3
7
السعودية

إيقاف بث 4 قنوات فضائية بمكة والمدينة

إيقاف بث 4 قنوات فضائية بمكة والمدينة

صحيفة المختصر الالكترونية – ألزمت الهيئة العامة للسياحة والتراث كل مشغِّلي الإيواء السياحي بالعاصمة المقدسة والمدينة بإيقاف بث 4 أنواع من القنوات الفضائية بشكل نهائي.

وقالت مصادر مطلعة إن الأسباب التي دعت الهيئة لاتخاذ مثل هذا الإجراء جاءت بناء على تعليمات صادرة من قبل الجهات المعنية، والتي أكدت ضرورة ضبط مرافق الإيواء السياحي للقنوات الفضائية بما يراعي قدسية ومكانة الحرمين.

ولفتت المصادر إلى أن الهيئة ستكثف جولاتها الميدانية على مرافق الإيواء السياحي ورصد مدى التزام تلك المرافق بالتوجيهات، كما يمكن للمواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أي مخالفات في حال رصدها بمرافق الإيواء السياحي في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، وفقا لصحيفة “مكة” الإثنين (13 يونيو 2016).

ولوحت الهيئة بعقوبات رادعة على جميع منشآت الإيواء السياحي في حال لم تتقيد بالتعليمات والضوابط المحددة وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة؛ حيث سيتم منع وضع أجهزة التحكم بالقنوات الفضائية داخل الغرف، وإنما سيتم التحكم بها من قبل إدارة مرافق الإيواء السياحي.

يُذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كشفت في وقت سابق عن عقوبات مخالفة لنظام الهيئة الجديد، الذي طبق غرة شهر رمضان المبارك ، وتصل إلى 100 ألف ريال سعودي وتتضاعف بتكرار المخالفة، أو إغلاق المنشأة بشكل نهائي، للحد من مخالفات مرافق الإيواء السياحي.

ودعت الهيئة كافة المواطنين والمقيمين للاستفادة من مركز الاتصال السياحي عبر الرقم (19988) للإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة، أو تقديم أي مقترح بخصوص الجانب السياحي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى