3
7
السعودية

إستفسار عن وافد بمكتب العمل برقم الاقامه 2020

نعرض لكم في المقال الاتي أهم التفاصيل التي تدور حول تساؤل عن مقيم برقم الإقامة أو الجواز في المختصر كوم ، ففي إطار سعي الحكومة السعودية لتسهيل الأمور على المقيمين والكفلاء لكي يستطيعوا من الحصول على ما يرغبون في معرفته من بيانات تتعلق ب الاستفسار عن مقيم من خلال الموقع الإلكتروني الذي يتبع لها من غير تواجد حاجة للتوجه إلى مكتب العمل.

ومن أجل تقديم خدمات أزيد دقة وعجالة تعمل الحكومة السعودية على التحديث الدائم لقاعدة المعلومات لكي تصير عملية الاستعلام عن تلك البيانات طفيفة وتأتي بنتائج صحيحة، إليكم فيما إجراءات الاستعلام عن وافد.

استفسار عن وافد

يمكن التعرف على جميع التفاصيل الخاصة بإقامة الوافد وكفالته، أيضا يمكن لكل من الكفيل والوافد التعرف على معلومات الإقامة، العمل، نقل الكفالة، إلى طرف احتمال الاستعلام عن حالة هرب مقيم عن طريق رقم الإقامة أو الجواز من خلال الإجراءات التالية:

  1. أولاً قم بالدخول من خلال الرابط الإلكتروني الذي يتبع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  2. عقب ظهور الصفحة الأساسية الخاصة في الموقع قم بالضغط على خيار الخدمات الإلكترونية.
  3. وبعد أن تظهر شُبْآك الخدمات الإلكترونية، على يسارها نجد عنوان الاستعلامات الإلكترونية.
  4. اضغط على خيار الاستعلام عن موظف.
  5. في الصفحة التالية الخاصة بالبحث حول خدمة الاستعلام عن موظف مقيم نجد المعلومات التي يمكن البحث من خلالها وهي (رقم الحدود، أو رقم الإقامة، أو رقم الجواز)، قم بتعيين الجنسية، بعد ذلك كتابة رمز التأكد يليه الضغط على بحث.

في هذه الحالة سوف يشرع النظام في تنفيذ عملية التأكد من المعلومات, بعد ذلك تحديث الصفحة لتظهر المعلومات الآتية (رقم العامل، اسم العامل، تقييم المنسأة، حالة العامل هل ما زال في شُغله أم جرى فصله والاستغناء عنه، وما إذا كانت تراخيص المنشأة لا تزال سارية أم يجب من تجديدها).

وبذلك ومن خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبعد إنهاء إجراءات تسجيل المعلومات يتم التعرف على هوية المقيم والمكان الذي يشتغل به والتفاصيل التي تتعلق بإقامته مثل (رقم الوافد، الاسم الرباعي الخاص به، تقييم المنشأة الذي يتبع لها شُغله, حالة شُغله, وحالة ترخيص المنشأة)، نتمنى أن نكون قد تمكنا من إفادتكم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى