3
7
السعودية

هيئة الاتصالات تلغي الاستخدام العادل في باقات الإنترنت اللامحدود الحالية.. وتقر آلية جديدة

صحيفة المختصر – ذكرت لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الثلاثاء)، عن إبطال كافة أفعال سياسة الاستهلاك العادل للإنترنت التي يطبقها مزودو خدمات الشبكة العنكبوتية في المملكة على باقات الشبكة العنكبوتية اللامحدود الحالية، مبينة كيفية جديدة لسياسة الاستهلاك العادل.
وألزمت اللجنة كافة مزودي خدمات الشبكة العنكبوتية بزيادة جميع القيود عن كافة باقات الشبكة العنكبوتية اللامحدود خلال فترة لا تتعدى على 48 ساعة، منوهة إلى أنها نفذت ذلك القرار عقب ملاحظتها منع شفافية عدد من مقدمي الخدمة وعدم التزامهم بالوضوح الكامل في العروض والباقات التسويقية.
وأقرت اللجنة تنظيماً جديداً ينبغي على مقدمي الخدمة الالتزام به في حال تطبيق سياسة الاستهلاك العادل ينص على أن الوقف الأقل للاستخدام العادل في باقات الشبكة العنكبوتية باستعمال الشرائح الصوتية هو 3 جيجابايت في اليوم، تنخفض بعدها السرعة إلى 512 كيلوبت في الثانية بحد أدنى، أما الوقف الأقل للاستخدام العادل في باقات الشبكة العنكبوتية باستعمال شرائح المعلومات فهو 6 جيجابايت في اليوم، تنخفض بعدها السرعة إلى 1 ميجابت في الثانية بحد أدنى.
وكشفت أن منع توضيح سياسة الاستهلاك العادل للباقات المُتضمنة لهذه السياسة يعني أنها بلا قيود وبدون تطبيق سياسة الاستهلاك العادل.
هيئة الاتصالات تبطل الاستهلاك العادل في باقات الشبكة العنكبوتية اللامحدود الحالية.. وتقر كيفية جديدة

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى