3
7
البوابة الرقمية

كيف تعرف اذا كان رقمك محظور في الايفون

كيف تعرف اذا كان رقمك محظور في الايفون كيف اعرف اني محظور في الرسائل النصية كيف اعرف ان رقمي محظور في الواتس كيف اعرف ان الشخص حظر مكالماتي كيف اعرف ان احد مسوي لي حظر مكالمات كيف اعرف ان الشخص مسوي لي حظر رسائل كيف اعرف اذا احد حظر مكالماتي ايفون كيف اتصل على شخص حظرني ازاى اعرف انى معمولى بلوك.

في عدد من الحالات عند قيامك بالتواصل باحد الاصدقاء او الاقارب من خلال جوالك الايفون و لا تجد رد منهم ، الاعتقاد البديهي لك انهم مشغلون او ربما هنا خلل في شبكة الاتصالات او ربما قام احدهم بمنع رقمك ، ليس هناك طريقة معينة لكشف ما اذا كان رقم جوالك الايفون ممنوع من قبل شخص اخر ام لا و لكن هناك عدد من العلامات التي يمكن ان نستدل بها على ذلك .

خطوات معرفة اذا كان رقمك محظور في الايفون

من خلال تطبيق iMessage في حالة اذا قامت ناحية التَواصُل بمنع رقمك فلن يرد اليك اشعار بذلك و لن تستطع من معرفة ذلك في حينها و انما سيظل بامكانك ارسال الرسائل الى هذا الرقم من خلال تطبيق iMessage و من خلال هذا التطبيق سنتمكن من معرفة اذا كنت محظورا ام لا :

– يمكنك حاليا ان تقوم بارسال خطاب الى هذا الرقم على التطبيق .

– في حالة اذا ظهر لديك اخطار بمسمى ” جرى الإستلام ” فهذا يعني انك غير ممنوع من هذا الشخص .

– اما في حالة اذا ظلت الرسالة في وضع منع الإستلام فغالبا ما سوف يكون هذا الشخص قد قام منع رقمك بالفعل ، و في عدد من الحالات يرفض التطبيق ارسال الرسالة حتى يتم تحويلها الى خطاب SMS من خلال شبكة الهاتف .

من خلال البريد الصوتي في حالة اذا لم يبين اخطار الإستلام في مسجات تطبيق المراسلات iMessage فربما رقمك ليس ممنوع و انما فحسب هم مشغولون او في موقِع لا يتواجد به شبكة موفقة للرد على مكالماتك ، هناك طريقة اخرى من أجل التأكد من ذلك و هي ارسال خطاب من خلال البريد الصوتي .

– قم بالتواصل الى الرقم الاخر حتى يقوم الريد الصوتي بالرد عليك و اترك خطاب لهذا الشخص .

– حاليا قم بالتوجه الى الملف الذي يحتوي على مسجات البريد الصوتي التي قمت بارسالها ، في حالة اذا عثر هذه الرسياة في تصنيف ” المكالمات الممنوعة ” فهذا يعني انك ممنوع رسميا ، اما اذا وجدت الرسالة مع بقية الرسائل الاخرى في تصنيف ” البريد الصوتي ” فهذا يعني انك لست محظورا .

– في المقابل سيستلم الشخص الاخر رسالتك و إلا أنها ستصل اليه في تصنيف ” المكالمات الممنوعة ” .

خاصية المكالمات المتكررة

في عدد من الحالات عند قيامك بالتواصل المتكرر على شخص اخر من خلال الايفون و لم تكن انت ممنوع لديه بل كان هاتفه في وضع منع الازعاج ، ففي الغالب ستصل اليه مكالمتك الثانية و ذلك بعون ميزة ” المكالمات المتكرر ” ، هذه الخاصة تجعل التَواصُل الثاني يرد الى المستعمل في حالة اذا كان هذا التَواصُل في زمن اقل من 3 دقائق عقب التَواصُل الاول ، و لكن في عدد من الحالات قد يكون المستعمل غير مفعل لهذه الخاصية .

الان عقب ان تعرفنا على عدد من الأدلة التي تلفت الى احتمالية اذا كان رقمك ممنوع في الايفون بيمكنك الاعتماد عليها في معرفك ذلك ، و يفضل التاصل المباشر مع الشخص الذي ام بمنع رقمك ربما قام بذلك عن طريق الخطأ او ربما هناك أذى اتفاق .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى