3
7
صالون العناية والجمال

اسرع طريق لزيادة الوزن وصفة في اسبوع 10 كيلو

اسرع طريق لزيادة الوزن اسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء اسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال لزيادة الوزن في اسبوع بالحلبة وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة زياده الوزن 10 كيلو وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد وصفات لزيادة الوزن بالخميرة وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما.

النحافة

يجرب الكثير من الناس الحصول على شكلٍ جميل وقوامٍ مناسب، ولكن تقف أزمة النحافة والوزن غير المناسب عقبة في طريقهم، إذ إن طبيعة الجسم تختلف من فرد إلى آخر، كما أن هناك الكثيرمن الأفراد الذين لا تتوفر مِعِهُم الرغبة والشهية لتعاطي الطعام، إلا أنه يوجد حلول سهلة وسريعة لمثل هذه المشكلة، وسوف نعرض للقارئ في هذا المقال بعضًا من أبرز المسارات والوصفات، التي يمكن من خلالها إرتفاع الوزن 10 كيلو في أسبوع.

طريقة لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

إرتفاع عدد السعرات الحرارية:

كي يتمكن الشخص من إرتفاع وزنه، ينبغي عليه إرتفاع نسبة السعرات الحرارية في الأغذية التي يتناولها، إلى ما يقارب 300 إلى 500 سعرة حرارية، وفي حالة كان لديه دافع لاكتساب الوزن بمرحلة زمنية أقل، ويكون ذلك عن طريق تركيز تناول الوجبات التي تشمل على دهون وسكريات ونسبة مرتفعة من الفتيامينات والعناصر الغذائية ذات القيمة المرتفعة حتى يحصل يوميًا 1000 سعرة حرارية كحد أقصى.

تناول البروتين:

يعتبر البروتين من العناصرالرئيسية الواجب الحصول عليها عند الضرورة لرفع الوزن، لذلك لا بد من إرتفاع نسبة البروتين في الوجبات، إذ تتوفرالكثير من الأغذية التي تشمل عنصر البروتين بكثرة من أبرزها السمك، والدجاج، واللحوم، والخضار، والمكسرات بأنواعها.

إرتفاع الكربوهيدرات والدهون:

ينبغي على الشخص المعني برفع وزنه التحقق من تناول الأغذية التي تشمل نسبة عالية من الكربوهيدرات بما قدره 56% من إجمالي السعرات الحرارية التي يتم تناولها والدهون والنشويات عند تناول كل وجبة طعام، كما أنه من الضروري التركيز على تناول الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة، والسعرات الحرارية، مثل انتاجات الألبان، والفواكة المجففة، والبطاطا، والخبز، والمكسرات بأنواعها.

وصفات طبيعية سريعة لزيادة الوزن

الحلبة والعسل:

يوضع حجم معلقتين من الحلبة، بعد ذلك يضاف إليها كوب من الماء، وتوضع بعدها على النار، حتى تمتد إلى درجة الغليان، وفيما عقب ينقى مشروب الحلبة من البذور، ويحلى بإضافة العسل، أو السكرحسب الرغبة، ويجب شربه ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع، إذ تسهم هذه الوصفة الطبيعية في إرتفاع الوزن إرتفاع ملحوظة في مدة زمنية قليلة جدًا.

اللوز والعسل:

تسهم هذه الوصفة في إرتفاع الوزن في حال الالتزام بتناولها بانتظام ولعدة مرات أثناء اليوم، أي نحو أربع مرات يوميًا، إذ يوضع أي طراز من المكسرات ويدمجه مع حجم أربع ملاعق من العسل وثلاث من ثمار التمر، وتجب المداومة على تناول هذه الخلطة، لمدة سبعة أيام حتى تصبح إرتفاع وزن الجسم عن قبل ملحوظة.

إن المواصلة في تناول الأغذية التي تشمل عناصرالمعادن والبروتين، مثل الأسماك، واللحوم، وأخذ حجم معتدل ومناسب من الحلويات، والسكريات، وتناول وجبة من الطعام الصحي، عقب ممارسة الألعاب الرياضية، أو عند بذل أي جهد يؤول إلى اختفاء الطاقة نتيجة الحركة، وتناول عدد من المستحضرات التي تسهم في ازدياد الوزن، جميعها تسبب إرتفاع الوزن بسرعة، ولكن عقب الأخذ بعين الاعتبار أهمية مشاورة طبيب مختص قبل اعتماد أي نظام صحي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى