3
7
فنادق وأماكن إقامة

انواع الغرف الفندقية .. معنى الغرفة مزدوجة

ما هي الغرفة مزدوجة عند حجز الفنادق يعنى ايه غرفه مزدوجه معنى غرفة قياسية انواع غرف الفنادق بالصور انواع الغرف الفندقية pdf غرفة مزدوجة بالانجليزي معنى غرفة قياسية ثلاثية ما هي خدمة الغرف في الفنادق غرفه مزدوجه اقتصاديه.
يجرب كافة المسافرين بهدف قضاء الإجازات ان يقوموا بالإطلاع على البيانات الخاصة بالفندق الذين يرغبون بالإقامة به.
كما يقوم المسافرين بالاطلاع على الفرق بين انواع الغرف المتنوعة للتمكن من تعيين طراز الغرفة الذي يناسب كل منهم.
وفي اثناء ذلك يمشي علي المسافر العديد من المصطلحات المتنوعة والمتشابهة في معناها مما قد يؤول إلى اختياره ما قد لا يناسب أو يلبي احتياجه مصطلحات تستعمل لوصف جودة الغرف
• Single Room:
ويطلق هذا المصطلح على الغرف التي تخصص بهدف إقامة شخص واحد فقط.
هذا وفي اغلب الاحيان يتوفر بهذه الغرفة سرير محدد لشخص واحد كما انه لا يمكن إقامة أفراد آخرين ولا يمكن اقامة مرافقين (أطفال مثلا) في هذه الغرفة.
• Double Room:
ويطلق هذا المصطلح على الغرفة المزدوجة التي تكون جاهزة بسرير واحد كبير حيث يوجد من هذه العائلة احجام متعددة من العائلة.
وتتسع هذه الغرفة بسرير واحد لإقامة إثْنَين وهي تتسع لشخصين على الأقل.
• Double-Double Room:
وفي عدد من الاحيان يطلق عليها اسم Double bed فقط.
هذا ويكون هذا الطراز من الغرف قد جرى تجهيزه بعدد 2 سرير مزدوج مستقلين ويكفي كل منهما لشخصين (شخص بالغ وطفل).
وقي اغلب الاحيان يستعمل فيها العائلة من مقدار Queen Bed.
هذا ويُعد هذا الطراز من الغرف اكبر من الغرف Double Room وغالبا ما توجد في الفنادق الأمريكية أو الفنادق التي تعقُب المقاييس الأمريكية وهذا الطراز من الغرف قليل ايجاده في أوروبا.
• Twin Room:
ويطلق هذا المصطلح على الغرفة المزدوجة التي تكون جاهزة بعدد 2 سرير مفردين منفصلين.
هذا وتتسع هذه الغرفة على الاقل لشخصين ولكن لا يمكن أن يحتوي هذا الطراز من الغرف على سريرين مفردين متلاصقين بل انه سوف يكون هناك مساحة جلية بين السريرين.
• Classic Room:
ويطلق هذا المصطلح على الغرف القياسية في الفنادق عموما وفي اغلب الاحيان تتوفر هذه الغرف بنوعين من العائلة أما سرير مزدوج أو سريرين مفردين كما انه يتوفر في هذه الغرف الخدمات والإضافات الرئيسية فقط.
• Superior Room:
ويطلق هذا المصطلح على الغرف التي تشبه نفس الفئة الماضية من الغرف (الغرف القياسية) ولكنها تختلف عن الغرف القياسية في كونها اكثر قدرة بشيء طفيف مع إضافة عدد من الخدمات الإضافية.
• Executive Room:
ويطلق هذا المصطلح على ما يعلم أسفل اسم الغرفة التنفيذية وهي تعتبر اكبر من الغرف الديلوكس إلا أنها في اغلب الاحيان تكون جاهزة بنحو خاص لفئة رجال الأعمال حيث يضاف إليها عدد من الاغراض مثل مكتب بحجم جسم لإنهاء الأعمال وفاكس أو غير ذلك.
• Deluxe Room:
هذا ويتوفر هذا الطراز من الغرف ما إذا كان في الغرف المفردة Deluxe Room أو تتوفر في الغرف المزدوجة بنوعيها (Twin Room، Double Room).
هذا وفي اغلب الاحيان تكون اكثر قدرة من الغرف ذات الفئة الأدنى أو قد لا يكون هناك فارق بالمساحة حيث انه قد يكون الفارق طفيف جدا من 2 أو 3 متر مربع أو اكثر وتشكل بها اثاث ومجهزة بنحو احسن فقد تشمل على جهاز آلي لإعداد القهوة او مشغل أسطوانات مدمجة او يوجد فيها مكتب.
• Duplex Room:
ويطلق هذا المصطلح على الغرفة التي تتألف من طابقين مستقلين من الخارج ولكن متصلين بدرج داخلي وغالبا ما تكون غرفة الاستقبال في الأسفل وغرفة النوم في الأعلى.

مصطلحات تستعمل لوصف الاجنحة

• Suites:
هذا وتتوفر الأجنحة بعدد كبير من الفئات والتي تختلف فيما بينها من جهة المقاس والخدمات المتاحة في الجناح.
• Mini-Suite أو Junior Suite:
وهو في اغلب الاحيان يتكون من غرفة كبيرة والتي يتواجد بها سرير كما يتواجد بها منطقة معينة للجلوس وفي عدد من الأحيان تكون غرفة النوم مفصولة عن منطقة الجلوس.
• Executive Suites:
ويطلق عليه اسم الجناح التنفيذي وهو يعد اكثر اتساعا من الجناح العادي مع إتاحة خدمات إضافية أخرى.
• Presidential Suites:
ويطلق هذا المصطلح على الجناح الرئاسي وهو يعد في عدد من الفنادق أعلى فئات الأجنحة.
كما يحتوى هذا الجناح بالإضافة لما سبق ذكره في الجناح التنفيذي على مسافة اكبر.
وفي اغلب الاحيان يحتوي على مكتب شامل بخدماته بالإضافة لمطبخ أو موقِع صغير للخدمة.
• Suites أو Standard Suites:
ويطلق عليه اسم الجناح القياسي وهو يعد اكبر في المساحة من الغرفة المزدوجة كما يتوفر فيه مكتب ويتوفر يب عدد من الخدمات الإضافية التي تتوفر في الجناح الصغير أو في الغرف الأدنى منها مباشرة في نفس الفندق.
• Royal Suite:
ويطلق هذا المصطلح على الجناح الملكي وفي اغلب الاحيان يتساوى مع الجناح الرئاسي مع تفاوت المسميات فحسب لكن في حال توفر الجناح الرئاسي والملكي في نفس الفندق فإن الجناح الملكي يعني توافر مزيدا من الخدمات والمساحة والتجهيزات.
• Penthouse:
هذا ويطلق هذا المصطلح عادة على وصف الشقق التي تتواجد فوق السطح وفي اغلب الاحيان تحتل مسافة المبنى بكامله.
أما في الفنادق والشقق الفندقية فإنها تعتبر من اكبر الوحدات السكنية فيهم أينما وجدت وقد تشمل غرفة نوم واحدة او أزيد كما تشمل صالة استقبال ومدخل خاص وغرفة للطعام ومكتب وغالبا ما يتوفر فيها شرفة كبيرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى