3
7
البوابة الرقمية

طريقة اضافة المواد في البلاك بورد

طريقة اضافة المواد في البلاك بورد كيف ادخل البلاك بورد من الجوال تحميل بلاك بورد الجامعة الالكترونية كيف ادخل على البلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز شرح بلاك بورد جامعة القصيم طريقة فتح البلاك بورد جامعة الامام طريقة استخدام البلاك بورد اسم جامعة الجوف في البلاك بورد بلاك بورد التقنية.

تأتي معلومات تسجيل الطلاب في البلاك بورد مباشرة من نظام بيانات الطلاب بالجامعة ويتم تحديثها عدة مرات كل يوم، وعندما يسجل الطالب رسميًا في الدورة التدريبية الخاصة بك ، تتم إضافة ذلك الطالب تلقائيًا إلى سلسلة دورة البلاك بورد، وعندما يتخلى الطالب رسمياً عن دورته ، تتم إزالة ذلك الطالب تلقائيًا من سلسلة البلاك بورد، ولن يحصل الطلاب الذين جرت إضافتهم يدويًا على تقييم ختام الفصل الدراسي لقسم الدورة التي جرت إضافتهم إليها، ويرجى تنويه أن بلاك بورد يمنعك تلقائيًا من تسجيل طالب في طريق الخطأ في نفس الدورة مرتين .

كيف أطلع على الطلاب المُقَيدين في دورتي أو مادتي

للاطلاع على سلسلة الطلاب المُقَيدين بالفعل في دورتك التدريبية :

1- في لوحة تحكم الدورة التدريبية الخاصة بك ، بداخل المستخدمين والمجموعات ، انقر فوق المستخدمين.

2- أدخل علامة٪ في مربع البحث 3- انقر فوق “انتقال” كيف تتم إضافة أفراد إضافية في البلاك بورد :

لإضافة طلاب إضافيين إلى سلسلة دورات البلاك بورد :

1- انقر على المستخدمين والمجموعات في الركن السفلي الأيسر من منطقة مديرية الدورة التدريبية.

2- انقر فوق المستخدمين.

3- انتقل إلى “البحث عن مستخدمين للتسجيل” (ملاحظة: هذه الخطوة تشوش البعض، لا تنقر أو تستعمل مربع البحث، تعويضًا من ذلك ، انقر فوق الزر “البحث عن مستخدمين للتسجيل” في الركن الأيمن العلوي من الصفحة).

4- اختر الطالب الذي تعتزم في تسجيله يدويًا.

5- إذا كنت تعرف اسم مستخدم بلاك بورد الخاص بالطالب ، فاكتبه يدويًا في مربع اسم المستخدم، لا تنقر فوق زر الاستعراض، تعويضًا من ذلك ، بمجرد إدخال اسم المستعمل للتلميذ ، تابع مباشرةً إلى الخطوة 5.

6- إذا كنت لا تعرف اسم مستخدم بلاك بورد الخاص بالطالب ، فاترك مربع اسم المستعمل فارغًا وانقر فوق الزر “استعراض” بعد ذلك ابحث عن الطالب.

نصيحة: إذا كان للتلميذ اسم أخير منتشر ، فابحث عن عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي للتلميذ تعويضًا من ذلك (يمكنك الوجود على معظم عناوين البريد الإلكتروني للتلميذ في دليل الطلاب على الإنترنت، وفور تحديد موقع الطالب في بلاك بورد ، حدد الطالب ، بعد ذلك في الركن الأيمن السفلي من النافذة المنبثقة ، انقر فوق “إرسال” .

7- اترك سلسلة منسدلة الطوابق مضبوطة على الطالب.

8- اترك توفير التسجيل مضبوطة على نعم.

9- انقر فوق إرسال.

10- كرر الإجراءات من 3 إلى 7 لجميع طالب إضافي تعتزم في إضافته، برجاء تنويه أن إضافة طالب إلى سلسلة دورة بلاك بورد الخاصة بك لا يؤول بالفعل إلى تسجيل ذلك الطالب في الدورة التدريبية الخاصة بك، لن تكون قادرًا على اختيار الطالب بنص حرفي في ختام الفصل الدراسي إلى أن يسجل ذلك الطالب رسميًا في دورتك الدراسية ويدفع المستحقات الدراسية له .

بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد أن يتخلى الطالب عن دورته الدراسية ، تقوم الجامعة تلقائيًا بمنع ذلك الطالب من المقدرة على التوصل إلى موقع بلاك بورد الخاص بالدورة كطالب أو ضيف أو مدقق أو مراقب أو مساعد تدريس أو ممهد أو مصمم دورة.

ما هو نظام البلاك بورد

هو تطبيق للتدريس والتعلم ووفقا المجتمع ومشاركة المعرفة من خلال الإنترنت، ويمكنك استعمال أي نظرية أو نموذج لتدريس دورتك من خلال الشبكة العنكبوتية بسبب أن نظام البلاك بورد مفتوح ومرن ويتركز على تحصيل الطلاب، في البلاك بورد ، نقوم بتغذية المتعلمين ودعم أولئك الذين يجعلون التعليم ممكنًا ، اعتباراً من مرحلة الروضة وحتى التعليم العالي وحتى تعليم الكبار والتدريب في موقِع العمل.

عند انطلاق استعمال البلاك بورد، سوف تجد أن التدريس من خلال الشبكة العنكبوتية يساهم العديد من أوجه التشابه مع التدريس في الفصل الدراسي المباشر .

التعليم والتعلم من خلال الإنترنت

يمكن أن يتم التعلم من خلال الشبكة العنكبوتية في بيئة متزامنة أو غير متزامنة، في بيئة متزامنة ، يكون للطلبة والمدرسين تفاعلًا فوريًا، ويحتاج أعضاء الدورة إلى اللِقآء في وقت معين يمكن اعتباره سلبيًا، ومع ذلك ، يمكن أن يساعد الزمن المعين الطلاب على البقاء على المسار الصحيح وإدارة وقتهم، مثال على أداة متزامن هو Blackboard Collaborate في Collaborate ، يمكن أن يجتمع صفك لإلقاء محاضرة، ويمكنك عقد ساعات العمل وجلسات الدراسة ، وإجراء مناقشات مرتجلة ، واستضافة المتحدثين الضيوف.

أنواع الدورات من خلال الإنترنت

عندما نفكر في التعلم من خلال الشبكة العنكبوتية ، فغالبًا ما نفكر في دورة تدريبية كاملة من خلال الشبكة العنكبوتية حيث يطرأ كل المحتوى والأنشطة والتراسل من خلال الشبكة العنكبوتية تمامًا، ومع ذلك ، يتم استعمال البلاك بورد غالبًا لاتمام الدورات التقليدية وجهاً لوجه، وفي الواقع ، إذا كنت جديدًا في التعلم من خلال الشبكة العنكبوتية ، فيمكنك اتمام دورة الفصل الدراسي بمنهج ومناقشات وأنشطة من خلال الإنترنت، كلما أضحت أزيد راحة ، يمكنك تحويل دورتك بشكل تدريجي إلى دورة هجينة أو من خلال الشبكة العنكبوتية بالكامل.

دعنا نلقي نظرة على ثلاثة أنواع من الدورات :دورة على الانترنت بالكامل

1- لا يلتقي المشاركون وجهاً لوجه في الفصل ولكنهم يتفاعلون من خلال الشبكة العنكبوتية تمامًا.

2- تقوم بتسليم مواد الدورة التدريبية بالتعاون من خلال الإنترنت.

3- يمكنك التراسل والتفاعل مع الطلاب باستعمال الأدوات من خلال الإنترنت.

4- يتفاعل الطلاب ويتواصلون ويتعاونون من خلال الإنترنت.

5- يمكنك تقييم عمل الطالب من خلال الإنترنت.

الدورات المخلوطة

لا يزال المشاركون يجتمعون للفصل الدراسي أو وقت المختبر ، ولكن يتم تقليل حجم الوقت، على مسعى المثال ، تقوم بتدريس دورة تشمل عادة على ثلاثة فصول في الأسبوع، إذا أضفت عدد من الأطراف من خلال الشبكة العنكبوتية ، فقد تحتاج إلى فصلين فحسب كل أسبوع، أنت تصمم أنشطة مباشرة وجهاً لوجه وعبر الشبكة العنكبوتية تعزز وتُكمل وتدعم الآخر، يمكنك الجمع بين أحسن ميزات الدورات القائمة على الفصول الدراسية وعلى الإنترنت، ويستفيد الطلاب من مقابلة مدربهم بنحو منتظم ، ولا يزالون يتمتعون بمرونة التعلم من خلال الإنترنت.

دورات محسنة على شبكة الإنترنت

يلتقي المشاركون في الفصل في الساعات المخصصة للدورة ، لكنك تضيف عدد من الأنشطة التعليمية من خلال الإنترنت، ويتم إستلام المواد التكميلية ، مثل منهج الدورة التدريبية ، وواجبات الواجب المنزلي ، والمناقشات الاختيارية من خلال الإنترنت، تهدف هذه المكونات إلى إتمام ، وليس تبديل ، دورة تدريبية وجهاً لوجه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى