3
7
البوابة الرقمية

كيفية عمل فورمات هواوي

كيفية عمل فورمات هواوي فورمات هواوي y9 فورمات هواوي تاب فورمات هواوي y6 فورمات هواوي عن طريق الكمبيوتر فورمات هواوي بدون حذف الملفات فورمات هواوي y9 2019 فورمات هواوي y7 فورمات هواوي y5.

إليك كيفية عمل فورمات هواوي ، حيث تعتبر مؤسسة هواوي ثاني أكبر الشركات العالمية عقب مؤسسة سامسونج لإنتاج الجوالات الذكية، وقد لاقت الشركة نجاحًا كبيرًا خلال العامان الماضيان، حيث توافر فرقة بالغة جداً من من الجوالات الذكية التي تمكنك من تعيين الأنسب إليك من بينها، والتي تناسب جميع الأذواق، والاحتياجات، والإمكانيات، وبما أن هناك عدد كبير من حاملي جوالات هواواي، فهناك العديد من الاستفسارات حول كيفية فورمات هواوي، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه في لمقال الاتي في المختصر كوم.

كيفية عمل فورمات هواوي

يوجد عدة طرق يمكنك القيام بواحد منها لعمل الفورمات لهاتفك المحمول، وتعد هذه المسارات هي الأشد استخدامًا وهي على النحو التالي: فورمات بالطريقة العادية

1- أقفل الجوال الجوال.

2-قم بالضغط على زر المخصص لزيادة الصوت، مع الضغط على زر الطاقة في نفس الوقت، لفترة لا تتعدى الـ15 ثانية، حتى ترى ” سلسلة استرداد أندرويد”.

3- قم بتعيين مسح المعلومات, وبعد ذلك أضغط على إرجاع رصد المصنع، مستعملا في ذلك زر تقليص الصوت للتحريك، واستعمال زر الطاقة للقبول.

4- استعرض في المعلومات الموجود حتى تمتد إلى زر الخيار ” نعم كشف كافة البيانات” مستخدمًا زر الطاقة للقبول.

5- اضغط على اختيار” إرجاع تشغيل النظام الآن” مستعملا زر الطاقة للقبول.

فورمات باستعمال الريكفري

الريكفري هو وضع من بداخل الأوضاع الخاصة بأجهزة الأندرويد، ويمكن تفعيله من خلال عمل بوت، ومن أشهر هذه الأنواع CWM و ClockWorkMOD حيث يعتبرا أزيد الأنواع استخدمًا.

الطريقة

تتم هذه الطريقة في البداية من خلال رصد الجوال الهاتف في الوضع ريكفري، وهذه الطريقة لا تستدعي الدخول إلى الجوال, بل يمكن أن تتم بآلية مباشرة حتى في حالة الجهاز المغلق على النحو التالي:

1- اضغط على زر الصوت المستعمل لزيادة مستوى الصوت، مع الضغط على زر الطاقة في نفس الوقت، مع المواصلة في الضغط عليهما في آن واحد حتى يشرع شعار الأندرويد في الظهور، هنا تعطل تمامًا عن الضغط.

2-تبدأ شاشة الـ Recovery mood في الظهور.

3-أختر من القائمة التي سوف تظهر لك wipe data/factory reset” وذلك من خلال التنقل من خلال زر مستويات الصوت، والضغط على الزر الطاقة لتأكيد الاختيار.

4- عقب لك اختر “Yes – delete all user data” لتتمكن من ثبوت الفورمات وذلك من خلال الضغط على زر الطاقة.

5- عليك الانتظار قليل من الزمن إلى أن تتم مهمة حذف المعلومات بالكامل، وتستهل شاشة القائمة الأولى في الظهور.

6- عليك أن تختار من هذه القائمة الأساسية Wipe cache partition” لتقوم بحذف ملفات الكاش.

7- عليك الانتظار مرة أخرى قليل من الزمن حتى يصبح الريكفري في القائمة الأساسية مرة أخرى.

8- اختر من القائمة الأساسية “Reboot system now.

9- في الختام سيقوم الجهاز بإرجاع التشغيل مرة أخرى، ولكن ستستغرق هذه العملية القليل من الوقت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى