارة من خلال بروفايلها الرئيسي على ” شبكة التدوينات المصغرة تويتر ” ، أن عدد المسفيدين من تلك المساعدات بلغ إلى 35 ألف مستفيد ومستفيدة.
ويأتي برنامج المساعدات المقطوعة، بداخل البرامج المساندة التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي؛ الى تقديم مساعدات نقدية للحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق.
صحيفة المختصر – خدمة الاستفسار عن الضمان الاجتماعي 1439 والتي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، من خلال رابط الاستفسار عن معلومات مستفيدي الضمان نسوقها لكم لتسهل التوصل إلى روابط الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل، حيث يتاح حاليا استعلام رصيد معاش الضمان الاجتماعي لأسماء المستفيدين والمستفيدات عن شهر ربيع أول 1439 .
وزارة العمل
ذكرت تَحوِيلْ مبالغ المعاشات الضمانية في حسابات المستحقين للصرف، من بين الأسر المدونة في خدمات العناية الاجتماعية، والتي استوفت تحديث معلومات مستفيدي الضمان التي جرت خلال الأشهر السابقة, وبالسجل المدني يتمكن من المستهلك الاستفسار عن الضمان الاجتماعي بما فيها مبالغ سند الكهرباء والغذاء.
رابط الاستفسار عن الضمان الاجتماعي 1439
نشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي تقرير تفصيلي كشفت فيه تَحوِيلْ معاشات الضمات في حسابات المستفيدين المستحقين للصرف عن شهر ربيع أول 1439هجريا، حيث وصل إجمالي مبالغ المعاشات ودعم الكهرباء والغذاء حوال 1.566 مليار ريال، وذلك تماشيا مع بيان الدمج الذي جرى ما منزل المعاشات الضمانية والمساعدات الغذاء والكهرباء في حساب واحد.
بلغ إجمالي عدد المستفيدين والمستفيدات عن شهر ربيع أول 888948 مستفيد ومستفيدة، يتاح لهم حاليا الاستفسار عن الضمان الاجتماعي بالسجل المدني، للتعرف على قدره المبالغ المالية التي رفعت في حساباتهم البنكية، تحقيقا لهدف التحسين للظروف المعيشية لمستحقي العناية الاجتماعية.
المساعدات الضمانية لجميع المستفدين 1,280,018,277، في حين وصلت الى المساعدات النقدية لأجل الغذاء 181,656,888 ريالًا، وصرف 95,043,505 ريال لتسديد جزء من فواتير الكهرباء.
كيفية استعلام الضمان الاجتماعي بسجل مدني
خصصت وزارة العمل بوابة إلكترونية لاستعلام عن خدمات الضمان بإمكانكم التوصل إليها مباشرة من خلال الموقع التالي: استعلام الضمان الاجتماعي ويقدم ذلك الواصل التعرف على رصيد الضمان والمبالغ المتوفرة في حسابات مستحقي صرف معاشات الضمان الاجتماعي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى