3
7
السعودية

كيفية تجديد اقامة عامل 2020 رسوم تجديد الإقامة للعمالة

إليك عزيزي القارئ كيفية تجديد اقامة عامل إلكترونيًا، حيث أتاحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية احتمال تجديد الإقامة من خلال منصة أبشر، حرصًا منها على تبسيط تجديد إقامة العاملين وأهلهم من المرافقين، وبما يضمن تقديم الخدمات على أعلى مستوى لمواطنيها والمقيمين، ولكننا نختص بالذكر خدمة موقع الجوازات السعودية التي تقدم تجديد الإقامة بخطوات سريعة للعامل من خلال منصتها الرسمية، والتي تصحبكم المختصر كوم في جولة للتعرف على كيفية الاستعلام عن كيفية تجديد العامل المقيم على الأراضي السعودية الذي يَرفَعْ جنسيات مختلفة، فتابعونا.

طريقة تجديد اقامة عامل

توجد أهمية لكل عامل بأن يقوم الكفيل بتحديث إقامته قبل موعد انتهائها لكي لا يتعرض بموّجب القانون إلى العُقُوبَة أو السجن، وذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية على حماية أراضيها، فإليكم أهم الإجراءات التي من خلالها يقوم الكفيل بتحديث الإقامة إلكترونيًا من خلال منصة وزارة الداخلية السعودية.

  1. عليك الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الرابط الاتي .
  2. ستظهر أمامك العديد من القوائم التي تُقدم مُختلف الخدمات “الجوازات، المرور، الأحوال المدنية”، قم باختيار “الجوازات”، ومن بعد ذلك اختر ” تجديد الإقامة” وهي أحد الخيارات المتوافرة في تحت سلسلة الجوازات.
  3. ستدخل على الفور إلى الصفحة الأساسية لمنصة أبشر الإلكترونية، والتي توافر خيارين؛ الخدمات الإلكترونية والمؤسسية، عليك باختيار أبشر أفراد، ” خدمات إلكترونية متكاملة”.
  4. عليك الولوج إلى منصة أبشر من خلال تسجيل المعلومات اللازمة منك في الخانات الخاوية التي تستلزم كتابة؛ اسم المستخدم، كلمة المرور، والرمز المرئي الذي يتكون من أربعة أرقام.
  5. ثم اضغط على أيقونة التسجيل” تسجيل الدخول”.
  6. ستظهر أمامك فرقة من الأسماء التي تُحدد العمال التي لديك، وأمام كل اسم علامة؛ فإذا جاءت باللون الأخضر فإن إقامته سارية، وإذا جاءت حالة الإقامة بلون الأحمر فعل الكفيل تجديد إقامة العامل الذي يسقط في كفالته في حال رغبته في تجديدها.
  7. قم باختيار اسم العامل الراغب في تجديد إقامته، ومن بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى، تحمل جميع المعلومات التي تخُص العامل، فعلى الكفيل تمديد إقامة العامل في المملكة العربية السعودية من عام إلى عامين.
  8. من بعد ذلك قراءة الشروط والأحكام، والضغط على العلامة الموافقة على ما ودر في تلك الأحكام.
  9. وأخيرًا اضغط على كلمة” تجديد”.
  10. ستظهر لك في الصفحة التالية أسفل “خدمة تجديد الإقامة” جميع المعلومات الخاصة بالعامل، من رقم الإقامة، وتاريخ انتهاء تلك الإقامة، والاسم، والمهنة والديانة، وتاريخ الميل، ومكان الإصدار، وتاريخ انتهاء الجواز، ورقم الجواز.
  11. قم بمراجعة جميع المعلومات, ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة ” تأكيد”.
  12. وفي الخطوة النهائية سوف تظهر لك خطاب إنهاء العملية بنجاح، والتي تثبت على نجاح تجديد إقامة عامل مقيم في المملكة.
  13. ومن بعد ذلك عليك باختيار كيفية استلام وثيقة تجديد إقامة عامل؛ وذلك عن طريق عِد منافذ من بينها مكتب الجوازات، والبريد السعودي.

ملحوظة: تتيح إدارَة الجوازات بتحديث الكفيل لعدد من العاملين يرد بحد أقصى إلى 100 عامل، وذلك من خلال الولوج إلى موقع وافد الذي يتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، فيما ينبغي توفر وثيقة الإقامة القديمة، في حال التوّجه إلى مكتب الجوازات من أجل استلام وثيقة تجديد الإقامة للعامل، توافر لجنة الجوازات احتمال تسديد رسوم تجديد إقامة عامل من خلال بطاقات الائتمان، أو مكاتب الجوازات.

فيما تبلغ رسوم تجديد الإقامة للعمالة ستمائة ريالاً سعوديًا للمزارع أو الراعي، وخمسمئة ريالاً سعوديًا للمقيم،كما تختلف رسوم نقل الإقامة فتأتي في المرة الأولى لنقل كفالة العامل الوافد ألفين ريالاً سعوديًا لنقل العامل، في حين في المرة الثانية أربعة ألاف ريالاً، والمرة الثالثة ستة آلاف ريالاً سعوديًا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى