3
7
السعودية

إنهاء مشكلة “عضل مطلقة” دامت 3 أعوام في الرياض

صحيفة المختصر – استطاع مركز الإصلاح الأسري في حي السويدي الذي يتبع إلى اللجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في حي السويدي في مدينة الرياض من حل أزمة عضل دامت لأزيد من ثلاث أعوام لشابة مطلقة نبذ والدها رفضا قاطعا تزويجها بدعوى إنجابها من زوجها السابق المدمن للمخدرات، ولا يريد لها أن تكرر التجربة لخشيته من فشلها مرة أخرى.
وقد نبذ الوالد الموافقة على تزويجها مقنعا كل من تخطى لخطبتها بأنها لا تعتزم في الزواج وبعد محاولات يائسة من قبل أخ الفتاة لإقناع أباه بالقبول على قران شقيقته من فتي حاول كثيرا الارتباط بها، ولكنه يتفاجأ دائما بالرفض المستمر من الأب، مما جعل الابن يضطر الى تقديم مظلمة على المحكمة ضد أبيه، والتي من جانبها قامت بإحالة الحادثة إلى مركز الإصلاح الأسري في حي السويدي .
وقد أولى مركز الإصلاح الأسري الحادثة اهتماما كبيرا وسعى إلى تقريب وجهات الاطلاع بين الفتى الراغب بالزواج ووالد الفتاة من خلال تركيز جلسات الإصلاح بينهما بإشراف مستشار أسري مؤهل وذي خبرة كبيرة في ذلك المجال، حتى اختتمت تلك الجلسات بالصلح وبمباركة الأب تزويج ابنته هذا الشاب، وإصراره على عقد النكاح داخل المركز وبموافقة كافة الجوانب إيمانا منهم بضرورة دور المركز الرائد في خدمة المجتمع بجميع أطيافه.
وقد أورد مدير مركز الإصلاح في حي السويدي محمد الزبيدي ذاكرا بأن المركز يعنى بحل المخاوف والخلافات الأسرية مجانا من خلال نخبة من المستشارين الأسريين.
وأضاف الزبيدي بأن المركز تمكن خلال شُغله ولفترة قصيرة وبسرية تامة احراز الكثير من الانجازات في الوقف من الخلافات الأسرية والاجتماعية، إذ يتم استقبال الحالات ما إذا كانت صفة أو محولة من المحكمة من خلال زيارة صاحب الأزمة للمركز مباشرة ومقابلته للمستشارين الأسريين الذين لا يدخرون جهدا في معالجة الوَضِع من جميع الجوانب.
الجدير بالذكر أن المركز يستقبل المستفيدين على مدار الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الثامنة مساء، ويتشرف باستقبال المكالمات على جوالات المركز (0112662465-0558989113).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى