3
7
السعودية

أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات المرورية 1441

في الفقرات التالية نوضح لكم أسهل كيفية للإستفسار عن المخالفات المرورية من خلال منصة أبشر الإلكتروني، فأبشر هو نظام إلكتروني تابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ويهدف النظام إلى تقديم الخدمات للمواطنين في المملكة، ولا تقتصر خدماته على الحاملين للجنسية السعودية فقط، بل يمكن للوافدين والمقيمين التسجيل به والاستفادة منه، ويُقدم أبشر خدمات المرور والجوازات والأحوال المدنية، التي تسهل عملية القيام بالإجراءات النظامية المتنوعة من خلال شاشة الإنترنت، وسجّل الضرورة للذهاب إلى المكاتب ذات الاختصاص في الوزارة والتزاحم عليها وقضاء وقت كبير في إنجاز المهمة.

أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات المرورية

يبحث الكثير من الأفراد عن الطريقة الصحيحة التي تمكنهم من الاستعلام عن الغرامات المالية التي جرى توقيعها على السيارة الخاصة بهم من المرور، وما يميز نظام أبشر هو سعة المستخدمين على معرفة القيمة المادية للمخالفات، بالإضافة إلى احتمال سدادها بخطوات بسيطة، من غير الضرورة للتوجه إلى مكاتب المرور، وفي المقال الاتي من المختصر كوم سوف نوضح لكم كيفية الاستعلام عن المخالفات بالتفصيل.

استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية

  1. في الخطوة الأولى قم بتدوين الدخول على منصة أبشر الإلكترونية التي تتبع لوزارة الخارجية بالمملكة، وذلك من خلال كتابة “نظام أبشر” في شريط البحث جوجل، أو من خلال النقر على الرابط الاتي الذي سينقلك إلى الموقع مباشرة (رابط منصة أبشر الإلكترونية).
  2. وسينتقل بك الرابط إلى الصفحة الأساسية لأبشر، في تلك الصفحة سوف تجد أمامك خيارين، قم بالنقر على خيار “خدمات أبشر للأفراد”.
  3. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة عقب المعلومات لإتمام عملية تسجيل الدخول على حسابك الشخصي.
  4. في الخانة المحددة قم بِتدوين رقم الهوية القومية، ويمكنك استبداله من خلال كتابة اسم المستخدم.
  5. ثم اكتب كلمة المرور التي تستخدمها من أجل الدخول على حسابك الشخصي في أبشر.
  6. والخطوة الأخيرة في عملية تسجيل الدخول هي كتابة الرمز المرئي للتحقق من الاستهلاك الآدمي والمكون من أربعة أرقام في الحقل المخصص له.
  7. ثم النقر على زر “تسجيل الدخول”.
  8. ومن جدير بالذكر أن عملية التسجيل تستلزم تواجد حساب مفعل على النظام، وفي حالة منع تواجد حساب، وفي حالة منع امتلاك حساب، برجاء النقر على “مستخدم جديد”.
  9. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول على الحساب الشخصي في منصة أبشر، قم بالنقر على “الاستعلامات الإلكترونية”.
  10. والخطوة التالية هي الضغط على “خدمات المرور”.
  11. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة انقر على “الاستعلام عن المخالفات المرورية”.
  12. ومن بعد ذلك سينتقل الموقع إلى شُبْآك تستلزم كتابة برقم الهوية الوطنية.
  13. اكتب رقم الهوية الوطنية بآلية صحيحة.
  14. ثم اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي والمكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له.
  15. والخطوة الأخيرة هي النقر على زر “عرض”.
  16. وسيتم عرض جميع المخالفات التي جرى تدوينها على السيارة الخاصة بك.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً عن طيفية الاستعلام عن مخالفات المرور باستعمال رقم الهوية الوطنية من خلال منصة أبشر الإلكترونية التي تتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتوضيح الطريقة الصحيحة المدعومة بالشرح والصور.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى