3
7
السعودية

اخر اخبار وزارة العمل السعودية اليوم استقدام العمالية من 4 دول جديدة قريبا

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي خلال الربع الاول من هذا العام الجديد 2017 توقيع اتفاقيات عدة من أجل استقدام عمالة منزلية من أربعة دول جميعها افريقية وهي تشاد وغينيا واثيوبيا والصومال.
وذكر الاستاذ خالد ابا الخيل متحدث الوزارة الرسمي, إن وزارة العمل تسعى جديا الى توفير المزيد من العمالة المنزلية من عدة مصادرة مشيرة الى أنه سوف يتم التوقيع مع دولتين في الربع الاول من هذا العام 2017 وستوضح الوزارة تفاصيل التوقيعات في قادم الايام.
كما وأكد مصدر مطلع في وزارة العمل أن المفاوضات مع دولة الصومال أصبحت حاليا في مرحلة متقدمة وستتراوح تكاليف استقدام العمالة من الصوال ما بين ستة الى سبعة الاف ريال سعودي.
وأشار أحد اصحاب مكاتب الاستقدام أن فتح الاستقدام من هذه الدول يساعد في فتح التنافس بين الدول وكله في خدمة المملكة.
اخر اخبار وزارة العمل السعودية اليوم اخبار هامة وعاجلة للجميع
أدت جهور وحملات الرقابة والتفتيش التي ينفذها المكتب الأمني المشترك بحي البطحاء في مدينة الرياض الى ضبط عدد 346 مخالفة وإغلاق عدد 3 محلات وإيقاف خدمات مكتب العمل عن عدد 170 منشأة بسبب المخالفات المرتكبة.
وبحسب إحصائية رسمية تمكن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية في منطقة الرياض خلال الفترة الماضية وعبر اللجان التفتيشية في الرياض وما جاورها في ضبط عدد 346 مخالفة، وتم ايقاف خدمات مكتب العمل عن عدد 170 منشأة بسبب عدم التزامها بالسداد.
يشار الى أن عدد المخالفات التي تمت مباشرتها وصدرت بحقها عقوبات وغرامات وصل الى 307 مخالفات، تم تسديد 129 مخالفة، وتم في الفترة الحالية استيفاء مبالغ المخالفات التي لم يلتزم أصحابها بالسداد وبلغ عددها 178 مخالفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى