3
7
السعودية

إيقاف خدمات عدد من المواطنين بخميس مشيط وإلزامهم برد مبالغ مالية بسبب محتال

صحيفة المختصر – السعودية – حَدَثَ عدد من المواطنين بخميس مشيط ضحية محتال، التقوه عند الصراف الآلي، حوَّل مبالغ مالية من حساب شخص كبير في السن إلى حساباتهم عقب تعطُّل نظام الإيداع وقتها، ولم يكونوا يعرفون أن الحساب المحوَّل منه ليس للمحتال.

وقد أوقفت الجهات ذات العلاقة خدمات هؤلاء المواطنين، وألزمتهم بسداد المبالغ المالية التي جرى تحويلها إلى حساباتهم المصرفية قبل أعوام عدة عن طريق الشخص المحتال، التي وصلت الى 240 ألف ريال سعودي.

وقال المواطنان عبدالرحمن الشهراني وخالد بني هاجر اللذان وقعا ضحية ذلك المحتال إنهما من اهالي محافظة خميس مشيط، وإن انطلاق الحادثة التي حدثت لهما وغيرهما عام 1435هـ من خلال توجههما لفرع أحد البنوك الشهيرة لإيداع مبالغ مالية في حساباتهم، لكنهما فوجئا بأن نظام الإيداع متعطل، وكان أحد الأفراد لا يعرفونه بجوارهما، وعرض عليهما خدمة تحويل المال من بروفايله الشخصي إلى حسابَيْهما، على أن يستلم منهما المبالغ نقدًا بيده.

مبينَيْن أن عدد الأفراد الذين وقعوا ضحية ذلك المحتال حوالي 25 فرداَ من الرجال والنساء، وقد حوَّل حوالي 240 ألف ريال من الحساب الذي يدعي أنه له.

وبيَّن المواطنان أنهما فوجئا عقب وقت وجيز بالتواصل للتحقيق في قضية، عقب أن تخطى شخص كبير في السن للجهات ذات الاختصاص ضدهما، مفاده بسلب بطاقة الصراف الآلي الخاصة به، وتحويل مبالغ مالية منها بمبلغ 240 ألف ريال لخمسة وعشرين شخصًا.

وقد جرى تحويل الحادثة الى هيئة التحقيق التي ألزمتهم جميعًا بسداد المال للمسن، ولم يُعرف عن الشخص الذي قام بتحويل المبالغ لهم أي شيء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى