3
7
صحة وتغذية

فوائد اليانسون للمعدة والقولون للتنحيف للكلى انتفاخ البطن

فوائد اليانسون للمعدة والجسم فوائد اليانسون للمعدة والقولون اضرار اليانسون فوائد اليانسون للتنحيف فوائد اليانسون للامساك فوائد اليانسون للرجال فوائد شرب اليانسون قبل النوم فوائد اليانسون للكلى فوائد اليانسون لانتفاخ البطن.
فوائد اليانسون للمعدة والصحة والجسم ، هو ذلك المشروب ذو الرائحة العطرية الجميلة، والمذاق الرائع، يهتم الكثيرون به، وبمعرفة ما يوجد فيه من فوائد تساند صحتهم، فمن الشهير عن اليانسون أنه له الكثير من الفوائد الكثيرة التي يتمتع بها، بالإضافة إلى أنه يتميز بمبلغ غذائية عالية، وينشر لكم المختصر كوم اليوم هذا المقال عن فوائد اليانسون.
فوائد و القيمة الغذائية لليانسون
على الرغم من استعمال بذور اليانسون بكميات صغيرة نسبيًا، إلا أنها تشمل على كمية موفقة من العديد من المغذيات الدقيقة الهامة في كل وجبة.
بذور اليانسون غنية بالحديد، وهو أمر حيوي لصناعة خلايا الدم السليمة في جسمك، كما أنه يحتوي على كمية صغيرة من المنجنيز، وهو معدن رئيس يشتغل كمضاد للأكسدة، وهو ضروري لمحاولة الأيض، ملعقة واحدة (7 جرام) من بذور اليانسون توافر نحو :
23 غرام من البروتين.
1 غرام من الدهون.
3 غرام من الألياف.
1 غرام من الكربوهيدرات.
13 ٪ من التغذية اليومية.
1 غرام من الحديد.
يحتوي على نسبة 7%من المنجنيز. الكالسيوم يمثل نحو 4 %.
المغنيسيوم يمثل نحو 3 %.
النحاس يمثل نحو 3%.
الفوسفور يمثل نحو 3 %.
البوتاسيوم يمثل نحو 3%.
فائدة اليانسون في علاج الاكتئاب
الاكتئاب هو حالة شائعة، ولكنها منهكة تصيب ما يرد إلى 25 %من النساء، و 12 %من الرجال في كافة أجزاء العالم، ومن المثير للاهتمام، أن عدد من الأبحاث قد وجدت أن بذور اليانسون قد تعاون في علاج الاكتئاب.
أفادت إحدى الدراسات أن مستخلص بذور اليانسون أبدى خواصًا شديدة مضادة للاكتئاب لدى الفئران، وكان فعالًا كدواء، ووصفة طبية شائعة تستعمل لعلاج الاكتئاب.
كما أنه في دراسة أخرى وسعت 107 شخص، كان تناول 3 جرامات من مسحوق بذور اليانسون ثلاث مرات يوميًا فعالًا في تقليل أعراض احباط ما عقب الولادة، وبالمثل، في دراسة دامت أربعة أسابيع على 120 فرداَ تناولوا كبسولة تشمل على 200 ملغ من زيت اليانسون ثلاث مرات يوميًا انخفاضًا ملحوظًا في أعراض الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط.
يمنع نمو الفطريات والبكتيريا تُظهر دراسات أنبوبة الامتحان أن بذور اليانسون، ومركباته تقتني خصائص شديدة مضادة للميكروبات تحظر العدوى، وتمنع نمو الفطريات والبكتيريا.
كما كشفت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الامتحان أن بذور اليانسون وزيت اليانسون الرئيسي فعّالين بنحو خاص ضد سلالات محددة من الفطريات، بما في ذلك الخمائر، والفطريات الجلدية، وهي طراز من الفطريات التي يمكن أن تسبب داء جلدي.
العنصر النشط أنثول الموجود في بذور اليانسون، يحظر نمو البكتيريا؛ ففي إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار، قام الأنثول بحظر نمو سلالة محددة من البكتيريا التي تسبب الكوليرا، وهي عدوى تمتاز بالإسهال الحادّ والجفاف.
يساعد في تخفيف أعراض توقف الطمث انقطاع الطمث هو الهبوط الطبيعي في الهرمونات الخاصة بالمرأة أثناء الشيخوخة، مما يؤول إلى أعراض مثل التعب، والجلد الجاف، والهبات الساخنة.
يُعتقد أن بذور اليانسون توازي تأثيرات هرمون الاستروجين في جسمك، الأمر الذي قد يخفض من أعراض توقف الطمث.
في دراسة واحدة دامت أربعة أسابيع تناولت 72 امرأة مصابة بالومضات الساخنة إما دواء وهمي أو كبسولة تشمل على 330 ملج من بذور اليانسون ثلاث مرات يوميًا؛ فكانت النتيجة انخفاضًا بـ 75%تقريبًا في شدة، وتواتر الهبات الساخنة، قد تعاون عدد من السيارات الموجودة في بذور اليانسون أيضًا في حظر فقد العظام، وهو أحد الأعراض المميزة لانقطاع الطمث التي تحدث نتيجة لهبوط مستويات هرمون الاستروجين في جيد المرأة.
يساعد في معادلة مستويات السكر في الدم تشير عدد من الأبحاث إلى أن الأنثول، وهو العنصر النشط في بذور اليانسون، قد يحافظ على مستويات السكر في الدم عند معاينته مع سماع نظام غذائي صحي.
في دراسة دامت 45 يومًا على الفئران المصابة بداء السكري، ساهم الأنثول في تقليص نسبة السكر في الدم عن طريق تبديل مستويات العديد من الإنزيمات الرئيسة، كما سند Anethole كذلك مهنة خلايا البنكرياس التي تصنع الأنسولين.
فوائد اليانسون للمعدة
قرحة المعدة، هي قرحة مؤلمة تتشكل في بطانة المعدة، وتسبب الكثير من الأعراض، مثل: عسر الهضم، والغثيان، وإحساس حارق في صدرك، وعلى الرغم من أن العلاج التقليدي يشمل عادة استعمال الأدوية لخفض تصنيع حمض المعدة، إلا أن الأبحاث الأولية تلفت إلى أن بذور اليانسون يمكن أن تعاون في حظر تقرحات المعدة وتخفيض الأعراض.
لاحظت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن اليانسون يخفض من إفراز حمض المعدة، الأمر الذي يساعد على حظر تكون قرحة المعدة، وحماية الخلايا من التلف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى