3
7
سياحة وسفر

أفضل مكان للسكن في طرابزون

أفضل مكان للسكن في طرابزون افضل سكن في طرابزون للعوائل افضل فندق في طرابزون عائلي السكن في طرابزون ام اوزنجول اين اسكن في طرابزون افضل احياء طرابزون فنادق طرابزون 5 نجوم فنادق ميدان طرابزون فندق ميل طرابزون
طرابزون
 طرابزون واحدةٌ من أبرز المُدنِ السياحيّة في تركيّا، ومن أكبرها في منطقة البحر الأسود، وتمتازُ بطبيعتها الخلّابة؛ إذ تجتمعُ فيها كلُ مقوّمات الجمال الطبيعيّة مثل: الجبال، والبُحيرات، والبحار، والغابات، إلى جانب تواجد الوثائق القديمة العُثمانيّة والتاريخيّة فيها، وهي ببساطة مبتغى كُلّ شخصٍ يبحثُ عن حياةٍ بسيطةٍ بينِ الغابات والأرياف.
تمتازُ طرابزون بمساحتها الكبيرة، وتوجدُ فيها أساسيّات الحياة للفرد العادي غير السائح، من مدارس، وأماكن تسوّق للملابس التركية المميزة، والأطعمة محلية الصنع وغيرها الكثير من ضروريات الحياة، لذا فإنَّ الذي يقطن في مدينة طرابزون سوف يحظى بمميّزات المنطقة الجمالية والسكنية المُختلفة.
في هذ المقال سوف نقدّم لكم أبرز النصائح التي يتطلبها الشخص الذي يُريد المعيشة والسكن في طرابزون.
مُقاطعة طرابزون 
تنقَسِمُ طرابزون إلى ثماني عشرَة مدينةٍ، وهي: طرابزون المركزيّة. بيشيكدوزو. تشارشيباشي. شال بازاري. سورميني.تشايكارا. ديرنيك بازاري. دوزكوي. هايرات. اكتشابات. أراكلي. أرسين. كوبروباشي. ماتشكا. أوف.  تونيا. فاك فيكيبير. يومرا.
المسكن في طرابزون 
نشرت مجلة فوربس الأمريكيّة دراسةً تبيّنُ أحسن المدن في كلِّ بلدٍ للعيش والعمل، وأبدت الدراسة بأنَّ طرابزون هيَ أحسن مدينةٍ تُركيّةٍ توفّر هذه الخواص؛ إذ تفوَقت على بقية المُدنِ في عدةِ تخصصات، منها الاعتماد على مصادر الدخل الذاتي، والعلاقات الاجتماعية، بالإضافةِ إلى المساحات الخضراء مقارنةً بعدد السكّان.
 من خلال كلّ هذه الخصال جذبت مقاطعةُ طرابزون العديدَ من المُستثمرينَ العرب، الذينَ هاجروا إلى هذه المنطقة، وقاموا بتأسيس عددٍ من المشروعات الاستثماريّة، مثل الشقق السكنيّة، والمطاعم التي تُقدّم الوجبات الغذائية والحلويّات العربيّة الشهيرة ، وباتت هذه المشروعات أيضاً مصدر دخلٍ للسكّان المحليّين، والعرب المُغتربينَ، أو الذينَ يبحثونَ عن فرصٍ للعمل عندَ الرحيلِ لهذه المقاطعة.
من أبرز الأمور التي ينبغي معرفتها عند السكنِ في أيِّ منطقةٍ في تركيا، وبالأخصِ في طرابزون الانعزال عن مركز المدينة في حال أرادَ المرءُ المسكن في مناطق غير مكلِفة المعيشة، أمّا إذا أراد المعيشة في مركزِ المدينة سيتطلّبُ ذلك صرف كميّةٍ أكبرَ من المال للإيجار، والكهرباء، والمواصلات، لذا فإنَّ أفضلَ مكانٍ للسكن يُحدّده المرءُ بنفسه، وفق الميزانيّة الخاصةُ به، وبغضّ الاطلاع عن أيّ مدينةٍ يختارها، فإنَّ مقاطعة طرابزون بالكامل تشمل على طبيعةٍ خضراء، وأماكن جميلةٍ وسياحيّة.
معدل أجارات المسكن مُنخفضٌ في طرابزون مُقارنةً بالمدن التركيّة الأُخرى مثل إسطنبول وأنقرة، وأسعار البضائع والملابس أقل من مُعظم المُدن التركيّة، وتمتاز الشقق المُخصصة للإيجار بإطلالتها الجميلة على البحر الأسود مما يُعطي شعوراً من الراحة والاسترخاء فور العثور في المنزل، ومن المُستحسن أن ينتقي المُسافر الشقّة التي يُريد السكّن فيها من خلال المواقع الإلكترونيّةِ الخاصة التي تقدم للشخص التَواصُل المُباشر مع صاحب المنزل، والاتّفاق على كافّة ضوابط المسكن والإيجار، ومن ثمَّ البدء بتدابير الإقامةِ من أوراقٍ ومعاملاتٍ على المواقع الرسميّة التركيّة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى