3
7
السعودية

أكثر من 13 مليون مقيم يترقب نظام الـ”جرين كارد”

أكثر من 13 مليون مقيم يترقب نظام الـ”جرين كارد”

 

المختصر نيوز – ينتظر أكثر من 13 مليون مقيم في المملكة تطبيق نظام الـبطاقة الخضراء الـ”جرين كارد” للاستفادة من المميزات التي سوف يحققها لهم، خاصة ذوي الوظائف الهامة ؛ وذلك خلال السنوات الـ 5 القادمة.

ويتيح النظام للمقيمين العديد من الامتيازات، فضلًا عن البقاء في البلاد وقتًا أطول، خاصة من يصنفون ضمن فئة مواليد المملكة، الذين عاشوا لمدد تجاوزت 20 عامًا داخل المملكة، إلا أنهم لا يزالون يحتفظون بإقامات تجدد سنويًّا، وفقًا لصحيفة “الاقتصادية” الثلاثاء (26 أبريل 2016).

وفي توضيح ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، لـ”رؤية السعودية 2030″، قال عن نظام الجرين كارد: “موجود لدينا كثير من الأجانب، سواء مسلمين أو عربًا، يعيشون فترات طويلة في السعودية.. عشر سنوات، 20 سنة، بل بعضهم شبه مستوطن. وهؤلاء يخنقون أي عائد اقتصادي للسعودية، وكل أموالهم تذهب إلى الخارج. بل هم يفضلون أن يكونوا جزءًا من الاقتصاد السعودي؛ فإذا أعطيناهم جزءًا من الحقوق، في الحياة، في الاستثمار، في التحرك، هذا سيكون رافدًا”.

وبيّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أن الحقوق التي ستمنح لهؤلاء ليست حقوق مواطنة، بل حقوق في التحرك داخل السعودية، وهذا سيكون رافدًا قويًّا جدًا لإيرادات الدولة، وسوف يدعم الاقتصاد السعودي دعمًا قويًّا ، بجانب أنه سوف يوفر كثيرًا من الفرص التشغيلية، مرجحًا أن يتم هذا خلال السنوات الـ 5 القادمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى