3
7
السعودية

كيف اعرف رقم الايبان الراجحي من الصراف او برقم الحساب

يتسائل العديد من المواطنين عن كيف اعرف رقم الآيبان الراجحي و ماهو الفرق بين الأيبان و رقم الحساب ، و لكي نوضح طرق الحصول علي الأيبان سوف نقوم من خلال هده المقالة علي إيضاح إجراءات الحصول علي الرقم و ايضا أهميته في التعاملات المالية واستلام الحوالات من شخص داخل المملكة أو خارجها.
ماهو رقم الآيبان أولا دعونا نأخذ نظرة عامة عن رقم الأيبان IBAN وما هي أهميته ولماذا هو مطلوب في العديد من المعاملات المالية داخل المملكة وخارجها .

رقم الأيبان

هو رقم موحد عالميا و متفق عليها دولياً لمعالجة المعاملات المصرفية و لكل عميل له رقم خاص به هدا الرقم يحتوي علي أرقام خاصة بالعميل و أرقام أخري خاصة بالبنك و تكمن ضرورة هدا الرقم في تحويل الأموال واستقبالها خارج المملكة بحيت سهل علي إجراء عملية التحويل من غير أخطاء و بسرعة.

أهمية رقم الأيبان لإستقبال و بعِث الأموال خارج المملكة من الضروري أن تتوفر علي رقم الأيبان لكي تتم العملية الإرسال لأنه معترف به عالميا و بمجرد فتح حساب في بنك الراجحي تلقائيا يتم إنشاء حساب IBAN خاص بالعميل من غير طلبه.

كيفية الحصول علي رقم الأيبان الخاص بي

جميع الأبناك توافر لعملائها أرقام الآيبان و كما توافر كذلك طرق مختلفة من أجل الحصول علي هدا الرقم و أبسطها هي التوجه الي احد فروع البنك مصحوبا ببطاقة المدنية جرى طلب رقم الأيبان و يمكن ايضا الحصول علي الرقم من خلال التطبيق الخاص بالبنك أو من خلال الموقع الإلكتروني و ايضا عن طريق الصراف الآلي ، يمكن إستخراج رقم الأيبان الخاص بك من خلال أحد المسارات التالية و هي :.

استخراج رقم الآيبان الراجحي عن طريق التطبيق

يمكن لأي مواطن يتوفر علي حساب في بنك الراجحي أو المقيمين الحصول علي رقم IBAN خلال التطبيق الإلكتروني للراجحي و الدي يمكن تحميله مباشرة من هنا لأجهزة الأندرويد و لأجهزة الأبل من هنا.
بعد تحميل التطبيق وتنزيله علي الجوال نقوم بالدخول عن طريق تسجيل الدخول.
تم نتجه الي الحساب الشخصي حيت سوف تجد رقم الأيبان بالقرب من رقم حسابك الاصلي.
استخراج رقم الآيبان الراجحي عن طريق أجهزة الصراف الآلي أدخل رقم هاتفك الهاتف من خلال سلسلة العنوان البريدي في أي صراف آلي تابع لمصرف الراجحي، وستتلقى بعد ذلك برقية نصية وجيزة تشمل على رقم آيبان الخاص بك.

استخراج رقم الآيبان الراجحي عن طريق كشف الحساب

من أبسط المسارات التي يمكننا من خلالها الحصول علي رقم الآيبان الخاص بنا و هي عن طريق كشف الحساب فإذا كنت تتلقى مسجات كشف الحساب الشهري فمن خلالها يمكن معرفة رقم IBAN بالإضافة الى رقم الحساب ، أو يمكنك الإنتقال الي أحد فروع البنك الراجحي و طلب كشف الحساب.

استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية

قد نحتاج رقم الهوية إذا قصدنا الحصول علي رقم IBAN من خلال أحد فروع البنك أو عن طريق الإتصال بخدمة العملاء لكي يتم التأكد من صاحب الحساب سوف يتم طلب رقم الهوية و رقم الجوال يمكنك قراءة الخطوات التالية :.
أولا عليك التحقق من صلاحية الهوية أو صلاحية الإقامة بالنسبة للمقيم جرى تقوم بالتوجه الي أقرب احد فروع بنك الراجحي.
التوجه الي أحد العملاء والاستعلام عن طريقة الحصول علي رقم الآيبان الخاص بك.
سيطلب منك الموظف تزويده برقم الهوية بعد التأكد من الهوية سوف يقوم الموظف بطباعة رقم الأيبان و رقم الحساب الخاص بك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى