3
7
السعودية

إلزام القصبي والسدحان بدفع 1.3 مليون ريال بسبب “طاش ما طاش”

صحيفة المختصر – أورد المحامي والمستشار القانوني محمد عبدالعزيز السنيدي أن الدائرة السادسة بمحكمة الاستئناف الإدارية بالرياض، أمرت بإجراء بيان هيئة حقوق المؤلف في وزارة الإعلام، القاضي بإلزام الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان بسداد 1.3 مليون ريال للمخرج عامر الحمود، على خلفية مسألة مسلسل “طاش ما طاش”.
وكانت هيئة حقوق المؤلف أقرت قبل ست أعوام أمراً بأحقية “الحمود” في امتلاك اسم المسلسل؛ وذلك لتعاقده مع الوزارة باسمه واسم مؤسسته، وتعويضه عن استغلال الاسم منذ الجزء الثالث حتى الجزء الثامن عشر بقيمة مليون و300 ألف ريال، فاعترض الفنانان “القصبي” و”السدحان” على القرار لدى ديوان المظالم، قبل أن يصرح حكم الاستئناف.
وأوضح السنيدي، أن الحكم يجبر كلاً من “السدحان” و”القصبي” بسداد مليون و300 ألف ريال تبديِلاً لموكله “الحمود”؛ لاستغلال اسم المسلسل من غير الحصول على قبول خطية من الصادر له الاسم الرئيسي من الجزء الرابع وحتى السادس عشر، بواقع 100 ألف ريال عن كل جزء.
يشار إلى أن الخلاف على اسم “طاش ما طاش” شرع منذ الجزء الثالث للمسلسل عام 1996 بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزأين الأولين عامر الحمود، وبطلَي المسلسل عبدالله السدحان وناصر القصبي، اللذين أكملا تصنيع العمل على شاشة التلفزيون السعودي قبل انتقالهما إلى قناة”MBC” عام 2005م.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى