3
7
البوابة الرقمية

شرح تسجيل دخول ايميل hotmail

hotmail تسجيل دخول ايميل hotmail تسجيل الدخول sign in outlook hotmail تسجيل الدخول الدخول الى الهوتميل الخاص بي hotmail.comتسجيل الدخول هوتميل sign in loing hotmail حساب هوتميل تسجيل دخول بريد الكتروني.

هوتميل هو أحد خدمات البريد الإليكتروني المجانية التي تقدمها مؤسسة مايكروسوفت للمستخدمين ، وقد تأسس الهوتميل في عام 1996 ، وبعد عام واحد استحوذت عليه مؤسسة مايكروسوفت ليتحول إلى واحد من أكبر خدمات البريد الإليكتروني استخدامًا على مستوى العالم ، ولكن اليوم لا يمكنك تأسيس حساب جديد على هوتميل بالرغم من أنه هناك ملايين المستخدمين مازالوا يستعملون حساب هوتميل الخاص بهم ، في حين توافر Microsoft Outlook للمستخدمين احتمال فتح حساب جديد بدلًا من حساب هوتميل ، ولكن يمكنك فحسب تأسيس على حساب موقع outlook على الشبكة العنكبوتية ، في حين لا تتوافر هذه الميزة على تطبيق Outlook الخاص بالهواتف .

طريقة الدخول إلى حساب Hotmail

1- لتسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني على هوتميل ينبغي أن تستعمل إما تطبيق outlook ، أو الانتقال إلى الرابط الاتي https://outlook.live.com/owa/ .

2- سوف تجد أمامك خيارين إما تأسيس حساب جديد creat free account أو الدخول لحسابك الذي أنشأته من قبل عن طريق تعيين تسجيل الدخول Sign in .

3- أدخل عنوان بريدك الإليكتروني بعد ذلك اضغط على زر الاتي NEXT .

4- سيطلب منك إدخال كلمة المرور في الخانة ، وبذلك تكون قد دخلت إلى حساب هوتميل الخاص بك .

ملاحظة : إذا كنت تسعى أن تدخل بدون طلب كلمة المرور في كل مرة تدخل فيها من نفس المتصفح، فضع علامة بالقرب من كلمة ” تذكرني ” .

5- إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فيمكنك تجهيز كلمة مرور جديدة من خلال الضغط على Forgot password الموجودة تحت خانة كلمة السر ، واتبع الإرشادات التي سوف تظهر أمامك من أجل إعادة اختيار كلمة سر جديدة .

تطبيق Microsoft Authenticator

هذا التطبيق مفيد جدًا إذا كنت تقتني أزيد من حساب وتنسى كلمة سر دائماً ، لأنه يتيح لك بالدخول إلى حساباتك على مايكروسوفت بدون إدخال كلمة المرور في كل مرة ، وهذا التطبيق يستعمل التطبيق بصمة الإصبع أو ميزة التعرف على الوجوه أو باستعمال رمز PIN ، وهو تطبيق مجاني ويتوفر لأجهزة أندرويد وأجهزة ios .

ولا داعي أيضًا أن تقلق إذا فقدت هاتفك المحمول أو إذا تعرض للضرر ، لأنك ستظل قادر على التوصل إلى حسابك عن طريق كلمة المرور .

 إنشاء حساب هوتميل جديد

على الرغم من أن مايكروسوفت لم تعد تتيح ببناء حسابات جديدة على هوتميل ، إلا أننا لازلنا قد نحتاج لإنشاء حساء مايكروسوفت جديد لاستخدام أحد التطبيقات الخاصة بالشركة مثل Hotmail أو Office 365 أو Xbox أو ويندوز ، وسوف نستعرض إجراءات تأسيس حساب مايكروسوفت جديد :

1- لإنشاء حساب هوتميل جديد عليك الذهاب أولًا لموقع Microsoft Outlook من خلال نسخ الرابط https://www.outlook.com/ في متصفح الويب الخاص بك وهذا الحساب يمكنك استعماله لانجاز كافة خدمات البريد الإليكتروني التي كان يوفرها لك موقع هوتميل في السابق .

2- انقر فوق تأسيس حساب Create account (ستجدها في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة ) .

3- قم باختيار اسم لحسابك حالته في الحقل العلوي من الشاشة التي سوف تظهر أمامك .

وسوف تجد سلسلة منسدلة داخل الحقل ، وهذه القائمة تستعمل لاختيار الدومين الخاص بحسابك ، فيمكنك تعيين إما استعمال دومين outlook أو hotmail على مسعى المثال : سوف يكون اسم حساب بريد الإليكتروني [email protected] أو [email protected] .

4- اختر كلمة مرور أمنة وادخلها في الحقل السفلي create password ويجب أن تتألف كلمة السر من مزيج حروف وأرقام معًا .

5- قم بإبطال تحديد send me promotional emails from Microsoft لإلغاء بعِث مسجات ترويجية إلى بريدك من انتاجات مايكروسوفت ، أما إذا كنت تفضل استقبل مسجات ترويجية عن انتاجات مايكروسوفت فاترك العلامة كما هي .

6- اضغط على زر الاتي Next ، وهو زر أزرق ستجده تحت الشاشة .

7- سوف تظهر لك صفحة جديدة تشمل على حقلين الأول First name ضع فيه اسمك الأول والسفلي last name ضع فيه اسمك الثاني .

8- اضغط على زر الاتي Next وهو زر أزرق موجود تحت يمين الشاشة .

9- اختار المنطقة التي تقيم فيها من القائمة المنسدلة الموجودة في أعلى الشاشة Country/region .

يمكن أن يتكهن outlook بموقعك ويقوم بملء تلك الخانة من تلقاء ذاته .

10- ادخل تاريخ ميلادك من خلال ملء الخانات الموجودة تحت كلمة Birthdate وهي على الترتيب من اليسار إلى اليمين الشهر Month بعد ذلك اليوم Date بعد ذلك العام Year .

11- اضغط على زر الاتي Next .

12- يحتاج مايكروسوفت للتحقق من الحساب لذلك ينبغي أن تدخل كود بلدك في الخانة العليا ، وأدخل رقم هاتفك في حقل phone واضغط على زر بعِث الكود Send code ، بعد ذلك أدخل الرقم الذي بلغ في خطاب وجيزة إلى هاتفك .

ويمكنك تعيين إرجاع بعِث الرمز مرة أخرى من خلال الضغط على i didn’t get a code .

13- اضغط على الاتي next وبذلك قد تكون قد أنشأت حساب هوتميل جديد .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى