3
7
صالون العناية والجمال

تمارين شد البطن في اسبوع للرجال للنساء للبنات

تمارين شد البطن في اسبوع تمارين شد البطن في اسبوع للنساء تمارين شد البطن بالصور تمارين شد البطن والارداف تمارين شد البطن للمبتدئين تمارين لشد البطن في اسبوع للرجال تمارين شد البطن والخصر تمارين شد البطن المترهل تمارين لازالة الكرش وشد البطن في اسبوع.

محتويات المقال

  • تمارين شد البطن في اسبوع
  • تمارين لشد البطن في اسبوع للنساء
  • تمارين الكرانش العادية Traditional Crunch
  • تمارين الكرانش العكسي Reverse Crunch
  • تمارين كرانش الدراجة Bicycle Crunch
  • تمارين البلانك Plank Ecxerice
  • تمارين لشد البطن في أسبوع للرجال
  • تمرين لمس القدم
  • تمرين الدراجة
  • تمرين رفع الأرجل

إليكم أحسن تمارين شد البطن في اسبوع ، يمثل إرتفاع الوزن أو ” السمنة ” أزمة بالغة تقابل العديد من الأفراد، حيث يمنعهم ثقل وزنهم من ممارسة أنشطة حياتهم المتنوعة بنحو طبيعي من ارتداء ثياب أنيقة أو الحصول على مظهر جذاب وأنيق وأيضا إحتمالية تعيين شريك حياة ملائم لهم، كما أنهم في غالبية الأحيان لا يسلمون من تعليقات الآخرين السلبية حول وزنهم الزائد وأهمية توقفهم عن تناول الطعام.

ولكنك تستطيع التخلص من كل ذلك من خلال إتباع نظام حياة صحي وسليم والابتعاد عن العادات الغذائية السلبية وممارسة عدد من الأنشطة الرياضية التي ستمنحك قواماً رياضياً مثل الجري، السباحة، الذهاب إلى النوادي الرياضية لممارسة تمارين “الكارديو ” التي تساعدك في تخسيس الجسم ومنها التمارين الخاصة بتخسيس منطقة البطن وشدها.

ولذا اليوم في المختصر كوم إليكم فرقة من أحسن تمارين لشد البطن في أسبوع مجربة.

تمارين شد البطن في اسبوع

تمارين لشد البطن في اسبوع للنساء

تمارين الكرانش العادية Traditional Crunch

هي التمارين الرياضية التي تعاون في حرق دهون البطن من خلال الاستلقاء على الظهر مع ثني ركبتيكِ، مع الحرص على استمرار كعبي القدم مثبتين على الأرض، ووضع يديك مشبكتان على منطقة الصدر أو وراء رأسك، بعد ذلك القيام بسداد الجزء العلوي من جسدك تحو ركبتيكِ، بعد ذلك العودة مرة أخرى لللاستلقاء على الأرض.

يتم عمل تمارين Traditional Crunch بنحو دائب من عشرة إلى اثنتا عشر مرة متواصلة، في البداية من الممكن أن تجدي شدة في ممارستها ولكنك ستعتادين عليها وستذهلين لرؤية نتائجها.

تمارين الكرانش العكسي Reverse Crunch

يتم أداء الكرانش العكسي من خلال الاستلقاء على الظهر وثني الركبتين على لجنة زاوية 90 درجة قائمة، بعد ذلك رفعهما لمسافة عدد من سنتيمترات عن الأرض مع ضمهما قرب من بعض، وإبقاء اليدين مثبتتين بالإضافة الى جسدك أو وراء رأسك أيهما كان أزيد راحةً لكِ.

وفي هذه التمارين يتم التركيز على حرق دهون البطن وشد عضلات المنطقة من خلال رفع القدمين وضمهما لمنطقة الحوض عدة مرات حتى التوصل للصدر، مع الحذر على أهمية تنظيم عملية التنفس أثناء أداء التمارين من خلال خروج الزفير عند شد رفع القدمين إلى منطقة الصدر، واستنشاق الشهيق عند الرجوع لوضعية الاستلقاء الأولى.

تمارين كرانش الدراجة Bicycle Crunch

يتم أداء تمارين كرانش الدراجة من خلال اتخاذ نفس الوضعية الأولى لتمارين الكرانش العادية، وهي الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين قليلاً بزاوية 90 درجة، بعد ذلك محاولة ثني الجزء العلوي من الجسد ليبلغ المرفق الأيمن لكِ لليد اليسرى، بعد ذلك التبديل لتصلي المرفق الأيسر باليد اليمنى.

ويتم المواصلة على هذه التمارين بالسرعة الملائمة لك، من 10 إلى 15 مرة لجميع جهة، مما يساهم في التخلص من دهون البطن، مع أهمية تدقيق منع التحامل على عضلات جسدك.

تمارين البلانك Plank Ecxerice

يتم عمل تمارين البلانك من خلال الاستناد على الأرض بجسد مستقيم ليصبح وجهك في مقابلة الأرض، بعد ذلك رفع يديك لتستند على كفيك وأصابع قدميك وتقوم بموازنة تحميل ثقل جسمك بالكامل عليهما ومراعاة أن يكون جسدك مستقيماً ورأسك موجهة للأمام ، مع الاستقرار من غير حركة لفترة لا تقل عن 60 ث.

إعادة التدرب لرفع الفترة 30 ثانية بشكل تدريجي مرة تلو الأخرى،يساعد هذه التمارين في شد الجسم وتعزيز عضلاته بنحو كبير، كما تمكنك من التخلص من عضلات البطن بسهولة.

تمارين لشد البطن في أسبوع للرجال

تمرين لمس القدم

يتم أداء تمرين لمس القدم من خلال الاستلقاء بنحو مستقيم على الأرض مع القيام بزيادة القدمين على الحائط المقابل لك، ليكون جسدك في لجنة زاوية 90 درجة.

ثم تقوم بمد يدك اليمني للتمكن من لمس القدم اليسرى وأيضا العكس بمد يدك اليسرى للتمكن من لمس يدك اليمنى، ويتم تكرار هذا التمرين لفترة 15 مرة لجميع يد، بعد ذلك أخذ مدة راحة لفترة 15 ث بعد ذلك إرجاع ممارسة التمرين لفترة ثلاثة مرات أخرى على الأدنى من أجل الحصول على أحسن النتائج.

تمرين الدراجة

من أحسن التمارين المستعملة في شد عضلات البطن، ويكون التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض ورفع كلا القدمين للأعلى، مع وضع اليدين تحت الرقبة، حتى يتم عقب ذلك ثني اليد اليمنى ودفعها للأمام وخلال ذلك استعادة الرجل اليسرى للخلف لعملية لمس منطقة الكوع للركبة، وأيضا الجهة الأخرى.

يتم تكرار هذه الإجراءات لفترة دقيقة على الأقل، بعد ذلك أخذ استراحة وجيزة لفترة 15 ث بسبب عدم إجهاد العضلات، ويتم تكرار التمرين لفترة ثلاثة مرات متتالية.

تمرين رفع الأرجل

يقوم الرجل في هذا التمرين بعملية رفع الأرجل للأعلى بهدف شد عضلات البطن، ويكون ذلك من خلال الاستلقاء على الأرض بوضعية مستقيمة ، مع تثبيت اليدين على الأرض أو باستعمال شيء ما لتثبيتهما، مع رفع القدمين للأعلى بصورة مستقيمة.

يتم تكرار هذا التمرين لفترة 25 مرة بعد ذلك أخذ 3د ث من الراحة ليقوم ويستكمل بقية المرات، وينصح القيام به لفترة 3 مرات على ألأقل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى