3
7
منوعات

ما هي مميزات العيش في الكويت

مميزات العيش في الكويت تكاليف المعيشة في الكويت 2019 سلبيات المعيشة في الكويت تكلفة المعيشة في الكويت 2019 الحياة في الكويت للمصريين 2018 تكاليف المعيشة في الكويت للمغتربين 2019.

.اسعار المعيشة في الكويت 2019 المصاريف الشهرية في الكويت نصائح للمغتربين في الكويت .

” ما هي مميزات المعيشة في الكويت ؟ ” إستفسار يطرحه الكثير من الشباب في البلاد العربي الذين يرغبون في السفر إلى هذه الدولة من أجل العمل والبحث عن حياة كريمة، فالكويت من أهم الوجهات الخليجية للعمالة الأجنبية ما إذا من الدول العربية أو من الدول الأخرى الأخرى كالهند وباكستان وسيريلانكا والعديد من الجنسيات الأخرى توافر لهم الدولة العديد من الوظائف المتنوعة مثل العمال المنزلية والسائق.

يشار الى أن نسبة الوافدين في دولة الكويت تتخطى 70% حيث يرفع عددهم 3 مليون وافد، في حين يرد يتخطى إجمالي عدد الكويتيين الأصليين مليون نسمة، وهذا مؤشر بأن هذه الدولة من أحسن الدول الخليجية للوافدين الأجانب، في المختصر كوم سوف نتعرف عن بالقرب من عن مزايا الإقامة فيها نستعرض لكم أهم أسعار المعيشة.

ما هي مميزات المعيشة في الكويت

يهتم المعنيين بالسفر إلى الكويت بالتعرف على أسعار الإقامة التي على أساسها يتم تعيين الميزانية الملائمة لها، وهذه الميزانية تضم أيضأ أسعار المواصلات والمأكولات والمشروبات، وفيما يلي سنطرح لكم أهم مزايا العيش في الكويت:

تعد الكويت من أحسن الدول الخليجية في الأجور، إذ أن الوقف الأقل في الرواتب يرد إلى 170 دينار أي ما يساوي 2000 ريال سعودي، أما عن معدل الأجور فيصل إلى 1300 دينار أي ما يرفع عن 15 ألف ريال، في حين الوقف الأقصى للرواتب يرد إلى 5000 دينار وهذا يتخطى حوالي 60 ألف ريال سعودي، وهذا يعتبر من أبرز مميزات الكويت لمن يرغب في البحث عن إحتمالية عمل هناك.

من بين الدول المنفتحة ثقافيًا نتيجة للمزيج الثقافي المتنوع بداعي تزايد نسبة الوافدين إليها من شتى الدول العربية وبلدان العالم.

يتوافر فيها الكثير من أماكن الإقامة المتعددة ما إذا إلى غرفة واحدة أو الاشتراك مع شخص في شقة واحدة، أو شراء شقة خاصة بك، ويصل معدل إيجار الغرفة الواحدة حوالي 110 دينار أي ما يساوي 1300 ريال سعودي، أما في حالة استئجار شقة بغرفة واحدة فإن سعر الإيجار يشرع من 150 دينار أي ما يساوي 1800 ريال.

ميزانيتها الوجبات الغذائية والمشروبات معتدلة نسبيًا حيث أن معدل الإنفاق على الطعام ما إذا المعد داخل المنزل أو في حالة شرائه جاهزًا من خارج المنزل يرد إلى 90 دينار أي ما يساوي 1000 ريال سعودي.

يعتمد نظام العمل في شتى القطاعات في الكويت على تقسيم ساعات العمل إلى دوامين جزئيين لكل دوام 4 ساعات، وهذا يوفر لك الحصول على قدر جيد من الاستراحة بين إجمالي ساعات العمل اليومية.

يتوافر فيها العديد من الحافلات التي تغطي جميع أجزاء الدولة، والتي يمكن أن تأتيك إلى أي موقِع من خلال التطبيقات الخاصة بها على هاتفك المحمول.

بالنسبة لشركات الاتصالات لخدمات المحمول فإن الوقف الأقل للاشتراك الشهري يرد إلى 10 دينار، وفي المقابل يتم الحصول على 500 دقيقة يمكنك استخدامهم في تنفيذ المكالمات التليفونية لأي رقم من شبكات الاتصالات الأخرى.

ولكن ما يعيب الكويت هو تزايد أسعار المواصلات نسيبًا لمن يخطط لميزانية معتدلة وبالتحديد مركبات الأجرة التي يرد الوقف الأقل للأجرة فيها إلى دينار ونصف تقريبًا أي ما يساوي 18 ريال سعودي وذلك في حالة منع امتلاكك لسيارة تستخدمها في الذهاب للعمل يوميًا أو لأي موقِع آخر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى