3
7
رياضة

من هو الرياضي الأكثر ثراءا في العالم..ميسي أم رونالدو ؟

الصراع ليس فقط على من أفضل لاعب في العالم او الارقام القياسية بين اسطورة نادي برشلونة ليونيل ميسي و البرتغالي اسطورة الملكي كريستيانو رونالدو  بل يدخل الصراع ايضا على من أغنى الرياضيين في العالم .

حيث  أصدرت مجلة فوربس الإقتصادية قائمة تضم أغنى الرياضيين في العالم هذا العام حيث تضم القائمة العديد من الأسماء الكبرى في مختلف الرياضات في العالم .

النجمين البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي فوز لاعب بكل استفتاء أو جائزة يرفع من القيمة التسويقية للاعب ويضمن له مكانة إعلامية كبيرة وبالتالي الحصول على المزيد من الألقاب والجوائز.

في تقرير مجلة فوربس جاء المركزين الأول والثاني للاعبين من عالم كرة القدم، وذلك على الرغم من المنافسة الشرسة مع لاعبي التنس ولاعبي الرياضات الأمريكية، حيث جاء رونالد نجم الريال في المركز الأول كأغنى رياضي في العالم، بينما جاء البرغوث ميسي في المركز الثاني.

نجم المنتخب البرتغالي حصل على المركز الأول بمكاسب مادية تصل إلى 88 مليون دولار، بينما منافسه ميسي نجم البارسا جاء ثانيا بمكاسب مادية تصل إلى 81.4 مليون دولار.

وبالنظر إلى ثروة رونالدو، فقد حقق منها 32 مليون دولار فقط من الإعلانات، يرجع ذلك إلى العدد الضخم من المتابعين له على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر وإنستاجرام.

وقد ضمت القائمة بعض لاعبي كرة القدم المشاهير أيضا حيث جاء نجم الريال وزميل رونالدو جاريث بايل في المركز ال25 ب 35.9 مليون دولار، بينما حل واين روني في المركز ال 49 بمبلغ 26.1 مليون دولار.

ومن الرياضات الأخرى كان نجم التنس آندي موراي في المركز 74 بمبلغ 23 مليون دولار، وقد سيطرت لعبة البيسبول على القائمة ب 26 مركز، بينما سيكر الأمريكيون على معظم المراكز ب 65 رياضي في القائمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى