3
7
السعودية

رقم خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

رقم خدمة عملاء الضمان الاجتماعي الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي رقم الضمان الاجتماعي الموحد للجوال 2017 معرفة رقم الضمان الاجتماعي السعودي الضمان الاجتماعي المقطوعة رقم الضمان الاجتماعي جده الضمان الاجتماعي المقطوعة تقديم رقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموحد.

رقم خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

يبحث العديد من السعوديين عن أرقام خدمة العملاء لوكالة الضمان الاجتماعي التي تتبع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك الى تقديم الشكاوى أو القي الاستفسارات والاستفسارات عن الخدمات التي تقدمها وزارة العمل مثل خدمات المساعدة المقطوعة وأيضا المعاش الشهري من الضمان الاجتماعي، وغيرها الكثير من الخدمات التي يحصل عليها المواطنين السعوديين من الضمان الاجتماعي، ولذلك يوفر موقع المختصر كوم اليوم أرقام خدمة العملاء للضمان الاجتماعي وطرق التراسل المختلفة، كما نقدم لكم في هذا الموضوع الروابط الخاصة بالاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل، وأيضا الرابط الخاص بتجديد المعلومات في الضمان الاجتماعي.

طرق التراسل مع خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

يمكن التراسل مع مؤسسة الضمان الاجتماعي التي تتبع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال العديد من المسارات التي تقدمها الوكالة للتواصل مع العملاء، ومن بداخل هذه المسارات الرقم الموحد الخاص بالضمان الاجتماعي، وهو 19911، حيث يمكن من خلال هذا الرقم التراسل مع ممثلي خدمة العملاء لوكالة الضمان الاجتماعي وتوفير التساؤلات والشكاوى والاقتراحات من أجل تطوير الخدمات التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وبالإضافة إلى الرقم الموحد الذي تتيحه مؤسسة الضمان الاجتماعي فقد أتاحت كذلك احتمال التراسل معها من خلال البريد الإلكتروني للوكالة، حيث يمكن لأي مواطن سعودي أن يبعث خطاب بريدية للوكالة عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

كما يمكن للمواطنين بعِث البريد العادي في صندوق بريد 12484 ورمز بريدي 11157، كما يمكن كذلك عن طريق الضغط على تستمر معنا معرفة كل وسائل التَواصُل والتي تضم كل طرق التراسل مع الوكالة.

أرقام خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

خدمة صوتك مسموع للشكاوى والمقترحات

بالإضافة إلى المسارات الماضية يمكن كذلك التراسل مع مؤسسة الضمان الاجتماعي عن طريق الخدمة الإلكترونية “صوتك مسموع” والتي يمكن الدخول إليها عن طريق الرابط الاتي (urv.ca.gov.sa)، حيث تقوم خدمة صوتك مسموع باستقبال الأسئلة والاستفسارات والشكاوى كما تستمر مع المواطنين السعوديين المستفيدين من الخدمات في مؤسسة الضمان الاجتماعي التي تتبع لوزارة العمل، وذلك على مدار الأربع وعشرين ساعة في كل أيام الأسبوع، ويمكن من خلال الخدمة كذلك تقديم اقتراحات للرقي بمستوى خدمات وأعمال وزارة العمل، حيث تهدف هذه الخدمة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لدراسة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمستفيدين وأيضا مراقبة الطلبات والشكاوى التي يتم منحها من خلالها.

حيث تعاون خدمة صوتك مسموع في إرتفاع فاعلية التراسل بين المستفيدين والوزارة وأيضا إرتفاع وُجِهَ المشاركة من الجمهور في العمل على تنمية الوزارة وتوفير الاقتراحات التي من شأنها تحسين العمل بكل قطاعات ووكالات الوزارة.

وللخدمة عدد من السياسات الخاصة بالشكوى حيث تلتزم خدمة صوتك مسموع بأنها تتعهد أعلى الدرجات من الحرص في البحث والتحليل والتدقيق عند البت في الشكاوى كما تتعهد الخدمة بالمسؤولية الشاملة في احراز مستوى يرضي العملاء ويعمل على حل مشكلاتهم.

الخدمات التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي

تعد مؤسسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي من أبرز الوكالات في الوزارة بالنسبة للكثير من السعوديين حيث تعاون آلاف الأسر على المعيشة بكرامة وسط الحياة الاقتصادية القاسية التي تحياها الأسر معتدلة الحال في المملكة العربية السعودية.

وقد جرى تأسيس هذه الوكالة في عام 1382 هجريًا، وذلك من أجل النهوض بالبرامج التنموية وأيضا المشاريع التي توجه للفئات ذات الظروف الاجتماعية الصعبة، لكي تأمن لهم معاش كريم وحياة طبيعية، وذلك عن طريق أنشطة الوكالة المختلفة، والتي من ضمنها تقديم المساعدات وأيضا العمل على إجراء المشاريع الإنتاجية لجميع المستفدين والمستفيدات من عيال الوطن، ومن بداخل الخدمات التي تقدمها الوكالة لجميع المستفدين مقطوعة الضمان الاجتماعي.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

تعد مقطوعة الضمان الاجتماعي من أبرز الخدمات التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي التي تتبع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأوامر الملكية في الثلاثاء التاسع عشر من شهر كانون الأول لسنة 2018 الذي يوافق للحادي عشر من ربيع الثاني لسنة 1440 هجريًا، بالاستمرار في صرف البدل الخاص بغلاء العيش لجميع مستفيدات ومستفيدي الضمان الاجتماعي لفترة سنة كاملة، وعليه يتم إضافة هذا البدل إلى المعاشات الخاصة بالضمان والتي تُصرف كل شهر.

وفي حال واجه أي من المستفيدين أية عواقب أو خلافات فعليه التراسل مع مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال وسائل التراسل الموجودة في الأعلى، كما يمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدات والمستفيدين من المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع الرئيسي للوزارة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي 1441 هجريًا

يستطيع المنتسبين والمنتسبات للضمان الاجتماعي الحصول على المبالغ المالية الخاصة بهم فور إيداعها، وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف رواتب معاشات الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر هجري، كما ذكرت الوزارة أنه إن وافق اليوم الأول عطلة بشكل رسمي أو يوم إجازة فيمكن تَحوِيلْ المبالغ المالية في اليوم السابق له.

وعليه فمن المُؤكَد أن يتم تَحوِيلْ المبالغ التي تم تقريرها لشهر ربيع الآخر/ نوفمبر يوم الخميس المقبل وتتضمن هذه المبالغ المعاشات وبدلات الغلاء، كما يمكن تحديد المواعيد الخاصة بوقت تَحوِيلْ مبالغ الضمان الاجتماعي عن الشهور المتبقية في عام 1441 هجريًا كالتالي: حيث من المُؤكَد أن يكون الموعد الخاص بصرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الأول 1441 بتاريخ الخميس 1441/04/29هـ الذي يوافق 2019/12/26م، في حين يأتي الموعد الخاص بصرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الآخر 1441 بتاريخ الأحد 1441/06/01هـ الذي يوافق 2020/01/26م، أما عن الموعد الخاص بصرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1441 بتاريخ الثلاثاء 1441/07/01هـ الذي يوافق 2020/02/25م.

في حين سوف يتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شعبان 1441 بتاريخ الأربعاء 1441/08/01هـ الذي يوافق 2020/03/25م، وسيكون الموعد الخاص بصرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441 موافق للخميس بتاريخ 1441/08/30هـ الذي يوافق 2020/04/23م، في حين الموعد الخاص بصرف معاشات الضمان الاجتماعي عن شهر شوال 1441 فيكون بتاريخ الأحد 1441/10/01هـ الذي يوافق 2020/05/24م.

وعن شهر ذو القعدة فيكون الموعد الخاص بصرف معاشات الضمان الاجتماعي له موافق يوم الاثنين بتاريخ 1441/11/01هـ الذي يوافق 2020/06/22م، ويكون الموعد الخاص بصرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة 1441، هو يوم الأربعاء الذي يوافق تاريخ 1441/12/01هـ الذي يوافق 2020/07/22م.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى