3
7
السعودية

إنقاذ جامعيات وإيواء عائلة وإخراج 20 مركبة من تجمعات مائية

صحيفة المختصر – السعودية – ذكرت إدارَة الدفاع المدني في منطقة الباحة، احصائية للجهود التي أجرتها فرقها مع الجهات المشاركة في مقاومة الحالة المطرية القوية التي شهدتها المنطقة ليل أمس، وأخرجت خلالها طالبات جامعيات مع الحافلة العائدة لجامعة الباحة وقامت بإيواء عائلة تسربت المياه لمنزلها، وأنقذت سيارات علقت في تكتلات مائية.

وقال الناطق الرئيسي للدفاع المدني العقيد جمعان بن دايس الغامدي، إنه جرى توطين عائله متألفة من سبعة أفراد وإخراج ٢٠ سيارة من داخل تكتلات مياه بمضمونها أفراد وإخراج ثلاث طالبات مع الباص العائد لجامعة الباحه السنة التحضيرية بشهبة.

وأضاف العقيد الغامدي: جرى سيلان وادي قوب وامتلاء سد وادي الملد متجاوزاً المفيض، في حين اقتحمت السيول خمسة بيوت وجرى سحب المياه من قبل الفرق الميدانية للدفاع المدني، وحدوث عدد من الالتماسات الكهربائية في عدد من المواقع وجرى فصل التيار عنها من قبل مؤسسة الكهرباء، بالإضافة لسقوط ثلاث سيارات داخل حفر تم إخراجها، موضحاَ إلى اقتحام السيول لعدة المواقع التجارية وجرى فصل التيار عنها حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، مؤكداً أنه لم يسجل ولله الحمد أي إصابات أو وفيات.

وبين العقيد الغامدي، أنه تم سحب وشفط المياه من الشوراع الأساسية من قبل الأمانة وتنظيف المسارات وإرجاع الأوضاع من قبل شركات التصليح بإدارة المسارات بالمنطقة.

وشارك في أعمال المواجهة كل من الدفاع المدني وإدارة المسارات والأمانة والمرور والكهرباء والدوريات الأمنية والهلال الأحمر والمالية، وسط مراقبة من إمارة المنطقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى