3
7
السعودية

طريقة حجز موعد تطعيم بتطبيق موعد المركز الصحي مجاني

طريقة حجز موعد تطعيم بتطبيق موعد برنامج حجز مواعيد مجاني وزارة الصحة المراكز الصحية رقم حجز موعد المركز الصحي مواعيد تطعيم الاطفال في المراكز الصحيه دوام المركز الصحي بموعد موعدى تسجيل مواعيد
موعد هي عبارة عن خدمة الكترونية تقوم وزارة الصحة السعودية بتقديمها، لكي يتمكين المستهلك من حجز مواعيده في مؤسسات العناية الصحية الأولية وأيضا مديرية هذه المواعيد ما إذا بتعديلها أو إلغائها، وايضا ان يقوم بإدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى يتم تحديد ميعاد قبلها.
كيفية الحصول على الخدمة
من الممكن ان يتم الحصول على الخدمة من خلال:
– ان تقوم بتحميل التطبيق على أجهزة الجوال الذكية.
– أيضا تقوم باستعمال الموقع الإلكتروني
. – ان يقوم المستهلك بالتواصل على مركز خدمة (937).
– أيضا يتجه المستهلك إلى المركز مباشرة وحجز موعد عن طريقه.
التطعيمات
وزارة الصحة الان تتيح خدمة وذلك بعرض ملابسات التطعيمات ما إذا مرحلة الطفولة أو لطلبة الفترة الإعدادية وأيضا منسوبي القطاع الصحي وايضا تقوم بتقدم بيانات عامة عن التطعيمات.
والوزارة قد حرصت على أن تكون كافة المعلومات والمعلومات متوفرة من خلال هذه الخدمة الإلكترونية دقيقة، وعلى الرغم من ذلك الا انها قد تكون عرضة للخطأ ولكن غير مقصود وذلك يكون مع إجلاء إلتزام الوزارة المدنية والجنائية إزاء أي تحريف أو خلل للبيانات التي تكون مقدمة من خلال هذه الخدمة.
حيث ينبغي أن ننوه بأن تطعيمات الطفولة تكون متوفرة عن طريق الخدمة الإلكترونية، وانه في حالة منع توافر البيانات التي تكون مطلوبة خلال هذه الخدمة فيجب ان تقوم بمراجعة المركز الصحي المعني وذلك لكي يتم لحصول على البيانات.
ويجب ان يكون لدينا الوزارة في الزمن الجاري تعمل على تحسين هذه الخدمة الإلكترونية، وذلك لكي تقوم بتحقيق مستوى أحسن ما إذا من حيث الجودة وأيضا رضا المستخدمين.
طريقة استعمال تطبيق موعد تطعيمات الأطفال
– ان نقوم ببدء الخدمة بالضغط على زر ابدأ الخدمة
– يجبر الضغط على رابط ” تطعيمات الأطفال”، وذلك لكي يتم عرض كافة البيانات عن التطعيمات التي جرى اعطائها وأيضا المتبقية للأطفال منذ الولادة حتى السنة السادسة من العمر.
ـ بعد ذلك نقوم بإدخال تاريخ الميلاد للأم، وتعيين الطفل، و الرقم الشخصي و رقم المجمع السكني ، بعد ذلك نقوم بالضغط على إرسال.
ـ فسوف يتم عرض سلسلة التطعيمات التي جرى اعطاؤها و المتبقية للطفل .
وإذا كنت تعتزم في طباعة القائمة ، فقم بالضغط على زر طباعة.
تطعيمات طلاب المدارس
– ان نقوم ببدء الخدمة بالضغط على زر ابدأ الخدمة.
ـ يجبر الضغط على رابط ” تطعيمات طلاب المدارس ” وذلك لكي يتم عرض كافة البيانات عن التطعيمات التي جرى اعطائه، وأيضا المتبقية لطلبة الفترة الإعدادية .
ـ بعد ذلك قم بإدخال تاريخ الميلاد للطالب، و رقم المجمع السكني، و الرقم الشخصي، فقم بعد ذلك بالضغط على زر إرسال. ـ
سوف يتم عرض سلسلة التطعيمات التي جرى اعطاؤها وأيضا المتبقية للتلميذ .
وإذا كنت تعتزم في طباعة القائمة ، فقم بالضغط على زر طباعة.
تطعيمات منسوبي القطاع الصحي
– ان نقوم ببدء الخدمة بالضغط على زر ابدأ الخدمة.
ـ يجبر الضغط على رابط ” تطعيمات منسوبي القطاع الصحي ” وذلك لكي يتم عرض كافة البيانات عن التطعيمات التي جرى اعطائه، وأيضا المتبقية لموظفي القطاع الصحي
ـ عقب ذلك قم بإدخال تاريخ الميلاد للموظف، و رقم المجمع السكني، و الرقم الشخصي ، ويعد ذلك قم بالضغط على زر إرسال.
ـ سوف يتم عرض سلسلة التطعيمات التي جرى اعطاؤها للموظف .
إذا كان الموظف يرغب في طباعة القائمة، فقم بالضغط على زر طباعة.
مميزات التطبيق
ـ انه يسهم في توفير الفرصة للمستفيد للاطلاع على المراكز.
ـ انه عن طريقه يتم دراية أقرب مركز صحي لعنوانه.
ـ كما انه يتم حجز المواعيد، واستعراضها.
ـ أيضا انه يساعد في مديرية هذه المواعيد بإلغائها أو تعديلها.
ـ انه يسهم في التحذير بالموعد والتذكير في حال توافر موعد مبكر ـ أيضا يسهم في مديرية مواعيده الأخرى في أي مستشفى يحال إليه ـ وأيضا يساعد في احتمال حجز المواعيد للتابعين وإدارتها تحديد موعد التطعيم إلكترونيا لكي يتم تحديد موعد نقوم اولا، بإدخال اسم الطفل وتاريخ الميلاد، بعد ذلك نقوم بالضغط على بحث.
حالة التطعيم
يلزم إدخال رقم العناية الصحية الأولية أو الرقم الصحي أو الرقم الشخصي لطفلك، وذلك للإستفسار عن حالة تطعيم طفلك، وبعد ذلك قم بالضغط على بحث.
جدول ومراكز التطعيم
كما انه من الممكن الاطلاع من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة على جدول تطعيمات الأطفال وقائمة مؤسسات التطعيم .
معلومات إضافية
كما انه ينبغي ان يكون هناك علم بالتاريخ المعين لجميع لقاح ، حتى لا تتأخر أبدا عن موعد أخذ اللقاح، أيضا ينبغي العلم بمدى ضرورة أخذ اللقاحات في موعدها وذلك من أجل حماية الطفل من أي أمراض ممكن ان تبتز حياته.
وان البطاقة الخاصة بتطعيمات الأطفال جرى التنحي عن عنها، واصدرت شركة العناية الصحية الأولية كتيب معَل للأطفال ، يكون كامل على جميع البيانات الصحية والتي تكون مرتبطة بالطفل. م

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى