3
7
البوابة الرقمية

كيفية البحث المتقدم في جوجل

كيفية البحث المتقدم في جوجل البحث المتقدم جوجل البحث المتقدم من كوكل جوجول بحث متقدم بحث متقدم عن الانترنت بحث متقدم فى الكتب بحث عن البحث المتقدم مثال على البحث المتقدم بحث متقدم في الصور.

كيفية البحث المتقدم في جوجل

ربما يستعمل الكثير منا جوجل عدة مرات في اليوم ، ولكن هناك احتمالات ما لم تكن مهووسًا بالتكنولوجيا ، أنك لا تزال تستعمل جوجل بأبسط أشكاله ، وإذا كان استخدامك الجاري لجوجل مقصورًا على كتابة بضع كلمات وتبديل استعلامك حتى تجد ما تنظُر عنه ، فنحن هنا نخبرك أن هناك طريقة أحسن وليس من الصعب تعلمها .

من جهة أخرى حتى لو كنت مهووسًا بالتقنية ويمكنك استعمال جوجل بأفضل ما لديك بالفعل ، فما زلنا نقترح عليك قراءة مشورات البحث المتقدم من جوجل ، وبعد ذلك من السهل القيام بآلية البحث المتقدم عن طريق التعرف على اوامر البحث المتقدم والقيام بها بيسر .

 نصائح للبحث المتقدم في جوج

لكتابة عبارة صريحة لنفترض أنك تنظُر على جوجل عن مضمون يرتبط بالتسويق الداخلي ، وبدلاً من مجرد كتابة التسويق الداخلي في مربع استكشاف جوجل ، من المحتمل أن تكون أحسن حالًا في البحث صراحةً عن العبارة ، وللقيام بذلك ببساطة أرفق عبارة البحث بداخل درجات اقتباس مزدوجة مثل “التسويق الداخلي” .

استبعاد الكلمات

لنفترض أنك تسعى البحث عن مضمون عن التسويق الداخلي ، لكنك تسعى استثناء أي نتائج تشمل على مصطلح الإبلاغ ، للقيام بذلك استخدم ببساطة هذه العلامة – أمام الكلمة التي تسعى استبعادها ، مثال استكشاف التسويق الداخلي – الإبلاغ .

 البحث عن النهائيات

هذا أو ذاك بشكل افتراضي عند تنفيذ عملية استكشاف ستضمن جوجل كافة المصطلحات المخصصة في البحث ، وإذا كنت تنظُر عن أي واحد من المصطلحات أو أزيد لمطابقة ، يمكنك استعمال عامل التشغيل OR ، لكن ينبغي تنويه أن تكون الأحرف بالغة عند كتابة OR ، مثال البحث التسويق الداخلي أو الإبلاغ .

 الكلمات في النص

إذا كنت تعتزم في الوجود على صفحة ويب تظهر فيها كافة المصطلحات التي تنظُر عنها في نص تلك الصفحة ولكن ليس بالضرورة بالإضافة الى بعضها البعض ، فاكتب في موقِع البحث كلمة allintext: متبوعة مباشرةً بكلمات أو عبارات ، مثال للبحث allintext: vermont ski house lake .

الكلمات في النص + العنوان

إذا كنت تعتزم في الوجود على صفحة ويب تظهر فيها عبارة واحدة في نص تلك الصفحة ويظهر مصطلح آخر في موقِع آخر على الصفحة ، مثل العنوان أو عنوان URL ، فاكتب هذا المصطلح الأول متبوعًا بالنص ومتبوعًا بالمصطلح الآخر .

الكلمات في العنوان

هل تسعى الوجود على صفحة ويب تشمل على كلمات محددة في العنوان ولكن ليس بالضرورة بالإضافة الى بعضها البعض ، عليك أن تخط كلمة allintitle متبوعة على الفور بالكلمات أو العبارات .

 كلمات في عنوان URL

إذا كنت تعتزم في الوجود على صفحات تشمل على استعلام البحث المذكور في عنوان URL ، فاكتب كلمة allinurl متبوعًا مباشرةً باستعلام البحث .

البحث داخل الموقع

غالبًا ما تسعى البحث في موقع ويب معين عن مضمون يماثل عبارة محددة ، وحتى إذا كان الموقع لا يسند خاصية البحث المضمنة ، يمكنك استعمال جوجل للبحث في الموقع عن ما تسعى ، مثال للبحث www.smallbusinesshub.com “التسويق الداخلي” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى