3
7
منوعات

سعر ومواصفات مازدا CX-30 الجديدة 2020 في السعودية

التحري للمرة الاولى عن المركبة الجديدة مازدا CX-30 2020 كان خلال شهر مارس المنصرم الا ان افتتاح المركبة للمرة الاولى جرى خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للمركبات في شهر نيسان ، و سوف تطرح المركبة للوصول الى شتى الاسواق خلال الاشهر الاخيرة من العام المنصرم 2019 و اذا كنت من محبي المركبات الكروس اوفر ذات المقاس الصغير فيمكنك ترقب وصول هذه المركبة .
مازدا CX-30 2020 الجديدة
صنف البعض هذه المركبة على انها اصغر مركبة كروس اوفر قامت مؤسسة مازدا بالإفصاح عنها و إلا أنها في المصداقيه تأتي اكبر حجما من المركبة مازدا CX-3 و في المقابل هي ايضا تأتي بحجم اقل من نسخة مازدا CX-5 و بالتالي فانها تقع في الوسط ضمنهم ، و جاءت عدد من الاستفسارات عند التحري عن الاسم الغير معتاد لهذه المركبة و لماذا لم تُدعى مازدا CX-4 ؟ .
في المركز التجاري الخليجي و السعودي على وجه التحديد يتوفر من مركبات مازدا التي تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر كل من مازدا CX-3 و مازدا CX-5 و مازدا CX-9 ، و لكن اسم مازدا CX-4 قد يكون جديد على السائق العربي و لكن مؤسسة مازدا في عام 2016 قامت بالإفصاح عن موديل كروس اوفر جديد يَرفَعْ هذا الاسم مازدا CX-4 و أتى محدد للسوق الصيني و بالتالي فقد صرحت مازدا ان تُدعى الموديل الجديد باسم CX-30 2020 .
تصميم مازدا CX-30 2020
شركة مازدا لا تزال محافظة على هويتها التي تتمثل في الشبك الامامي ذو التصميم المثلث الشكل و الذي يحتوي في داخله على قضبان سوداء اللون ذات تصميم مغزلي مع فتحة تهوية في اسفل المصد ذات مقدار معدل و المصابيح جاءت حادة مسحوبة الى طرفي المركبة بها لمبات ليد مع مصابيح ضباب ذات مقدار صغير في اسفل المصد .
على جانبي المركبة امتلكت اطار اسود في الجزء السفلي من الابواب و على الاطارات فيما جاءت المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسم المركبة ، على المصد الخلفي جاءت بالاسطبات الإعتيادية لسيارات مازدا ذات التصميم الرفيع المسحوبة الى جانبي المركبة و التي تشمل في داخلها على لمبات ليد مع جناح خلفي اسود اللون في اعلى الصندوق الخلفي و مخرجين عادم للوقود بتصميم دائري في اسفل المصد .
داخلية مازدا CX-30 2020
اما عن داخليتها فهي انيقة و يبدو ذلك في تصميم الطبلون الانسيابي و البسيط و الذيلا يحتوي على الكثير من الازرار و انما تأتي شاشة الملاحة ذات تصميم بارز عن الطبلون ، يأتي الكونسول الوسطي عريض المقاس يحتوي على مسند للسائق كبير مع عدد من الازرار من اجل التحكم في وضعية القيادة .
المقاعد
جاءت بتصميم تقليدي شاهدناه من قبل في مركبات مازدا عليه غطاء جلدي و الامامية منها قابلة للتحريك و التهوية و التبريد .
مواصفات محرك مازدا CX-30 2020
على الرغم من افتتاح المركبة الرئيسي الا ان مؤسسة مازدا لم توضح حتى حاليا عن مواصفات المحرك و اشارت التقارير الى انها ستتوفر في الاسواق بعدد من خيارات المحرك و التي منها قدرة 2.0 لتر و قدرة 2.5 لتر بالاضافة الى المحرك الديزل قدرة 2.2 لتر .
سعر مازدا CX-30 2020
الاسعار التي جرى الاشارة اليها بشأن هذه المركبة ستعلن في الولايات المتحدة الامريكية حيث سيبدأ سعر هذه المركبة من 22,000 دولار و هو ما يساوي 82,000 ريال تقريبا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى