3
7
السعودية

كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري

في المقال الاتي نوضح إجابة تفصيلية على إستفسار كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري بالخطوات ، فنور هو موقع إلكتروني جرى رميه من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تقديم الخدمات الإلكترونية للطلبة وللمعلمين والعاملين في المدى الإداري، وتسهيل الكثير من الخدمات على أولياء الأمور، وذلك بحسب لتطبيق رؤية المملكة 2030 في تحسين جميع القطاعات في الدولة، حيث تريد الحكومة لتطوير قطاع التعليم، وتقديم الخدمات المتنوعة على الإنترنت، فلا يبذل أولياء الأمور والطلاب مجهوداً هائلاً في الذهاب إلى مكاتب الوزارة أو المدارس من أجل الحصول على جدول نتائج الاختبارات، فكل ما عليهم فعله هو التسجيل في الموقع الإلكتروني لنظام نور، وسنوضح لكم من خلال مقال المختصر كوم الاتي آلية الحصول على تقرير الدرجات بالخطوات.

كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري

مع انطلاق العام الدراسي تقوم المدارس بتسليم الطلاب الملف الخاص بهم، ويتم إرفاق ورقة مع الملف، تشمل على اسم المستعمل وكلمة المرور الخاصة بحساب الطالب في نظام نور، ولكن في الكثير من الأحيان تضيع تلك الورقة ولا يتمكن من الطلاب الحصول على الرقم السري الخاص بهم، ومن بعد ذلك يجدون شدة في الاستطلاع على تقرير الدرجات، ولكن من حسن الحظ أن الوزارة قد وفرت طريقة أخرى للطلبة يستطيعون من خلالها الدخول على سابهم الشخصي في النظام والحصول على تقرير الدرجات، وذلك باستعمال رقم الهوية القومية فقط، وسنوضح لكم إجراءات تلك الطريقة في الفقرة التالية.

نظام نور برقم الهوية فقط 1440

  1. في البداية سجل دخولك على الرابط الإلكتروني لموقع نظام نور في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. ومن بعد ذلك انقر “هل نسيت اسم المستعمل أو كلمة السر؟”.
  3. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة اكتب رقم الهوية القومية بالكامل وبطريقة صحيحة.
  4. ثم اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك البشري، والمكون من أربع أرقام.
  5. ثم انقر على زر “التالي”.
  6. وسيتم تسجيل دخولك على حسابك الشخصي في نظام نور.
  7. وللحصول على تقرير الدرجات انقر على “إشعار نتائج الطالب”، بعد ذلك اضغط على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  8. وسيتطلب منك تحديد مكتب التربية والتعليم الذي يتبعه الطالب.
  9. بالإضافة إلى تحديد اسم المدرسة، والصف، واختيار القسم، والنظام الدراسي، بعد ذلك تحديد فصل الطالب.
  10. ومن بعد ذلك انقر على الزر “بحث” ليقوم الموقع بعرض جميع نتائج الطالب، أو انقر على كلمة “من هنا”، الموجودة في تحت الشاشة من أجل الحصول على جدول قابل للطباعة.
  11. وسيقوم الموقع بعرض جميع جدول نتائج الطالب بالتفصيل، منى خلال إيضاح أسماء المقررات الدراسية، والدرجة التي توج عليها الطالب في كل اختبار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى