3
7
استفسارات السفر

اماكن السياحه في اسطنبول الجانب الاوروبي

مدن القسم الاوربي في تركيا السياحه في اسطنبول الجانب الاوروبي شنو الاماكن الحلوه في اسطنبول القسم الاسيوي في اسطنبول الاماكن السياحية في اسطنبول خريطة اسطنبول افضل الرحلات في اسطنبول مناطق اسطنبول
اسطنبول هي أحد أجمل مدن تركيا ولا نبالغ إن قلنا أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا بداعي الجمال وعراقة ملامح اسطنبول السياحية والتاريخية.
فلقد اكتسبت مدنية اسطنبول شهرة وما يميزها هو سقوطها بين قارتين مختلفتين هما قارة آسيا وقارة أوروبا الأمر الذي جعل من اسطنبول وجهة سياحية مميزة نتيجةً للتنوع الكبير في المدينة.
مضيق البوسفور وهو الذي يقسم اسطنبول إلى نصفين هما النصف الأوروبي والنصف الآسيوي، لذلك يعتبر المضيق من اهم الاماكن السياحية في إسطنبول.
اسطنبول هي إحدى أزيد المُدن التي تحمل عبق التاريخ في العالم.
فجمالها لا يوصف ولا يحكى كونها كانت عاصمة لإمبراطوريات مُختلفة يرجع تاريخها على مر العصور.
وتضم أبنية معمارية رائعة.
وتُعتبر قلاع روميلان والأناضول من الوثائق القديمة الجميلة الموجودة فيها والتي ترجع لأيام مجد الإمبراطورية العثمانية.
ويمكننا استخلاص رحتك في اسطنبول كمدنية كاملة بقيامك بالنشطة التالية: تعرف على التاريخ القديم لمدينة اسطنبول الساحرة في المتحف الأثري.
قم بالتجول في جامع آيا صوفيا المعروف لتتعرف على هذه التحفة الرائعة والتي تعود لقرن السادس.
أترك نفسك وسط تلك المتاهة من طرقات المدينة في حين تصقل فنون المحاورة لديك في منطقة البازارات مركَز سوق التوابل المعروف الذي يعزى لآلاف السنين.
استمتع بالاسترخاء والاستجمام وسط بخار حمّامات قديمة تعود للقرن السادس عشر.
اذهب في رحلة من خلال أرجاء بيت السلّاطين لمئات من السنين في قصر توبكابي.
والآن نأتي لكي نتعرف على اهم الأماكن السياحية في الجزء الأول من إسطنبول وهو الجزء الأوروبي، وهي كتالي: قصر الدولمة بهجة (İstiklal Avenue): يسقط على الضفة الأوروبيةِ من البوسفور ولقد كان مركَز إقامة السلطان العثماني ومركزِ الإداريِ لحكم السلطنة العثمانية منذ عام 1853 ويضم القصر ما يقارب على 285 غرفة وثريا من الكريستال الطبيعي.
شارع الاستقلال**:** يعتبر شارع الاستقلال من أشهر طرقات إسطنبول، حيث يأتي اليه الكثير من الزائرين يرد عددهم الى مليون شخص يوميا، ويعود ذلك لاحتوائه على أشهر المحال والمطاعم والمقاهي، بالإضافة بسبب وجود العديد من الاماكن الاثرية والمكتبات والسينمات كما يحتوي الشارع ايضا على السفارات الأمريكية واليونانية والفرنسية كما يوجد فيه خط مترو قديم من مدة العثمانيين.
منطقة اورتاكوى (Ortakoy): وهي قرية صغيرة، وتحتوي على الحمام التركي وهذا الحمام مبنى من قبل المعمار سنان، كما يوجد أيضاً قصر تشيران المبنى بقرار السلطان عبد العزيز.
وتعتبر منطقة اورتاكوى وشوارعها احدى أشهر اماكن التسلية والتسوق في الجزء الأوروبي في إسطنبول، ويمكنك زيارة ortakoy Pazar والذي يعد من أهم معالمها واكثرها شهرة بالإضافة الى جامع ارتاكوى المعروف على البوسفور.
حديقة اميرجان كوروسو (Emirgan korusu): وهي حديقة كثير مشهورة ويقصدها العديد من السيّاح يوجد فيها ملاهي وبحيرة وبعض الطيور.
حي اورتاكوي المعروف (Ortaköy): يسقط الحي على ضفاف البوسفور وتشتهر بمسجدها المعروف الذي يطل على البحر.
تعد منطقة أرتاكوي اليوم أشهر الأماكن السياحية في الجانب الأوروبي وذلك بأحيائها وشوارعها، وتعد إحدى أشهر مؤسسات التسلية والتسوق في اسطنبول، وتضم العديد من المطاعم والمقاهي وزيارتها يعد أمر لا بد منه بالنسبة لأهالي اسطنبول.
ويمكنك فيه التسوق والتجول في سوقها الشعبي (Ortakoy Bazzare).
منطقة روميلي كافيش(Rumeli Kavsagi).
القرن الذهبي (Golden Horn)****: وهو خليج مائي طبيعي يبلغ طوله ستة كيلومترات، يقطع بين إسطنبول الأوروبية القديمة وإسطنبول الأوروبية الحديثة.
متحف أتاتورك (Atatürk Museum)****: هو متحف تاريخي ذوي اختصاص بحياة مصطفى كمال أتاتورك، أول رئيس لجمهورية تركيا.
يسقط المتحف في حي شيشلي في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وهو بيت من ثلاثة أدوار لونه من الخارج وردي، كان قد عاش فيه أتاتورك مع أخته ووالدته.
يشتمل المتحف ممتلكات صفة لأتاتورك مثل الملابس، وثائق تاريخية، الصور، ولوحات.
ميدان تقسيم (Taksim Square): مستحيل أن تكون في إسطنبول ولا تمر بميدان تقسيم ولو مرّة.
فهذا مركز حي وثّقافي مهم ويصل جهات المدينة بعضها ببعض.
ويوجد فيها الكثير من الشّوارع المهمة الّتي تصبّ في الميدان لتجعله من أبرز مناطق إسطنبول السياحية كـ شارع استقلال الحيويّ والذي يشتمل العديد من المقاهي والمطاعم، إضافة الى تجربة التّسوّق والتّجوال العجيب الذي يجعلك تستمتع كثيراً.
كما ستجد قرب منه منتزه غازي الّذي يشكّل مقصدا رائع لتجول والاسترخاء بداخل الطبيعة الخضراء.
وتوجد العديد من الفنادق الهامة والمشهورة حول السّاحة، بالإضافة الى العديد من المطاعم المحددة للأكل السّريع، وأمّا في الشّوارع التي تحيط فستجدون كوكبة من المطاعم، والنّوادي اللّيليّة.
كيليوس (Kilyos): وهو منتجع الأقرب خارج اسطنبول، على ساحل البحر الأسود على الجانب الأوروبي للبسفور.
عند قرية صيد سمك يونانية، طوّر هذا المنتجع باهتمام ملحوظ، ويزدحم جدا في الصيف.
بداعي سهولته التوصل إليه هناك، 25 كيلومتر وبه شواطئ خاصه يتم الدخول اليها برسوم طفيفة به وعدد من الفنادق.
الجسر المعلق: يمتد بين قسمي استنبول الأوروبي والآسيوي ودشن في 29 اكتوبر 1973م وهو رابع كوبري في العالم من حيث الطول(1500م) وارتفاعه 65 مترا وعرضه 33 متراً وهو الجسر الوحيد الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروبا.
قصر دولما باهتشه: بنيت واجهة قصر دولما باهتشه في نصف القرن التاسع عشر ايام السلطان عبد المجيد الاول، وتتوسع 600 متر على طو الشواطئ الاوروبية للبوسفور.
ويدهش بهو (الساحة) الاستقبال الرَحِب بأعمدته الستة والخمسين والثريات البلورية التي بزنة 4.5 اطنان وتحتوي على 750 مصباحا.
روملي هيصار (Rumelian Castle): يسمى أيضاً الحصن الأوروبي بني من قبل محمد الفاتح، وهو أحد الأعمال الجميلة للفن المعماري الحربي في العالم.
ويوجد فيه متحف في الهواء الطلق ويفتح كل يوم عدا الأربعاء.
قصر ومتحف (طوب قابي) TOPKAPI**:** قصر كبير يشتمل القصور والمكاتب والمساجد والمكتبة والمتاحف والمطابخ وللقصر سبعة أبواب.
ويقع قصر الطوب كابي على شاطئ القسم الأوروبي من اسطنبول ويطل على بحر مرمرة ومضيق البسفور والقرن الذهبي وهو مجاور لمنطقة أثرية هامة تشمل جامع ايا صوفيا والسلطان أحمد.
قصور دولما باغجة (Dolmabahçe Palace)****: قصر فريد من نوعه وآية من آيات الفن المعماري البديع يسقط في شمال القسم الأوروبي من إسطنبول، وتحيطه أسوار من ناحية اليابسة ولها مداخل ذات تصميم فني بديع، وفيه غرف جلوس أساسية توسطها ثريا زتنها 4500كجم ويحوي القصر أزيد من ثلاثين ثريا أخرى عدا الشمعدانات وجناح الرجال يشتمل أزيد من 100 غرفة.
ويوجد في غرفة الجلوس باب يؤول إلى شاطئ المضيق ويبلغ اجمالي غرف القصر أزيد من 200غرفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى