3
7
صالون العناية والجمال

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين التخلص من تجاعيد مفاصل الاصابع ازاله تجاعيد اليدين نهائيا افضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين علاج تجاعيد اليدين بالاعشاب كريم لازالة تجاعيد اليدين وصفة لكرمشة اليدين علاج تجاعيد اليدين بالليزر اسباب تجاعيد مفاصل اليدين.
التجاعيد هي أزيد ما يُشعرنا بالكبر والتقدم في السن ربما بسبب أن الكثير من الأشياء يمكن إخفاؤها بيسر أو مجرد إهمال وجودها بمنتهى البساطة، لكن جلد يديك ووجهك إن شرع في التغضن وظهرت تجاعيده تشعر أنك أمام المصداقيه الشاملة وأنك لم تعد تستطيع تجاهلها عقب الآن.
التجاعيد
حيث تعاني الكثير من النساء من أزمة ترهل البشرة مع مرور الوقت والتقدم في السن، مما يؤول لظهور التجاعيد في شتى مناطق الجسم، وخاصةً الوجه واليدين، مما يرفع من شعورهن بعدم الثقة بالنفس والتوتر، مما يدفعهن للبحث عن العديد من الحلول السهلة والطبيعية للتخلص منها، تعويضًا من الذهاب لصالونات التجميل المكلفة.
ويعتبر ظهور التجاعيد على اليدين من أول درجات الشيخوخة المبكرة، الناتجة بداعي العديد من العوامل كالتنظيف، وغسل الأواني، والمهام المنزلية المتنوعة من من غير الاهتمام بهما، أو ترطيبهما بنحو مستمر، مما يعرض اليدين إلى الجفاف، والتلف، وظهور التجاعيد، وبالرغم من توافر العديد من الكريمات الخاصة بالعناية باليدين إلا أنّ الخلطات الطبيعية تمنح نتائج أزيد فعالية.
وتحدث تجاعيد اليدين بنحو عام نتيجة فرقة من التحولات التي تطرأ على الجلد، فالجلد يتكون من فرقة بالغة من الأنسجة التي تعطيه مرونة ومظهرًا جميلًا، وفي حال اختفاء مرونة هذه الأنسجة يصبح الجلد أقل سماكة فيبين متجعدًا وغير جميل.
أسباب تجاعيد اليدين
-التقدم في العمر.
-استعمال الماء و المواد الكيميائية والمنظفات بكثرة.
-التعرض لأشعة الشمس بنحو دائب ولمدة طويلة.
-إصابة عدد من الأفراد بنحافة مُحكَمة فيبين جلدهم أكبر ومترهلًا ومجعدًا.
-التعرض للهواء الجاف والرياح الشديدة.
-عدم تجفيف اليدين بنحو جيد.
-عدم الاهتمام بالأكل الصحي وتناول وجبات طعام لا تشمل على الفيتامينات والعناصر اللازمة ليتمتع الجلد بمظهر صحي.
-عدم اكتراث المرأة بالعناية ببشرة يديها كاهتمامها ببشرة وجهها.
-الإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تصيب اليدين وتجعلها تعاني من التجاعيد والقشور.
-التغيرات الهرمونية في جيد الإنسان والعوامل الوراثية المختلفة.
طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
الموز : يُعد الموز أحد العلاجات النشطة والطبيعية والتي يُمكن الاستفادة منه في المنزل للتخلص من التجاعيد التي تُصيب اليدين، حيثُ يحتوي على مكونات طبيعية تُساهم في ترطيب البشرة.
اهرسي موزة مع ثلاث ملاعق من الحليب بنحو متجانس، ووزعي المزيج على اليدين، واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي يديك بالماء الفاتر.
خلطة العسل والحليب : يساعد العسل في شد البشرة وتفتيحها بذلك استعيني بملعقتي عسل وملعقة حليب حركيهم جيدا وطبقي هذا الخليط على يديك لفترة منتصف ساعة كما يمكنك كذلك استخدام هذه الخلطة على وجهك.
خلطة العسل والبيض : يتم وضع ملعقتين صغيرتين من العسل، وبياض البيض، ومزجهما جيداً، وتطبيق المزيج على اليدين لفترة عشر دقائق، وغسلهما بالماء الفاتر.
الميرمية : يتم وضع كوب من الماء في وعاء، وإضافة مغلي الميرمية، ومزجهما جيداً، وتركه جانباً حتى يبرد، ونقع اليدين في المزيج لمدّة ربع ساعة، وتجفيفهما جيداً، ووضع الكريم المرطّب.
زيت الخروع : يتمّ وضع كمية من زيت الخروع على اليدين قبل النوم، وتدليكهما جيداً، وغسل اليدين في الصباح.
وصفة الأرز وماء الورد : أحضري ملعقتين كبيرتين من الأرز الطحون وماء الورد مع ملعقة صغيرة من الحليب، اخلطي المكونات بعد ذلك طبقيها على يديكِ واتركيها تجف بعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر.
الخل : اخلطي ربع كوب من الخل، مع ربع كوب من زيت الزيتون، وعصير ليمونة بنحو متجانس، وضعي المزيج في عبوة زجاجية، وادهني به يديك ليلاً، واتركيه حتى يجفّ.
خلطة السكر والليمون : قومي بخلط كمية 3 ملاعق طعام من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون وقطرات من زيت الزيتون، ضعي يديك في وعاء كبير وطبقي الخليط على شامل يديك مع فركهما ببطء على شكل دوائر صغيرة.
خلطة البطاطس والليمون : قومي بغلي منتصف حبة من البطاطس الطازجة لفترة 15 دقيقة ومن بعد ذلك قومي بهرسها من أجل الحصول على عجينة ناعمة.
أضيفي إليها ملعقة بالغة من عصير الليمون وملعقة أخرى من الحليب قلبيهم جيدا وطبقي هذا الخليط على يديك لفترة منتصف ساعة، بعد ذلك اشفطي بالماء، يمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
الجلسرين : اخلطي ملعقة من الجلسرين، مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من الزيت النباتي، وصفار بيضة، وكمية من مركز منقوع الأعشاب بنحو متجانس، ثمّ طبقي المزيج على يديك لمدة من الوقت.
زيت الزيتون : زيت الزيتون مصدر رائع لتغذية البشرة وعلاج تجاعيدها أيضًا، ويمكنك التخلص من أزمة التجاعيد نهائيًا إذا قمتِ بتدليكِ يديكِ كل يوم بزيت الزيتون لفترة 30 دقيقة على الأدنى قبل الاستحمام أو قبل النوم.
نصائح للحفاظ علي اليدين
-ترطيب اليدين بنحو يومي وعلى مدار اليوم باستعمال الكريمات المرطبة، والزيوت الطبيعية.
-تجفيف اليدين عقب استعمال الماء بنحو مباشر وبصورة موفقة لتفادي تعرض البشرة للجفاف.
-شرب كميات وافرة من الماء بنحو يومي وتناول الخضروات والفواكه.
-لبس القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية التي تحتاج إلى استعمال المنظفات المختلفة.
-فرك الجلد بفصل من الليمون لتوحيد وتفتيح لون البشرة.
-عدم تجاهل تطبيق الواقي الشمسي على اليدين عند التعرض لأشعة الشمس

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى