3
7
صحة وتغذية

دواء فلاجيل دواعي الاستعمال الاعراض الجانبية فلاجيل 500

دواء فلاجيل دواعي الاستعمال دواء فلاجيل للمعده دواء فلاجيل للاطفال سعر فلاجيل 500 فلاجيل للحامل حبوب فلاجيل للقولون الاعراض الجانبية فلاجيل 500 الاعراض الجانبية لدواء فلاجيل 500 جرعة فلاجيل 125 للاطفال.

أقراص فلاجيل 500 يعتبر فلاجيل من أحسن العقاقير المطهرة من الجراثيم والطفيليات، ويستعمل في معالجة الالتهابات التي تسببها البكتيريا الموجودة في الجهاز التنفسي والمعدة والمفاصل والمهبل، حيث يوجد به مادة ميترونيدازول التي تطهر الجسم من الطفيليات والجراثيم، كما يعالج العدوى الناتجة عن البكتيرية اللاهوائية وحب الشباب.

دواعي استعمال أقراص فلاجيل 500

يستعمل على أنه مطهر فعال ضد الجراثيم والطفيليات كما يستعمل في معالجة حب الشباب وأيضًا اللثة الملتهبة والبكتيريا التي تتواجد بجسم الأسنان وأيضا خراريج الأسنان يساهم في معالجة العدوى التي تصنع عن البكتيرية اللاهوائية مثل العدوى التي تصاب بها منطقة الحوض والبطن وأيضًا التهابات الأربطة والأوتار .

يستعمل كمطهر من البكتيريا التي تسبب التهاب المهبل البكتيري كما يستعمل في إنقاذ المعدة من الأميبا ومعالجة الأمعاء الدقيقة من الجيارديا لامبليا.

يستعمل مع الأدوية المضادة في علاج القرحة التي تصاب بها المعدة والتي تسببها بفيروس المعدة.

يساعد في معالجة القولون الملتهب والمعرف بالقولون الكاذب والذي يسببه الأسهال كما يعالج القرح الميكروبية التي تصيب الجهاز الهضمي.

يستخدم في معالجة خراريج البطن والكبد يستعمل أيضا للحماية من عدد من الأعراض الجانبية قبل إحراء العمليات الجراحية بالأمعاء.

يستعمل في معالجة الإنتانات التي تصنع من اجراء العمليات الجراحية التي تجرى في منطقة البطن.

كيفية استعمال أقراص فلاجيل 500

يأخذ الكبار الجرعة من أقراص فلاجيل عن طريق الفم بعد الوجبات أو قبلها وذلك كل ثلاث مرات في اليوم الواحد مع تناول حجم مناسب من المياه.

يأخذ الصغار الجرعة من شراب فلاجيل عن طريق الفم عقب الوجبات أو قبلها وذلك كل ثلاث مرات في اليوم الواحد، وذلك بتركيز 125 مجم .

الأضرار الناتجة عن تناول أقراص فلاجيل 500

أحيانًا يصنع عن تناوله الشعور بحضور طعم غير مرغوب بالفم يشبه المعدن، ولكنه قد يختفي حينما تنتهي الفترة الضرورية للعلاج، كما أنه قد يسبب اختفاء شهية للأكل وإسهال متكرر وآلام في المعدة.

ومن المترقب أيضًا أن يصاب المريض بانسداد في الأنف والسعال والتقيؤ والغثيان والصداع.

يتسبب أحيانًا في جعل اللسان متورم وملتهب والمعاناة من معاناة في العضلات، والإصابة بالتهاب الحلق والصداع.

يتسبب أحيانًا في أصابة المعدة بالإسهال الدموي والمائي، ومشكلات في الاطلاع والإحساس بجفاف الفم والحكة المهبلية.

الموانع الواجب مراعاتها عند تناول أقراص فلاجيل 500 يمنع استخدامه عند الشعور بحساسية من المادة النشطة له .

كما لا ينبغي أن تتناوله الحوامل في شهور الحمل، إلا عقب أن تستشير الطبيب المعالج لها .

يجب منع أخذ الدواء عند الإصابة بتورم الوجه والسعال وضيق النفس .

الطفح الجلدي، كما يوقف استعماله عند إدمان الكحول لما يصنع عنه من فشل كبدي .

الأمراض التي يعالجها فلاجيل والجرعات الضرورية لها

يعالج الفلاجيل الكثير من الأمراض، ولكن لكل داء الجرعات الملائمة لعلاجه، ويتمثل ذلك في الآتي: تؤخذ جرعة 750 ملجم لمعالجة طفيلي الأميبا الذي يصيب في القولون، ويتم تناولها لفترة من سبعة أيام إلى عشرة أيام كل ثلاث مرات يومياً.

تؤخذ جرعة 500- 750 ملجم لمعالجة خراج الكبد، ويتم تناولها لفترة من خمسة أيام إلى عشرة أيام تؤخذ جرعة 2جم ويمكن أخذها مرة واحدة أو تقسيمها لقسمين لمعالجة التهاب المهبل بالتريكوموناس، ويتم تناولها في يوم واحد، أو أخذ جرعة 250 ملجم لفترة أسبوع تؤخذ جرعة 250 ملجم لمعالجة الجيارديا ، ويتم تناولها لفترة أسبوع ثلاث مرات باليوم تؤخذ جرعة 250 ملجم لمعالجة رائحة الفم الكريهة ، ويتم تناولها لفترة من خمسة أيام إلى سبعة أيام كل ثلاث مرات باليوم تؤخذ جرعة 500 ملجم لمعالجة جرثومة المعدة ، ويتم تناولها لفترة من عشرة أيام إلى أربعة عشر أيام كل أربع مرات باليوم تؤخذ جرعة 35-50 ملجم عند الأطفال لمعالجة الزحار الأميبي لكل كيلوجرام من وزن الجسم مقسمة إلى ثلاث جرعات بمعدل 2 جم على الأكثر، وفي حالة الاصابة بالالتهابات اللاهوائية تؤخذ جرعة7.5 ملغ وذلك لكل كيلوجرام من وزن الجسم مدى تأثير أقراص فلاجيل على الرضاعة تؤثر أقراص فلاجيل تأثير سلبي على الرضاعة، حيث يفرز فلاجيل في لبن المرضع، ولذا ينبغي على الأم توقيف استخدامه عند الرضاعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى