3
7
القوانين والحكومات

اسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات

اسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات طريقة معرفة مكان المخالفات المرورية رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية مكان قيد المخالفه اسعار المخالفات المرورية معاينة موقع المخالفة استعلام مخالفات المرور برقم الهوية.

المخالفة المرورية هي من الأمور التي يتعرض لها أي شخص، وذلك أثناء تخطيه لعدة الحدود التي قامت بوضعها الوزارة، وتقوم وزارة الداخلية بوضع تلك المخالفات من أجل إتاحة سبل الحرس والسلامة على المواطنين، والمخالفة هي تكون مبلغ مادي يناشد به مالك المركبة من أجل تخطيه لتلك القواعد التي تتعلق بالسلامة والأمن، وذلك لأنها من الممكن أن تكوّن عدد من الأخطار على حياة المواطنين، وقامت وزارة الداخلية السعودية بدور الكثير من القواعد المتنوعة التي اشتمل الحرس للمواطنين، كما أنها سهلت كذلك على كل شخص أن يقوم بالإستعلام عن المخالفة المرورية بنحو مبسط وأسرع من ذي قبل، وهذا من خلال الموقع الإلكتروني الذي يتبع لها وذلك من أجل إتاحة الزمن والجهد.

طريقة الإستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا:

التعرف على موقِع المخالفات:

يمكن معرفة المخالفة المرورية وذلك من خلال الدخول على الموقع الذي يتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك في غضون دقائق فقط، وهذه الخدمة تقدم التعرف على كل ما يخص المخالفات المرورية وذلك من خلال إتباع عدد من الإجراءات البسيطة، وهذه الخدمة يمكن أن يستفسر بها مالك المركبة لنفسه أو لأي شخص من أشخاص الأسرة، ويمكن من خلال هذه الخدمة التعرف عن الموقِع الذي جرى فيه تسجيل المخالفة، وكذلك الزمن الذي حدثت فيه تلك المخالفة وكذلك التاريخ إلى طرف كذلك معرفة قيمتها المادية المطالب بها مالك المركبة والذي عليه أن يقوم بتسديد هذه القيمة في أقرب وقت ممكن وهذه الخدمة كذلك لا تضم المواطنين فحسب في المملكة العربية السعودية بل إنها تضم كذلك المقيمين في أجزاء المملكة.

خطوات التعرف على موقِع المخالفات:

يتم الدخول في البداية على الموقع الخاص في وزارة الداخلية التي تتبع الى المملكة العربية السعودية، ومن بعد ذلك يتم الدخول على تعيين الخدمات الإلكترونية الموجود على الصفحة الأساسية التي تتبع لموقع الوزارة.

بعد ذلك يتم ظهور شُبْآك جديدة، وتحتوي هذه النافذة على خيار المرور، ومن بعد ذلك يتم الضغط عليه وسوف نجد خيار المرور موجود في يمين الصفحة مباشرة.

بعد الضغط على خيار المرور الموجود في القائمة يتم البحث عن خيار الإستفسار عن ملابسات المخالفة المرورية، ومن بعد ذلك يتم الضغط عليها مباشرة.

بعد الدخول على الصفحة الخاصة بالاستعلام عن ملابسات المخالفات المرورية أصبح من السهل التعرف على المخالفات المرورية وتفاصيلها كاملة، ولكن عقب ملئ الخانات الموجودة في هذه النافذة.

يتم تعبئة الخانات الموجودة على هذه النافذة مع تدقيق كتابتها بالشكل الصحيح، وهذه الخانات تكون عبارة عن عدد من المعلومات وتضم الخانة الأولى منها خانة رقم الهوية، والتي يستلزم في هذه الخانة كتابة رقم الهوية والذي هو متألف من عشرة أرقام بنحو صحيح، ومن بعد ذلك يتم الإنتقال إلى الخانة التالية وهي خانة رقم المخالفة، ويتم كتابة فيها رقم المخالفة التي يريد المواطن الإستفسار عن مكانها أو تفاصيلها، أما عن الخانة الثالثة فتكون عبارة عن خانة الرمز المرئي والتي تستلزم كتابة الحروف الموجودة في المربع الموجود بجانبها بنحو صحيح، وكذلك قد يحتوي على عدد من الأرقام ويجب كتابته بنحو صحيح حتى لا يتم إرجاع إدخال المعلومات مرة أخرى.

بعد الانتهاء من كتابة كافة الخانات والتيقن من كتابتها بالشكل الصحيح يتم بعدها الضغط على الخيار الموجود أسفلها وهو كلمة عرض.

بعد الضغط على كلمة عرض سوف تفتح شُبْآك جديدة تشمل على كافة التفاصيل التي يرغب المواطن في معرفتها عن المخالفة المرورية مثل موقِع سقوطها وكذلك حينها وقيمتها المادية المطالب بها مالك المركبة بالريال السعودي، وكذلك طراز المركبة ورقم اللوحة الخاص بها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى