3
7
منوعات

موعد صرف الضمان الاجتماعي .. رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 برقم الهوية ذي القعدة 1438 بالسجل المدني

الضمان الاجتماعي صحيفة المختصر – رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة 1438 فى برنامج الضمان الاجتماعي, خرجت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية فى بيانٍ لها يوم البارحة الأربعاء الذي يوافق 26 يوليو/تموز 2017 لتعلن فيه عن تَحوِيلْ مبلغ 496 مليون ريال سعودي خاص بمساعدات مقطوعة المستفيدين والمستفيدات لبرنامج الضمان الاجتماعي عن شهر ذي القعدة للعام الهجري 1438.
حيث قام مفوض الوزارة للضمان الإجتماعي, الدكتور غازي الشمري بالتحدث بالإنابة بأن عدد الحالات التى قد بالفعل تَحوِيلْ مبلغ الدعم المالي لها للشهر الحالي فقد بلغ إلي خمس وأربعين ألف حالة وهم من بداخل الحالات المتواجدة على قوائم الإنتظار الذي يوافق لها الصرف.
هذا وقد قام مفوض الوزارة بالإنبة بالتحدث عن برنامج المساعدة المقطوعة ذاكرا بأنه من بين البرامج التى جرى تخصيصها للمساندة من تقديم مؤسسة الضمان الاجتماعي إذ من خلال ذلك البرنامج يتم تقديم المساعدات المالية للحالات التى تنطبق عليها جميع ضوابط إستحقاق المساعدة المقطوعة.
موقع الاستفسار عن المساعدة المقطوعة 1438 بالضمان الاجتماعي
ومن جدير ذكره بأن وزارة العل التنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية كانت قد نوهت إلي أن كافة المستفيدين يتوجب عليهم القيام بتجديد معلومات الضمان الإجتماعي من أجل ضمان وصول المساعدة المقطوعة بنحو مباشر وبدون اي أزمات او تاخير بشأن تحديث البيانات, ويمكنكم الدخول على ذلك الواصل (من هنا) للقيام بعملية الإستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني من خلال الموقع الرئيسي لبوابة وزارة العمل السعودية. المساعدة المقطوعة وتجدر الإشارة بأن المساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ من المال يتم منحه من الحكومة السعودية من خلال وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ووزارة الضمان الاجتماعي الي الفئات من المواطنين السعوديين محدودي الدخل وأصحاب الإحتياج الكبير, كخدمة مميزة يتم منحها للمواطنين السعودية كما هيا العادة من المملكة العربية السعودية حفظها الله.
هذا وتقوم سلطات المملكة العربية السعودية بالعمل الجاد على إتاحة سبل المعيشة الكريم لمواطني السعودية ورفع المستوي المعيشي لهم مع تأمين كل ما يحتاجونه من ملبس وسكن ومأكل وذلك يأتي فى بداخل إطار رؤية المملكة السعودية 2030.
ومن جدير ذكره هنا بأن بداخل الشروط التى ينبغي بأن تتوفر من الإستفادة من برنامج المساعدة المقطوعة بأن يقوم المتقدم لهذا البرنامج عمره فوق الـ 35 سنةً وأن لا يتعدى الدخل الشهري له الوقف المانع للصرف وأن لا يكون مالكاً لأي سجلات تجارية أو رخص.
وسنقوم بمتابعتكم بكل ما هو جديد من اخبار الضمان الإجتماعي والإستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 هجريا برقم السجل المدني من خلال الموقع الرئيسي لبوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي المرفق فى أعلي المقال.
اللاستعلام عن اسماء اللذين جرى نزول المساعدة المقطوعه لشهر ذي القعده 1438(( من هنــــــا )) اخبار الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة 1438 رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة 2017 رابط المساعدة المقطوعة رابط المساعدة المقطوعة 1438 رابط مستفيدي الضمان الإجتماعي مستفيدي الضمان الإجتماعي 1438 تستمر الاخبار المحليه في اعلام المواطنون في السعوديه بكل متجدد , حول مايتم من إصدارات تنم بها وزارات المملكة بكل متجدد حول العمل والوظائف وصرف المرتبات والمعاشات بنحو دوري , وهو ماياتي من خلاله اخبار تهم مستفيدي وزارة الشؤون الاجتماعيه ” الضمان الاجتماعي ” إذ قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل ساعات من صباح اليوم الاربعاء 3 ذي القعدة 1438 , باستكمال عمليات ايداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة الحالي , في كافة البروفايلات البنكيه العائده لاي بنك داخل المملكة , وذلك من تاريخ يوم امس الثلاثاء . وفي ذلك الشان فقد ذكرت الوزاره بان معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعده قد وسعت بتنزيل وصرف المساعدات المقطوعه وفقا الاسماء الاولية التي يمكن لاصحابها الاستفسار عن المساعدة المقطوعه من خلالها من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه . مستجدات صرف المساعدة المقطوعه بداخل معاشات الضمان الاجتماعي اليوم وقد جرى ايداع معاشات الضمان الاجتماعي مشموله بالمساعدة المقطوعه في حسابات المستفيدين والمستفيدات , وصرف المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء والمياه , وياتي هذا على اعقاب استكمال بيان دمج حسابات معاشات الضمان مع المساعدات المقطوعه الذي جرى آنفا من قبل الوزارة . ولقد قام مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي من خلال التقرير الصادر صباح اليوم وعلى لسان الناطق باسمه “غازي بن مالح الشمري ” بالتوضيح على أن إجمالي المبالغ المالية التي جَرى تحويِلها لجميع المستفدين والمستفيدات لمعاشات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعه لشهر ذو القعده 1438 قد وصل 1.487.433.735 ريالاً.
واردف في كلامه على لسان وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه- الشمري – ذاكرا : أن عدد المستفيدين الذين جرى تَحوِيلْ المبالغ لهم الشهر الجاري وصل 847.410 ، فقد باشرت الوزاره بنسبة تَحوِيلْ تلك المبالغ في حسابات المستفيدين بصورة بشكل مباشر , وغرضها من هذا المسارعه بتحسين الظروف المعيشية لهم وبسبب الانتظار الطويل منذ اخر مبالغ صرفت في نزول معاشات الضمان الاجتماعي في تاريخ 25 رمضان المنصرم .
وتجدر الاشاره إلى أن – الدكتور علي بن ناصر الغفيص – وزير العمل والتنمية الاجتماعية , سبق وقام بالتوجيه على محاولة دمج المبالغ في صرف المعاشات الضمانية مع المساعدات النقدية ” المساعده المقطوعه ” لأجل الغذاء وتسديد الفواتير ومنها المياه والكهرباء , لتكون بذلك معاشات الضمان والمساعدات المقطوعه مشموله بداخل حساب واحد .
واتمام هذا بحيث ياتي في مصلحة المواطنون ويتم الصرف لجميع المستفدين والمستفيدات دفعة واحدة بدون تعب الانتظار , وقد جرى تطبيق ذلك القرار ابتداءً من شهر رمضان المنصرم وحتى حاليا وفقا ماذكرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه .
ولكل من يرغب بالدخول من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه الالكتروني , والاستفسار برقم السجل المدني ورقم الهويه عن المساعدات المقطوعه , نقدم لكم من خلال ” صحيفة المختصر ” رابط مباشر من أجل الدخول و الاستفسار عن المساعدات المقطوعة لشهر ذي القعدة 1438 ..  الضمان الاجتماعي جديد اخبار الضمان الاجتماعي.. والاستعداد لتنزيل المساعدة المقطوعه مطلع ذو القعدة 1438 هجرياً حنين29 تموز 2017آخر تحديث : السبت 29 تموز 2017 – 10:37 مساءًجديد اخبار الضمان الاجتماعي.. والاستعداد لتنزيل المساعدة المقطوعه مطلع ذو القعدة 1438 هجرياً جديد اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاحد 30-7-2017, لقد جاءت الاخبار المتابعه لجديد الضمان الاجتماعي والاعلان عن موعد صرف المساعدة المقطوعه لشهر ذو القعده 1438 , مانوه عليه الناطق الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية – ابا الخيل – حول توحيد استحقاقات مستفيدي الضمان الاجتماعي من شهر رمضان المنصرم وحتى ختام العام الحالي 1438 , وذلك بما يضمن إتاحة مبلغ إجمالي موحد يحتوي على سند الكهرباء والغذاء والمعاش الضماني .
وعليها فقد اكدت مؤسسة الضمان الاجتماعي , بقائها بتوحيد شامل استحقاقات مستفيدي الضمان الاجتماعي الشهرية , مبلغ إجمالي موحد يحتوي للتيسير على مستفيدي الضمان الاجتماعي , في دفع قيمة فواتير الكهرباء والغذاء والمعاش الضماني وشمول الدفعه المقبله لمعاشات الضمان الاجتماعي لمبالغ المساعدات المقطوعه لجميع مستحقيه .
ومن جهته “خالد ابا الخليل من خلال بروفايله على موقع التراسل الاجتماعي “تويتر”بتصريحات ذكر فيها : ” لكل مستحقي الضمان الاجتماعي فقد جرى توحيد الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان بقيمة إجمالي موحد، شاملا لسداد فواتير الكهرباء والغذاء والمعاش الضماني،ابتداءً من شهر رمضان المبارك وحتى اواخر ذو الحجة 1438 هـ ” ومن جدير ذكره ان شركة الضمان الاجتماعي , في السابق كانت تساند التسهيل على مستحقيه بشأن سداد جزء من مبالغ الدعم الكهرباء ودعم الغذاء في أوقات متباعده وغير محدده , إضافة الى تنزيل المعاش الشهري.
آخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم للعام 1438
تستمر متابعات الاخبار لموعيد صرف مرتبات الضمان الاجتماعي وتنزيل المساعدات المقطوعه لمستفيدي الضمان ووزارة الشؤون الاجتماعيه , وياتي بداخل ذلك اخر الاخبار التي اصدرتها قرارات مجلس الشورى قبل ايام , وأهمية العمل بمجمل امور حرض عليها مجلس الشورى بما يختص بمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال اللِقآء و الدّورَة المخصصه للحديث عن وفير من الامور المؤجلة ومنها اخبار الضمان الاجتماعي .
وكان من اهم ماورد عن اهمية المطالبه بالإسراع في تفعيل محاولة التأمين الصحي من طرف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , ووجوب تعيين التامين على الفئات المستحقة لمؤسسة الضمان الاجتماعي , ومايجدر ان يتم على اثره ان يتم تفعيلها من خلال خريطة شعباتها والقيام بعمليات التنظيم والترتيب العادل بما يؤول في النهايه الى تقديم الخدمات لكل الفئات في جميع مناطق ومدن المملكة .
وجاء في اخر اخبار الضمان الاجتماعي , ماتم على جراء لقاء مجلس الشورى , واتخاذ القرار عقب الاستماع إلى وجهة رأى هيئة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب من قبل المجلس ,وان يتم الاخذ بعين الاعتبار من قبلها عن اية ملحوظات الأعضاء إزاء البيان السنوي من قبل الادارة القائمه علية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعام المالي الجاري والماضي 1436/1437هـ.
الضمان الاجتماعي و مستجدات تنزيل المقطوعه مطلع ذو القعدة للعام الهجري 1438
كما ولقد شاركت وزارة التنمية الاجتماعيه في اواخر شهر رمضان بالتاكيد على عملها باستكمال عمليات ايداع كافة معاشات الضمان الاجتماعي , من خلال حسابات الأسر الضمانية في الشهر الفضيل ” شهر رمضان للعام 1438 ” وكيف قامت الوزارة بإرسالها لنحو 5.6 مليار ريال، واتباع المبالغ المخصصه لمعاشات الضمان بقيمة المكرمة الملكية التي وجه خادم الحرمين الشريفين ” الملك سلمان ” بصرفها لكل مستحقي الضمان الاجتماعي .
ومن جانبها – وزارة التنمية الاجتماعي – فقد وضحت في ذلك الشان , الى ان معاشات الضمان الاجتماعي التي جرى تنزيلها بعدد دفعتان في مرتب واحد في اواخر شهر رمضان , كانت تضم معاشات الضمان مع المساعدات المقطوعة .
وفي ذلك فان مرتبات الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعده القادم سبق وجرى الايضاح بشأن , بانه سوف تتاخر عن الموعد الشهير , ومن المترقب ان يتم نزولها بداخل معاشات الضمان الاجتماعي المخصصه فيها مبالغ رواتب شهري رمضان وشهر شوال وشهر ذو القعدة , الذي تقرر نزوله في تاريخ 27 من كل شهر بالتاريخ الهجري .
وكان الناطق باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية “خالد أبا الخيل” قد ذكر قبل ايام بتوضيح موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعه للشهر القادم ” ذو القعده ” وذكر عنها : ”باعتبار ان محاولة الإيداع في حسابات مستحقي الضمان الاجتماعي شامله لنزولها مع مكرمة خادم الحرمين الشريفين لشهر شوال وشهر ذو القعدة , فقد جرى وصول مبلغ الدفع فيها الى 1.660 مليار ريال، ومن المُؤكَد ان ينزل معها استيفاء القرار والعمل بتوفير ونزول دفعة معاشات الضمان الاجتماعي المودعة في اوائل شهر رمضان إذ بلغت وقتها دفعة معاشات الضمان الاجتماعي لنحو 1.493 مليار ريال .
وهذه الدفعه كانت شامله لـ المعاشات الضمانيه مع دفعتان من المساعدات النقدية سوف يتم صرفها في ختام شهر شوال الحالي واواخر شهر ذو القعدة إذ تقرر ان تخصص الى مستحقي الضمان الاجتماعي مع المساعدات المقطوعه , التي جرى تخصيصها في دفع تكاليف مختلفه كفواتير الغذاء وفواتير الكهرباء ” الضمان الاجتماعي وكما عودناكم دوما من جريدة الكفاح العربي , اننا نقدم لكم اليوم رابط مباشر من أجل الدخول على بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعي , من يرغب بالاستفسار او الدخول على موقع الوزارة صفحة الضمان الاجتماعي من خلال الواصل الى بوابة الوزاره ولتجديد محاولة تحديث معلومات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعيه ,التي تلزم مسنتبي الضمان باتمامها كل شهر وبشكل دوري ومنتظم حتى يتم التاكد على معلومات كافة مستفدي الضمان.
وتجدر الإشارة بأن الوزارة قد قامت بإتمام صرف دفعتين فى شهر رمضان المبارك المنصرم, وهما الدفعتان اللتان تمثلان محاولة ثبوت إستحقاق استلام المساعدات المقطوعة لشهري رمضان وشوال وتحقيق الارتفاع فى إجمالي اجمالي ما قد جرى صرفه فيهما على 920 مليون ريال سعودي, وهم ما جرى بالفعل فى عمليات تحويِلها فى حسابات أزيد من 79 ألف حالة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى