3
7
صحة وتغذية

علاج هواء الرحم مجرب .. كيفية التخلص من غازات الرحم

طريقة التخلص من غازات الرحم بالاعشاب والتمارين مشروبات لطرد غازات الرحم علاج هواء الرحم مجرب علاج غازات المهبل للمتزوجات غازات الرحم للبنات علاج هواء الرحم جابر القحطاني علاج هواء الرحم طبيا هل غازات الرحم تمنع الحمل تجربتي في علاج هواء الرحم
غازات الرحم، أو هواء الرحم ، هو انبعاث غاز من فتحة المهبل وفي الغالب لا تكون له رائحة ، ويكون بالعادة خلال الاتّصال الجنسي أو بعده ، أو خلال الدورة الشهريّة ، أو ممارسة التمارين الرياضيّة ، أو أثناء السعال ، ويصاحبه صوت يشبه خروج الغازات من فتحة الشرج ، وهو أمر طبيعي ، ولا يعني تواجد أي داء ، لكنّه يسبّب الإحراج للنساء خاصّة إن كان يطرأ خلال العلاقة الزوجية .
أسباب غازات الرحم
الهواء المتواجد أصلاً في المهبل كونه تجويف مفتوح .
الناسور المستقيمي المهبلي وهو تواجد قناة تمتد بين الأمعاء والمهبل ، ممّا يتسبّب في انتقال غازات الهضم إلى المهبل .
طريقة إجراء تمارين كيجل للنساء لطرد غازات الرحم
البدْء بشدّ العضلات الموجودة في منطقة المهبل والمعروفة باسمِ عضلات كيجل، وهي العضلات نفسُها التي تقومُ المرأة بشدّها عند الرغبة في إيقاف أو سجن تدفّق البول .
العثور على العضلات الصحيحة يجب تحديد عضلات قاع الحوض ، تعطل عن التبول في نصف الطريق .
فور تحديد عضلات قاع الحوض ، يمكنك القيام بالتمارين في أي وضع ، على الرغم من أنك قد تجد أنه من الأسهل القيام بها مستلقية في البداية .
أفضل طريقة لممارسة التمارين لعمل كيجل ، توهم أنك جالس على الرخام وشد عضلات الحوض كما لو كنت ترفع الرخام .
جربيه لفترة ثلاث ثوانٍ في كل مرة ، بعد ذلك استرخ لفترة ثلاث ثوانٍ .
التركيز على شد العضلات للحصول على أحسن النهائيات ، ركز على شد عضلات قاع الحوض فحسب .
ينبغي الحرص على منع ثني العضلات البطن والفخذين والأرداف .
تفادي عقد أنفاسك تعويضًا من ذلك ، تنفس بحرية أثناء التمارين .
كرر ثلاث مرات في اليوم حاول على الأدنى ممارسة التمارين ثلاث مجموعات من 10 إلى 15 التكرار في اليوم .
لا تعتاد على استعمال تمارين كيجل لشروع لشروع أو توقيف التبول .
ممارسة تمرين كيجل أثناء إفراغ المثانة يمكن أن يؤول بالفعل إلى إفراغ غير شامل من المثانة مما يرفع من خوف الإصابة بالتهاب المسالك البولية .
الطرق العشبية التي تعاون في التخلص من غازات الرحم
حبّة البركة يُضاف حجم منتصف كيلوغرام من حبّة البركة مع حجم فنجان من الحبّة الحلوة إلى آلة طحن التوابل ، وتُطحن المكوّنات معاً حتّى تتحوّلَ إلى مسحوقٍ ناعم ، ثمّ تُضاف إليها ملعقةٌ من مسحوق القرفة ، ويُضاف حجم ملعقتين من المسحوق الناتج إلى كوبٍ من الحليب الطازج، ويُشرب في الصباح الباكر بنحو يوميّ .
المشروبات العشبيّة ومنها الكمّون واليانسون والمرّة ، حيث يُغلى أيّ منها على نحوٍ منفصل ، وتشربُ بمعدّل كوبٍ في اليوم خلالَ مدة الدورة الشهريّة أو النفاس .
ملحوظة هامة التمر يساعد بنحو فعال في التخلص من الغازات الرحمية أو المهبلية ، تناول قدر كافٍ من ثمار التمر بنحو يوميّ من غير مبالغة في ذلك لاحتوائه على سعرات حرارية عالية ، ويفضّلُ تناولُ سبعِ حبّات منه صباحاً ، وسبعِ حبّات أخرى مساءً .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى