3
7
السعودية

استعلام نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 الفصل الثاني

في الفقرات التالية نعرض لكم آلية الحصول على نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 الفصل الثاني بالخطوات، يتمكن من أولياء الأمور والطلاب الحصول على جدول علامات الاختبارات من خلال الموقع الرئيسي لنظام نور في المملكة العربية السعودية، ونظام نور هو موقع إلكتروني جرى رميه بهدف تحسين العملية التعليمية وتوفير الخدمات الإلكتروني للطلبة وأولياء الأمور والمعلمين، كما يشتغل النظام على ربطهم بالتعليم، وتوفير الخدمات على الإنترنت، فيستطيع المستخدمين الدخول على تلك الخدمات بآلية بسيطة، بدون الضرورة للتوجه إلى المدارس، أو زيارة مكاتب الوزارة، ومن أهم الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني لنظام نور، خدمة التسجيل في المدارس، والحصول على الجداول الدراسية، بالإضافة إلى الحصول على جدول النتائج، وفي الاسطر التالية من المختصر كوم سنوضح لكم آلية الاستفادة من خدمة الحصول على النهائيات بالخطوات وبالصور.

نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 الفصل الثاني

يحصل كل طالب مسجل في المملكة العربية السعودية على حساب شخصي في نظام نور الإلكتروني، ويستطيع الطلاب الدخول على الحساب عن طريق كتاب اسم المستعمل الخاص بهم، وتدوين كلمة السر، ولكن في عدد من الأحيان يتعرض الطلاب لمشكلة في تسجيل الدخول نتيجة اختفاء الرقم السري أو نسيانه، ولكن من حسن الحظ أن النظام يقدم طريقة أخرى استطاع الطلاب في الدخول والحصول على النهائيات بسهولة، وسنوضح لكم الطريقة الصحيحة في الفقرة التالية.

نظام نور لنتائج الطلاب

حتى تستطيع الحصول على جدول النهائيات الخاص بك، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية سجل دخولك على الموقع الرئيسي لنظام نور في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة “نظام نور”، في شريط البحث، أو من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. يستطيع الطلاب الدخول على النظام من خلال كتابة اسم المستعمل وكلمة السر، ولكن في حالة اختفاء كلمة السر، يتم النقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”.
  3. الخطوة التالية ستمكنك من تسجيل الدخول إلى النظام باستعمال رقم الهوية القومية تعويضًا من كلمة السر، وفي الخانة المحددة اكتب رقم الهوية القومية الخاص بك بالكامل وبطريقة صحيحة، بعد ذلك اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي في الخانة المحددة له، ومن بعد ذلك انقر على زر “التالي”، كما هو مُبين أمامك في الصورة التالية.
  4. ومن بعد ذلك سوف يتم تسجيل دخولك على حسابك الشخصي في نظام نور، وللحصول على جدول النهائيات انقر على “إشعار نتائج الطلاب”، ومن بعد ذلك انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  5. وسيتطلب منك النظام تحديد مكتب الإدارَة والتعليم الذي ملاحقته مدرسة الطالب، وتعيين المدرسة التي ينتمي إليها، وتعيين الصف، والقسم، والنظام الدراسي والفصل.
  6. بعد إدخال تلك المعلومات بآلية صحيحة انقر على “ابحث”.
  7. أو يمكنك النقر على كلمة “من هنا”، الموجودة تحت الشاشة، وهذا حتى يقوم الموقع بعرض جدول قابل للطباعة.
  8. ومن بعد ذلك سيقوم موقع نظام نور بعرض جدول نتائج الطالب، وتوضيح أسماء المقررات الدراسية التي التحق بها، بالإضافة إلى إيضاح الدرجات التي توج عليها في كل مادة بالتفصيل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى