3
7
السعودية

أمانة عسير تكشف أسباب إغلاق أسواق الدانوب في أبها

المختصر – أكدت أمانة عسير، أنها لا لا تقف في وجه أي مستثمر يرغب في العمل بالمنطقة، وأن لا تعرقل أي شخص حث إن إغلاقها لأسواق الدانوب في أبها، إنما جاء بعد ثبوت عدة مخالفات بحقه.

وذكرت الأمانة في بيان لها نشرته اليوم على موقعها الالكتروني، إنه إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، عن محاربة أمانة منطقة عسير للمستثمرين بالمنطقة، وأصحاب المحلات التجارية الكبرى، ومنها محل “الدانوب”، فتود الأمانة أن توضح للرأي العام، أنها لم ولن تكن حجر عثرة أمام أي مستثمر يرغب في الاستثمار بالمنطقة.

وقالت الأمانة، أنها تدعو المستثمرين وجميع الشركات الكبرى للاستثمار في سوق عسير، الذي يعتبر من أهم الأسواق التجارية على مستوى المملكة، أيضا أن أبها تعتبر المدينة السياحية الأولى في خارطة سياحة المملكة، بالإضافة إلى أنها عاصمة السياحة العربية في العام 2017م، والأمانة تعمل على استقطاب المستثمرين ودعوتهم، وترحب بهم في عسير.

وأضافت أمانة منطقة عسير، أن ما حدث من مخالفات من أسوق “الدانوب ” بأبها، والتي أدت إلى إغلاقه طبقاً للمادة1/1/3 من لائحة الغرامات والجزاءات، والتي تنص على عدم فتح أي محل تجاري دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك النشاط، إضافة إلى أن لديه حوالي 40 عاملاً من عدة جنسيات يعملون بدون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض الوبائية والمعدية، ويمارسون أنشطة في بيع المواد الغذائية التي لها صلة مباشرة بصحة المواطن والمقيم، مخالفين للنظام بحسب المادة رقم 1/1/3، المشار إليها سابقا.

واختتمت الأمانة، أنها ترغب في ذلك من أجل الاهتمام والمحافظة على سلامة المواطن وسلامة ما يقدم له، وضمان خلوها من أي شيء يسبب الأمراض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى