3
7
منوعات

مشروع البحر الأحمر رؤية خاصة لمستقبل السعودية فى 2030

صحيفة المختصر – مشروع البحر الأحمر ، تطلق السعودية مشروعاً سياحياً هائلاً على 50 جزيرة من جزر البحر الاحمر ومجموعة من المواقع الأخرى علي ساحل البحر الأحمر ، وذلك لتنويع الموارد الاقتصادية في المملكة العربية السعودية ، إذ أن الموارد الاقتصادية في المملكة تعتبر بنحو أساسي على النفط وذلك بداعي توفر مصادر النفط مثل البترول وهكذا.
ولذلك سوف تقوم المملكة العربية السعودية بدور تلك المشروع السياحي للتنوع الإقتصادى كما لتقوم بمواجهة إزدياد الأسعار في المملكة .
موقع مشروع البحر الأحمر
يقع المشروع بين الوجه وأملج وسيتم الانتهاء من تنفيذه في سنة 2022 إذ انه سوف يتم البداية في هذا المشروع من سنة 2019 ، يقوم بإمتلاكه صندوق الاستثمارات العامة ، كما انه يميزه انه يمكن اى شخصٍ من اية بلد الدخول إليها من غير تأشيرة ، كما يشمل المشروع مواقع تاريخية وأثرية قديمة ، و موقعا جبليا ، ومحميات طبيعية ، ويتضمن براكين خامدة ، وسواحل وشواطئ ، كما يشمل عدة انتاجات سياحية تقام في جزر ويصل عددها لأكتر من 50 جزيرة .
مميزات مشروع البحر الأحمر
سيقوم بتوفير علي أزيد من 35 الف إحتمالية شغل للشباب ، سيساهم في إرتفاع السياحة في المملكة إذ من الممكن ان يتوافد اليه مليون زائراً كل سنة ، إرتفاع إجمالي الناتج المحلي في المملكة العربية .
وسيتم في هذا المشروع عدة اشياء هامة ، منها ازادة قوانين وأنظمة خاصة ، والمحافظة علي الطابع البيئي ، كما سوف يتم ازادة آليات مدروسة من قبل المملكة لتنظيم أعداد زوار المشروع فى السنة ، كما سيسهم لكشف العالم عن كنوز البحر الأحمر .
فيديو مشروع البحر الأحمر كما ننشر اليكم شريط مصور يشرح مشروع البحر الأحمر التي تقوم ببنائه المملكة العربية السعودية في سنة 2019 وستقوم بإنهائه في سنة 2022 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى