3
7
البوابة الرقمية

طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال

مؤسسة جوجل حاليا جعلت كافة خدماتها تعمل بنحو احسن اذا قمت بدور تسجيل الدخول اليها و تسجيل الدخول هذا غالبا ما يكون من خلال انشاء بريد الكتروني جيميل Gmail و الذي يقوم بربط كافة الخدمات الخاص بجوجل اليك و يمكنك استخدمه من اي جهاز او من اي موقِع اخرى ، فاذا كنت تسعى حذف حساب Gmail هذا لا يعني حذف تطبيق Gmail ذاته لانه ياتي بنحو افتراضي من التطبيقات و البرامج الاساسية لنظام التشغيل على اجهزة الاندرويد .

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال

هناك خلل منتشر حول حذف حساب Gmail من الهاتف ، فالمقصود هنا اما ان تقوم بازالة حساب gmail من خدمات جوجل المتاحة على الهاتف و في هذه الحالة فانك لم تقم بعلم حذف نهائي للحساب و انما فحسب انت ازالته و يمكنك ان تقوم باضافته مرة اخرى .

او ربما يكون المقصود هو حذف السحاب بنحو نهائي من تطبيق Gmail و هذا يعني ان اسم الحساب سوف يكون متوفر لشخص اخر ليقوم بالتسجيل به ، ما إذا اذا كنت تسعى الغاء الحساب من خدمات جوجل او تسعى ان تحذفه البريد بنحو نهائي فيمكنك الاعتماد على ذلك من خلال الإجراءات التالية .

خطوات حذف حساب gmail نهائيا من الجوال

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي للهاتف بعد ذلك انتقل عقب ذلك الى صفحة ” البروفايلات ” .

– داخل هذه الصفحة سوف تجد حسابات جوجل مجمعة أسفل اسم ” Google ” قم بالضغط عليه .

– داخل صفحة حسابات جوجل سوف تجد البريد الالكتروني Gmail الاساسي الخاص بك قم بالضغط عليه و سوف تجد خيار ” ازالة الحساب ” .

بعد الضغط على خيار ” ازالة الحساب ” فانت حاليا قد قمت بازالة حساب Gmail من كافة خدمات جوجل و بالتالي فانك في حاجه الى ادخال بريد جديد اذا كنت تسعى استعمال تطبيقات جوجل مثل Gmail و Google Play و ايضا اذا كنت تسعى عمل تسجيل دخول الى حسابك على تطبيق يوتيوب .

و بهذه الطريقة فانك لم تقوم بحذف حساب Gmail بنحو نهائي و انما هو مازال موجود و لكنك قمت بالغاء المزامنة مع الهاتف و بذلك يبقى الحساب متوفرة لدى موقع Gmail و إلا أنه غير مستخدم ، و ذلك مثل ان يكون لديك حساب في اي موقع للبريد الالكتروني و غير مستخدم .

حذف حساب gmail نهائيا

 الطريقة التالية

تعني انك سوف تقوم بحذف البريد بنحو شامل و لن تستطع في وقت لاحق من استلام اي مسجات عليه و ايضا لن تستطع من استعماله في خدمات جوجل و يمكنك الاعتماد في هذه الطريقة على تطبيق جوجل كروم و اتبع الإجراءات التالية : – قم بفتح متصفح جوجل كروم على الهاتف و قم بدور تسجيل دخول الى حسابك على كروم و ليكن هذا الحساب هو ما تسعى مسحه .

– عقب ادخال اسم البريد الالكتروني و كلمة السر فانت حاليا تستعمل متصفح جوجل كروم بالجيميل المخصص لذلك .

– عقب تسجيل الدخول قم بالضغط على القائمة الجانبية لتطبيق جوجل كروم و هو من خلال الضغط على الثلاثة ازرار الجانبية لتظهر لك سلسلة قم باختيار منها ” عرض كمكان كمبيوتر ” .

– بذلك سيتحول جوجل كروم من وضع التطبيق المعتاد عليه في الهاتف الى وضع عرض الكمبيوتر .

– سوف تجد اسم البريد الالكتروني المسجل به في احد جوانب جوجل كروم قم بالغضط عليه و تعيين ” حسابي ” لكي تستطع من الدخول الى حسابك الخاص بهذا البريد .

– في هذه الصفحة سوف تظهر لك العديد من الخيارات و سوف تجد في اسفل الصفحة خيار ” تفضيلات الحساب ” سوف تجد فيها الخيار الاخير هو ” حذف حسابك ” .

– عقب الضغط على هذا الزر انتقل الصفحة التالية و اختر منها الخيار الاخير و هو ” حذف الحساب ” ، و لتأكيد حذف الحساب سيطلب منك ادخال كلمة المرور .

– سيظهر لك عدد من البيانات عن حذف الحساب و اختر في اخر الصفحة ” حذف الحساب “.

انتظر قليلا لتظهر لك خطاب تخبرك بحذف الحساب بنحو نهائي و ستصبح حاليا في الصفحة الأساسية من متصفح جوجل كروم و اذا كن تتريد ادخال بريد الكتروني اخر يمكنك القيام بها .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى