3
7
البوابة الرقمية

كيفية استرجاع رسائل ومحادثات التلجرام المحذوفة

طريقة استرجاع رسائل التلجرام المحذوفة برنامج استرجاع رسائل التلجرام استرجاع محادثات التلجرام المحذوفة استرجاع محادثات المحذوفة من التليجرام الرسائل المحفوظة في التلجرام استرجاع الصور المحذوفة من التلكرام كيف يتم استرجاع رسائل التليجرام كيف استرجع محادثات التلجرام المحذوفه حذف رسائل التلجرام من الطرفين.
التليجرام هو أحد برامج المحادثة التي تتم بنحو سهل وبسيط ومجاني ، كما أنه من البرامج التي يمكن تنزليها بسهولها من على الاب ستور أو الجوجل ستور ، والتي تمكنك من بعِث الصور ، والرسائل ، والفيديو ، والكثير من الملفات ذات الصيغ المتنوعة ، وإنشاء المجموعات التي تمتد إلى مائة ألف شخص ، وفي هذا المقال نتعرف على طريقة استرجاع مسجات التليجرام بنحو مفصل.
مميزات التليجرام
يتيح تطبيق التليجرام للمستخدمين بعِث الرسائل والصور والفيديو ، وأي طراز أخر من الملفات ، كما يمكن تأسيس عليه مجموعات من القنوات التي يمكن من خلالها بثّ مضمون يرد إلى ألاف الأفراد ، فيتميز التليجرام بأنه برنامج صغير ولكنه يمنحك الكثير من المواصفات التي يمكنك استعمالها بنحو شخصي أو تجاري.
الفرق بين التليجرام وبرنامج الواتس اب
برنامج تليجرام يعد من البرامج المشفرة بنحو جسم جدا ، فيمكن من خلاله بعِث الكثير من الرسائل إلى الكثير من الأجهزة في وقت واحد ، كما يمكنك بعِث الكثير من الصور والفيديوهات بامتدادها المختلف ، وبحجم يرد إلى جيجا ونصف للملف الواحد ، كما يمكنك تخزين تلك الوسائط على ذاكرة هاتفك ، أو تركها في السحابة.
ويعتبر برنامج التليجرام أسرع وأكثر أمانا من برنامج الواتس أب حيث يحتوي على خدمات تشفير أعلى كما أنه يستعمل العديد من الخوادم الموزعة حول العالم ، وما يميزه حقا أنه برنامج مجاني بنحو شامل من غير إعلانات وسجّل رسوم اشتراك.
متى شرع برنامج تيليجرام
بدأ تليجرام في العمل على منصة iOS في عام 2013م ، وفي 20 تشرين الأول 2013 جرى القي نسخة تجربية منه على الأندورويد ، بعد ذلك ظهر عقب ذلك الكثير من تطبيقات التليجرام المميزة والمطورة.
الأجهزة التي أستطيع استخدامها
يمكن استعمال وتحميل برنامج تيليجرام على جميع الجوالات الذكية ، وحتى أجهزة الكمبيوتر العادية ، فتطبيق تليجرام متاح على iOS بنسخة 6 وأكثر ، أما على الأندورويد فهو متاح بنسخة 4.1 وأكثر ، كما يتوفر على الويندوز ، ويمكن تحميله من خلال الويب للنسخة الخاصة بسطح المكتب ويندوز.
كما يمكنك تسجيل الدخول إلى برنامج التليجرام من العديد من الأجهزة في نفس الزمن من غير أغلاق الأخر ، فحسب تحتاج إلى تسجيل رقم هاتفك الأصلي للتسجيل.
مكان وجود فريق تيليجرام
في الزمن الجاري يتواجد فريق تليجرام في دبي ، وهو المقر الرئيسي لهم ، ولكن كانت البداية من روسيا ، ولكنهم انجبروا إلى المغادرة بداعي قوانين تقنية البيانات المتواجدة هناك ، وقاموا بعدها بالتنقل إلى العديد من المدن حتى جرى الثبات على مدينة دبي.
توجهات تليجرام بخصوص الخصوصية على الإنترنت
الكثير من البرامج الخاصة بالمحادثة أو مواقع التراسل الاجتماعي قامت بتغير مفاهيم الخصوصية ولم تعد تتحلى بالأمان التام كما كان في السابق مثل فيسبوك أو جوجل ، ولكن في تليجرام تأتي مكونات خصوصيهم الشبكة العنكبوتية مِعِهُم كما يلي:
– حماية محادثاتك الخاصة من أي جانب ثالث ، كالمسؤولين ، الشركات ، وغيرها.
– حماية بياناتك الشخصية من أي جانب ثالث ، كالمسوقين ، المعلنين ، وغيرهم طريقة توجيه زملاء على برنامج التيجرام يمكن توجيه الأصدقاء على برنامج التليجرام عن طريق بعِث خطاب عادية وجيزة ويرسل بها خطاب رابط التحميل ويمكنك بعِث تلك الرسالة كذلك على برامج المحادثة الأخرى.
ماذا تعني علامة صح الأخضر التي تظهر الى جانب الرسائل
– علامة صح واحدة: تعني أنه جرى بعِث الرسالة إلى سحابة التليجرام ، وجرى تحذير صديقك في حالة استقباله للإشعارات.
– علامتين صح: تعني أن صديقك قام بقراءة الرسالة.
– لا يوجد أي علامات: وهذا يعني أن الرسالة لم تمتد إلى صديقك لأنه غير محمل لبرنامج التليجرام.
طريقة استرجاع مسجات التليجرام المحذوفة
قام برنامج التليجرام بإطلاق خدمة جديدة خدمة استرداد الرسائل المحذوفة من خلال نسخة التطبيق على أجهزة الكمبيوتر ، كما عملت على إتاحة إمكانيه التحكم في الإشعارات المرسلة مع كل ما يناسب المستخدمين.
حيث يمكن للمستخدم القيام بتصدير الرسائل المحدثة أو الصور أو الفيديوهات باختلاف أنواعها على جهاز الكمبيوتر ، وحفظها هناك ، واسترجاعها في أي وقت أخر بكل سهولة ، حيث سوف يتم حفظ الملفات بصيغة JSON أو HTML.
ويمكن القيام بذلك عن طريق فتح الضبط الخاص بالبرنامج عن طريق سطح المكتب على الكمبيوتر ، واختيار تصدير عقب تحديد المحادثة المراد حفظها ، أما الاسترجاع فيتم بنفس الطريقة حتى وان جرى تبدل الجهاز أو اختفاء البيانات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى