3
7
البوابة الرقمية

سعر ومواصفات شاومي Mi 9 Lite مميزات وعيوب

قامت مؤسسة شاومي الصينية بالإفصاح عن الهاتف الجديد Xiaomi Mi 9 Lite ليكمل مُتتالية الاصدار التاسع و التي وصلت الى حتى حاليا خمس هواتف حيث جرى التحري عن Mi 9 و Mi 9 SE في شهر فبراير المنصرم بعد ذلك أوضحت عن Mi 9T في شهر يونيو بعد ذلك أوضح عن Mi 9T Pro في شهر اغسطس و حاليا أتى الهاتف الخامس لهذه السلسلة .

لم تعلن مؤسسة شاومي عن الميعاد المعين لطرح هذا الهاتف في الاسواق العربية و لكن حاليا اصبح متوفر في المركز التجاري الاسباني و سوف يكون المركز التجاري الصيني هو المقبل في استقبال هذا الهاتف و أيضا المركز التجاري الهندي ، و الذي يتميز بكاميرا خلفية ثلاثية .

إقرأ أيضا: سعر ومواصفات فيفو Nex 3 نيكس مميزات وعيوب

مواصفات شاومي Mi 9 Lite

الشاشة

هذا الهاتف يأتي بشاشة بالغة المقاس تأتي بقياس 6.3 انش و طرازها سوبر اموليد و هي جودة ممتازة لشاشات الجوالات الذكية كما انها تأتي بنسبة وضوح مرتفعة الدقة 1080X2340 و الذي يصنع عنه كثافة 403 بيكسل لجميع انش و يوجد على هذه الشاشة طبقة حماية للوقاية من الخدوش او الكسر من طراز Corning Gorilla Glass 5 ، و ايضا تقتني تقنية HDR .

نظام التشغيل

حصل أيضا الهاتف على احدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد باي 9.0 و لم يأتي هذا الاندرويد خام و انما توج على واجهة نظام التشغيل التي تتبع لشركة شاومي الصينية و هي MIUI 10 و التي تأتي بالكثير من المواصفات التي توفرها مؤسسة شاومي في السوفت وير الخاص بالجوال .

المعالج

المعالج يأتي من طراز سناب دراجون 710 و هو احد الانواع المميزة في ندرة استهلاك البطارية و الذي يأتي ثماني النواه بنواتين بتردد 2.2 جيجاهرتز و ستة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز و قم إنتاج هذا المعالج من 10 نانومتر .

الذاكرة

اما عن التخزين فيأتي هذا الهاتف بنسختين يمكنك ان تقوم بشراء النسخة الملائمة لك ، النسخة الاولى تأتي قدرة 64 جيجابايت للذاكرة الداخلية و 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية في حين تأتي النسخة الثانية من ذاكرة داخلية قدرة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت ، و ذلك مع امكانية ازادة ذاكرة خارجية تمتد الى 256 جيجابايت للنسختين .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية

تأتي بثلاث عدسات حيث العدسة الاساسية في التصوير تأتي بدقة 48 ميجابكسل و التي تأتي بفتحة عدسة F/1.8 و التي تتحلى بهخاصية التركيز التلقائي اثناء التصوير في حين العدسة الثانية فانه يمكن الانتقال اليها من اجل التقاط صورة لعدد اكبر من الاخاص معا و هي بدقة 8 ميجابكسل بزاوية تصوير عريضة Ultra Wide ، في حين العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل و المحددة من اجل عزل الخلفية اثناء عملية التصوير و تقتني الكاميرا فلاش ليد .

يمكن التقاط مقاطع مقطع الفيديو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية و يمكنك ان تقوم بالتقاط مقطع شريط مصور بطيء بدقة 1080p بعدد 120 اطار و ايضا يمكن ان تقوم بالتقاط مقاطع مقطع الفيديو بدقة اقل 720p لتحصل على تصوير بطيء جدا بعدد 960 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية

تأتي بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و تساند هذه الكاميرا ميزة HDR و التقاط مقاطع مقطع الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

بطارية الجوال 4030 ملم بخاصية الشحن السريع 18W و مستشعر البصمة يأتي على الشاشة .

سعر شاومي Mi 9 Lite

ما جرى الاعلان عنه حتى حاليا هي اسعار هذا الهاتف في المركز التجاري الهندي ، حيث النسخة الاولى من هذا الجوال و التي تأتي بذاكرة داخلية قدرة 64 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت بسعر 18,000 روبيه و هو مايعادل 253 دولار و هو ما يساوي 950 ريال تقريبا بسعر 20,000 روبيه و هو ما يساوي 282 دولار و هو ما يساوي 1050 ريال .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى