3
7
سياحة وسفر

اهم الاماكن السياحية في انترلاكن

مدينة إنترلاكن Interlaken، هي مدينة تقع في مقاطعة إنترلاكن أوبيرهاسلي، في سويسرا، وتعد من أزيد الوجهات السياحية الشهيرة في لجنة بيرن، وتحتل موقعاً جغرافياً بين بحيرتي برينز وثون في منطقة بوديلي، ويعبر نهر الآر المدينة ويصل بين البحيرتين، وتسقط المدينة على صعود يرد إلى خمسمئة وسبعين متراً فوق مستوى سطح البحر، وتتوسع مساحتها إلى حوالي 4.3 كيلومتر مربع، وتُستغل من المساحة في النشاطات الزراعية ما يقدّر بـ 24.4%.

الاقتصاد

تعتمد مدينة إنترلاكن في اقتصادها بنحو رئيسي على السياحة، إذ تُعتبر مركزاً للسياحة في لجنة بيرن، وتحتضن أزيد من ستين فندقاً لاستضافة السياح، ومن أزيد الفنادق فخامة وشهرة فندق فيكتوريا جونغفرو جراند.

الأماكن السياحية تحتضن مدينة إنترلاكن

ملامح وأماكن ذات ضرورة بالغة، وتعد وجهة سياحية ونقطة جذب للسياح، ومنها:

بحيرة ثون (Thunersee):

استمدت البحيرة اسمها من مدينة ثون الحادثة على الشاطئ الشمالي، وتطل مُتتالية جبال الألب السويسرية على البحيرة، وتعتبر البحيرة مجمعاً للماء لمساحة تصل لألفين وخمسمئة كيلومتر مربع، وتتوسع مسافة البحيرة إلى ثمانية وأربعين كيلومتراً مربّعاً بطول يرد إلى سبعة عشر ونصف كيلومتر، أما العرض فيمتد لثلاثة ونصف كيلومتر، وتعتمد البحيرة في تغذيتها على مياه بحيرة برينز التي تقع على الناحية الجنوبية الشرقيّة.

بحيرة برينز (Brienzersee):

منحت قرية برينز البحيرة اسمها، وتتخذ البحيرة موقعاً لها إلى الشمال من جبال الألب بداخل حدود مقاطعة كانتون برن في سويسرا، تمتد مسافة البحيرة إلى ما يقارب ثلاثين كيلومتراً مربّعاً، ويرتفع سطح البحيرة فوق مستوى سطح البحر أزيد من خمسمئة وأربعة وستين متراً، وبطول يرد إلى أربعة عشر كيلومتراً بعرض ثلاثة كيلومترات.

هاردر كولم (Harder Kulm):

يبلغ صعود هذا الجبل ألفاً وثلاثمئة واثنين وعشرين متراً، وينضم إلى مُتتالية جبال الألمة البرنية، ويقع بداخل أعلى ذروة في سويسرا.

مهرجان الحقل الأخضر.

مهرجان الأنسبانين.

نصب وليام تيل:

يتوسط مدينة إنترلاكن احتال تذكاري للبطل الوطني السويسري ويليام تل، ويروي هذا التمثال حكاية استقلال سويسرا وانفصالها عن الإمبراطوريّة النمساويّة.

منتزه الغموض (يونغفراو بارك):

وهو منتزه يسقط إلى الناحية الجنوبية من المدينة، يُطلق عليه اسم الغموض بارك.

القمم الثلجية:

وتعد القمم الثلجية محطاً لأنظار السياح إذ يتوافد إليها عُشآق التزلج والمغامرات، ومن هذه القمم:

قمة يونغفراو.

قمة شيلتهورن.

قمة جبل تتلس.

قمة بلايتوس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى