3
7
استفسارات السفر

كم تبعد سان خوسيه عن سان فرانسيسكو

كم تبعد سان خوسيه عن سان فرانسيسكو السياحة في سان خوسيه كاليفورنيا سان خوسيه عاصمة اي دولة سان خوسيه مبتعث سان خوسيه مستشفى مستشفى القديس سان خوسيه سان خوسيه كوستاريكا سان خوسيه الفلبين سان خوسيه اسبانيا.

سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
خريطة من سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة إلى سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
51 دقيقة (٤٨٫٣ ميل) عبر ‪US-101 S‬‏

سان فرانسيسكو

تعد سان فرانسيسكو إحدى المدن الأمريكية الحادثة في ولاية كاليفورنيا، إذ تقع قرب من صدع سان أندرياس، ويحدها المحيط الهندي من الشمال، وخليج سان فرانسيسكو من الشرق، ومدينة ديلي سيتي من الجنوب، وتعتبر المدينة مشهورة على مستوى العالم بجسرها الذي يُعرف باسم كوبري البوابة الذهبية والهرم الأمريكي، وقد احتلت الرتبة الرابعة في ولاية كاليفورنيا في تصنيف تعداد السكان، كما جرى تصنيفها في الرتبة الثانية من حيث كثافة السكان في الولايات المتحدة الأمريكية.

مناخ سان فرانسيسكو

تمتاز سان فرانسيسكو بمناخها المعتدل، حيث يكون رطباً بارداً في فصل الشتاء، وجافاً حاراً في فصل الصيف وباقي أشهر السنة، إذ من المترقب أن ترتفع علامات حرارتها لتمتد إلى ما بين 50-60 درجة مئوية في المنطقة العلوية منها، أو قد تنخفض لتمتد إلى ما بين 15-25 درجة مئوية، وتعد من أزيد المدن دفئاً.

اقتصاد سان فرانسيسكو

تعتبر سان فرانسيسكو المركز البنكي والمالي للشاطئ الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، ففيها كل من مركز بنك ويلز فارغو وبورصة المحيط الهادئ، كما أنّ فيها العديد من المؤسسات الاقتصادية الأخرى، ونذكر منها: ميديا للبرامج، ومركز مؤسسة ليفي ستراوس للسروال، وغاب للملابس، وبكتل للإنشاء الهندسي.

النقل في سان فرانسيسكو

يعتبر مترو البارت العمود الفقري والوسيلة الأساسية التي يستعملها السكان للتنقل بين فرانسيسكو والمحافظات و المدن المجاورة لها، والتي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من الخليج، إضافة لذلك فإنّ مترو البارت يربط سان فرانسيسكو مع مطارها الدولي.

أهم المواقع السياحية في سان فرانسيسكو

جسر غولدن غيت: يربط كوبري غولدن غيت سان فرانسيسكو مع منطقة مارين كاونتي والعديد من المناطق الأخرى الحادثة في الجهة الشمالية، وقد جرى افتتاحه في تاريخ 28 مايو في عام 1937، وقد استغرقت عملية انشاءه نحو أربع سنوات، وهو يعد أطول كوبري على مستوى العالم، وأبرز ما يميزه إضاءاته الجذابة والجميلة التي تظهر في المساء.

جزيرة الكاتراز: تشمل الجزيرة حبس الكاتراز، والذي سمّيت نسبةً إليه، وتقدّم هذه الجزيرة عرضاً عن الحياة التي كان يعيشها المساجين في السجن، والجزيرة في الوقت الراهن تزخر بالطيور البحريّة.

حديقة غولدن غيت: هي عبارة عن مسافة خضراء طبيعيّة تقع في وسط المدينة، إذ يمكن اعتبارها رئتي المدينة، وتمتاز بضمّها العديد من الحدائق والمتاحف، وحالياً يقبل العديد من الزائرين والسياح عليها للاستمتاع بالعديد من الطرق المحددة لركوب الدراجات، ومسارات المشي، إضافة لما يرفع عن خمسة آلاف صنف من الأشجار، والنباتات، كما يوجد فيها الكثير من مسالك اللجام، والبحيرات، ومناطق ترويض الجاموس.

رصيف الصيادين: هو أحد أهم المواقع السياحية الشعبية في المدينة، وهو يشتهر بالمطاعم والمحلات التجارية التي تصل على طول السواحل البحرية للمنطقة، كما يشتهر بالعديد من المناطق الجميلة والآثرية، والتي أهمها متحف الشمع.

الحي الصيني: يعد هذا الحي من الأحياء المميّزة والجذابة في المدينة، وقد دمّر هذا الحي في الزلزال الذي ضرب المدينة عام 1906، وعقبها جَرى بناؤه من جديد لصبح جميلاً وجذاباً أزيد من انشاءه القديم، ويتألّف الحيّ من المسارح، والمعابد، والأعمال التجارية، وورش العمل، ومحلات التحف، والصيدليّات، والمقاهي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى